التخطي إلى المحتوى

خطاب تقديم على وظيفة يتيح لك إمكانية القبول بتلك الوظيفة.. وذلك في حال أن تم الالتزام بكتابة هذا الخطاب على النحو الأمثل، بحيث يتم الإقناع به.. ومن خلال السطور المقبلة سنقدم لكم نموذج جاهز لهذا النوع من الخطابات، علاوة على بعض التفاصيل حوله.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب تعريف عن شركة

خطاب تقديم على وظيفة

خطاب عمل
خطاب عمل

هناك العديد من الأفراد ممن يرغبون في التقديم على الوظائف الشاغرة.. إلا أن الأمر يحتاج في البداية إلى كتابة خطاب تقديم على وظيفة، هو في الأساس بمثابة طلب للقبول بتلك الوظيفة.. وإليك نموذج جاهز للطباعة يتضمن هذا الخطاب فيما يلي:

السيد المحترم رئيس المؤسسة.. تحية طيبة وبعد

مدير إدارة/ …..

مؤسسة/ …..

لقد شاهدت هذا الإعلان الخاص بكم.. والذي يشير إلى وجود وظيفة شاغرة في قسم/ ….. وأنا أملك الكثير من المؤهلات والخبرات في هذا المجال، لذا فأتقدم إلى شغل تلك الوظيفة في يوم/ …. الموافق/ …../….. /….

أنا المدعو/ …… خريج/ …… جامعة/ ….. تخصص/ …. عام التخرج/ ……

وأتمنى من سيادتكم قبول الطلب الخاص بي.. على عنوان/ ……. والتواصل معي على رقم/ …… في أقرب وقت ممكن، ولكم مني فائق الشكر والتقدير.

التوقيع/ ……

نموذج طلب وظيفة جاهز للطباعة

نموذج طلب وظيفة جاهز للطباعة
نموذج طلب وظيفة جاهز للطباعة

إلى جانب خطاب تقديم على وظيفة السابق عرضه.. نشير إلى أن هناك عدد لا حصر له من تلك الخطابات والنماذج، التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. كما أن تلك الخطابات تتضمن العديد من أوجه التشابه، وإليك واحدًا من تلك الخطابات الجاهزة للطباعة فيما يلي:

بخالص الشكر والتقدير والاحترام.. أتقدم بهذا الخطاب الرسمي إلى السيد المسئول صاحب المؤسسة المدعو/ ….. حتى يتسنى لي القبول ضمن فريق عمل تلك المؤسسة العريقة، نظرًا لأني متفرغ تمامًا في الوقت الحالي.. على الرغم من أني أملك الكثير من الخبرات المميزة في هذا المجال.

حيث حصلت على العديد من الدورات التخصصية في مجال/ …. علاوة على أنه قد تخرجت من جامعة/ …. في عام/ …. وبتقدير عام/…..، تفضلوا بقبول هذا الطلب مني ولكم كل الشكر والتقدير والاحترام في المقابل.

الاسم/ …..

العنوان/ ……

رقم الهاتف/ …..

البريد الإلكتروني/ …..

رقم الهاتف الأرضي/ …..

الفاكس/ …..

اقرأ أيضًا: نموذج طلب عمل في الجزائر

رسالة تقديم لشغل وظيفة

رسالة تقديم لشغل وظيفة
رسالة تقديم لشغل وظيفة

لا زلنا نتحدث عن خطاب تقديم على وظيفة.. ومن هنا نشير إلى وجود عدد لا حصر له من تلك الصيغ التي بإمكانك الاعتماد عليها، في سبيل الحصول على الخطاب المناسب لتأدية هذا الغرض.. وإليك نموذج آخر من تلك الخطابات في السطور القادمة:

بسم الله الرحمن الرحيم.. تحية طيبة وبعد

التاريخ/ ….

اليوم/ ….

السادة الأفاضل والأعضاء المسؤولين عن تلك المؤسسة العريقة.. يسعدني يشرفني أن أكون أحد الأعضاء لمنتمين إلى تلك المؤسسة، وأن أحصل على القدر الكافي من الخبرة من خلال الكوادر التي تتضمنها.. في حال أن تم قبولي ضمن الأعضاء العاملين بها.

نظرًا لأني قد حصلت على تقدير عام/ …… ودرست بجامعة/ ……. كما حصلت على العديد من الدورات التدريبية والتخصصية في بعض المجالات، ومنها/ ……………

مع العلم أني قد أرفقت مع هذا الخطاب كل الشهادات والمستندات الرسمية التي تُثبت صحة ما أقول.. وأرجو من الله -عز وجل- التوفيق والقبول بتلك الوظيفة.

التوقيع/ …..

العنوان/ ……

رقم الهاتف/ ……

فاكس/ ……

رقم الهاتف الأرضي/ …….

البريد الإلكتروني/ ………

صيغة خطاب جاهز للتقدم لوظيفة

صيغة خطاب جاهز للتقدم لوظيفة
صيغة خطاب جاهز للتقدم لوظيفة

سبق وأن أشرنا إلى أن هناك العديد من الخطابات التي يمكنها أن تتناسب مع تقدمك لشغل إحدى الوظائف.. إلا أن الأمر يحتاج منك بعض التركيز في سبيل اختيار ما هو مناسب لك من بين تلك الخطابات الرسمية، وإليك خطاب آخر يمكنك الاعتماد عليه للتقدم لإحدى الوظائف في الآتي:

بسم الله والحمدلله.. تحية طيبة لكل الأعضاء والمسئولين وبعد

بفائق الشكر والتقدير والاحترام أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب المتواضع.. للتقدم لشغل وظيفة/ …. التي سبق وأن تم الإعلان عن توافرها، نظرًا لأني أملك الكثير من الخبرات التي تؤهلني للتقدم لشغل تلك الوظيفة.

كما أني قد حصلت على بعض الدورات التدريبية.. التي منحتني المزيد من الخبرة في هذا المجال، علاوة على أني قد حصلت عى تقدير/ …… من جامعة/ ….. في تخصص/ ……. لعام/ ………. وبإمكانكم الاطلاع على كل الأوراق الرسمية المرفق من الطلب في سبيل التحقق من صحة الأمر.

أرجو سرعة التواصل معي عبر الوسائل المتاحة للتواصل.. ولكم مني فائق الشكر والتقدير، وفقكم الله لما يحب ويرضى.

التوقيع/ …..

تاريخ اليوم/ ……

العنوان/ ……

رقم الهاتف/ ……

الهاتف الأرضي/ …..

رقم الفاكس/ …..

البريد الإلكتروني/ ……

اقرأ أيضًا: نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

خطوات هامة لكتابة خطاب تقديم لوظيفة

خطوات هامة لكتابة خطاب تقديم لوظيفة
خطوات هامة لكتابة خطاب تقديم لوظيفة

عقب الاطلاع على شكل خطاب تقديم على وظيفة.. كان لا بد من الإشارة إلى الخطوات اللازمة لكتابة هذا النوع من الطلبات، علاوة على أن هناك بعض الإرشادات التي ينبغي عليك الالتزام بها حتى يتسنى لك إمكانية كتابة هذا الخطاب على النحو الأمثل وتجنب الأخطاء.. وإليك تلك النصائح فيما يلي:

  1. البدء بتقديم التحية على الجهات المعنية بالأمر داخل المؤسسة من الأمور التي ينبغي الالتزام بها.. علاوة على ضرورة الاعتماد على استخدام اللغة العربية الفصحى والصيغة الرسمية عند الكتابة.
  2. تأكد من أن الكلمات والعبارات كلها صحيحة عقب الانتهاء من الكتابة.. وذلك من خلال القيام بمراجعتها مرة سريعة بعد الانتهاء.
  3. ينبغي أن يتم ذكر المؤهلات العليا التي حصلت عليها.. بالإضافة إلى ضرورة الإشارة للدورات التعليمية التي حصلت عليها؛ لأن تلك الأمور يمكنها أن تزيد من فرص القبول المتاحة أمامك.
  4. يجب أن يتم الإشارة إلى تاريخ اليوم الذي تم به إرسال هذا الطلب إلى المؤسسة التي ترغب بالعمل بها.. علاوة على ضرورة الإشارة كذلك إلى الوسائل التي يمكن من خلالها التواصل معك سواء رقم الهاتف أو الفاكس أو العنوان أو البريد الإلكتروني.
  5. من الأفضل تجنب الأخطاء الإملائية أو اللغوية في حال أن تم تقديم هذا النوع من الطلبات.. وخاصةً إن كان مجال العمل له علاقة بالكتابة أو التحرير.
  6. ينبغي عليك الإشارة من خلال هذا الخطاب الرسمي إلى كافة المهارات أو الخبرات التي تملكها، والتي يمكنها أن تجعل منك شخصًا مميزًا دونًا عن الآخرين ممن تقدموا لشغل الوظيفة ذاتها.
  7. من الأفضل أن تقوم بجمع الكثير من المعلومات عن تلك المؤسسة التي ترغب في العمل لحسابها أولًا.. علاوة على ضرورة جمع الآراء بخصوصها.. حتى لا تتعرض إلى عمليات النصب أو الاحتيال.
  8. ينبغي تقديم الأوراق الرسمية التي ستطلبها المؤسسة.. حتى يتسنى لها إمكانية التأكد من البيانات والمعلومات الخاصة بك.
  9. الإشارة إلى الدورات والمؤهل العلمي والدراسي.. من الأمور الهامة عند تقديم هذا الخطاب.

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة من العمل

من خلال السطور السابقة نستنتج أن خطاب تقديم على وظيفة.. ينبغي أن تتم كتابته بشكل رسمي حتى يتناسب مع الجهة التي سيتم تقديمه إليها.. علاوة على أن هذا الخطاب يجب أن يتم كتابته بعناية فائقة.. حتى يحقق الفائدة المرجوة منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.