دعاء الستر | أجمل 99 دعاء

دعاء الستر | أجمل 99 دعاء

دعاء الستر | أجمل 99 دعاء
دعاء الستر

دعاء الستر، يتقرب المسلم إلى ربه تبارك وتعالى بالدعاء لتحقيق الكثير من المزايا لنفسه وأهله، ومن أهم أسباب الدعاء، الستر، فالإنسان المسلم يفرد يديه إلى السماء طالبًا من ربه تبارك وتعالى أن يستره ولا يفضحه بين خلقه في الدنيا وفي الآخرة، وهناك الكثير من الأدعية التي تحقق ذلك منها، على النحو الذي سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

دعاء الستر

دعاء الستر

دعاء الستر، في زمن الفتن والمفاسد والشائعات يخاف الإنسان على نفسه من الفضائح، وأن يتقول عليه إنسان قولاً يفضحه بين خلقه، وهنا يحب الإنسان دائمًا أن يعصمه الله تعالى من التورط فيما يلوث شرفه أو عرضه، وتوجد الكثير من الأدعية التي من خلالها يعصم الإنسان نفسه من الفضائح، ومنها:

  • اللهم يا ستير استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم لا تعرضني شماتة الأعداء، ولا لوم اللائمين ولا حسد الحاسدين، واجعل ثوبي أبيض نقيًا.
  • اللهم قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم أنت أعلم بما بي وما كان مني، الله اقبل معذرتي واقبل توبتي واستر علي ولا تفضحني يا كريم.
  • اللهم أنت القائل “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو. وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير”، رب مسني الضر فاكشفه عني، فإنه لا كاشف له إلا أنت، وارزقني الستر يا ستير، أسبل علي خيوط سترك ولا تتركني لنفسي وللناس.

شاهد أيضًا: دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر وراحة البال

دعاء الستر

تتوافر الكثير من الأدعية المأثورة التي من خلالها تتحقق راحة البال ويتحقق الستر، ومنها دُعَاء اَلسَّتْرِ وجبر الخاطر ودعاء الستر ورفع البلاء، دعاء الستر والتوبة، ودُعَاء اَلسَّتْرِ والتيسير، وغير ذلك ومن تلك الأدعية:

  •  اللهم أنت الحق، وأنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، اللهم استر علي وأرح بالي ولا تخذلني بين خلقك.
  • اللهم يا سابل الستر على عبادك أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر. أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية.
  • اللهم يا كريم يا أعظم من سئل أنت الله الرؤوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تستر علي وأن تيسر علي، ون ترأف بي وأن تسترني.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم

دعاء الستر ورفع البلاء

دعاء الستر

  • اللهم  كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني العشية، وان تجيرني من النار برحمتك أنت ولي وولي المستضعفين من خلقك احمني من شر الأفاقين والفاسدين والفاسقين والكافرين.
  •  اللهم أعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء، ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • اللهم  اجعلني في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر، ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها. وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر، في كشفها وعوائق الأمور ويصرفها.

شاهد أيضًا: دعاء الطمأنينة

دعاء الستر والتوبة

  • اللهم إني أعوذ بك من كل ما يؤرق، ومن جميع ما يؤدي إلى الممات اللهم إنا نعوذ بك من  نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء.
  •  اللهم إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم والهم وكن بنا رؤوفًا رحيمًا يا رؤوف يا رحيم بعبادك.
  • اللهم نجنا في السر والعلانية، وكان إلى جانبنا للعمل لمرضاتك، اللهم لا تشمت بنا أحدا، ولا تجعلنا عرضة للألسنة، وتب علينا يا تواب يا رحمن يا رحيم.

دعاء الستر يوم القيامة

“اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضُرٍّ وشر وكل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصاً جميلاً يا رب العالمين”.

“اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تُخزنا يوم القيامة”.

” اللَّهم اجعل قبرنا روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللُّهم أفسح لنا في القبر مدَّ البصر، وافرش قبرنا من فراش الجنة، اللَّهم أعذنا من عذاب القبر”.

“يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اجعل في قلوبنا نوراً وفي قبورنا نوراً وفي أسماعنا نوراً وفي أنفسنا نوراً وفي أهلنا نوراً ومن تحتنا نوراً وأجعل لنا نورا من نورك فأنت نور السماوات والأرض يارب العالمين يا أرحم الراحمين”.

“اللهم استرني واستر أهلي وعائلتي وتقبَّل توبتي، اللهم حصِّن فرجي واحفظ عرضي واسترني بسترك الجميل اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم اجعلني مُقيماً للصلاة ومن ذريتي”.

(اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ).

“اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خِزي الدنيا وعذاب الآخرة”.

اللهم  اجعلني ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فاصرفها.

اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

دُعَاء اَلستر من الفضيحة

«اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر في كشفها وعوائق الأمور فاصرفه وأوردنا حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الأمور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واحلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدئ المعيد الفعال لما يريد».

«ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرؤوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك».

اللهم استرني واستر ابنتي وسائر بنات المسلمين اللهم عجل ويسر الزواج اللهم فرحني بدايتها وبزوجها وبسعادتها اللهم فرح كل أم أولادها.

 اللهم استرني استرني استرني بسترك ووفقني في زواجي واجعلني صالحة مصلحة وارزقني ذرية صالحة مصلحة أمين يا حي يا قيوم يا كريم يا عفو.

اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

«اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهَلْي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي» .

اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

ربي احفظني وأبعد عن شرار خلقك والمنافقين وارزقني الصحة والعافية وبارك لي في نفسي ومالي وعافيتي وارزقني الجنة وحسن الخاتمة وعوضني خيراً مما فقدت ربي ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس واجعلني بك قوية وارزقني ما أتمنى وبارك لي فيه وارزقني الستر بالدنيا والآخرة. ربي استودعتك نفسي ومن أحِب.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب، قوي عليه بدني بعافيتك، أو نالته يدي بفضل نعمتك، أو بسطت إليه يدي بسابغ رزقك، أو اتكلت فيه، عند خوفي منه، على أناتك، أو وثقت فيه بحلمك، أو عولت فيه على كرم عفوك، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب خنت فيه أمانتي، أو بخست فيه نفسي، أو قدمت فيه لذتي، أو آثرت فيه شهوتي، أو سعيت فيه لغيري، أو استغويت فيه من تبعني، أو غلبت فيه بفضل حيلتي، أو أحلت فيه عليك يا مولاي، فلم تؤاخذني على فعلي، إذ كنت سبحانك، كارها لمعصيتي، لكن سبق علمك في اختياري، واستعمالي مرادي وإيثاري، فحلمت عني، لم تدخلني فيه جبرا، ولم تحملني عليه قهرا، ولم تظلمني شيئا، يا أرحم الراحمين، يا صاحبي عند شدتي، يا مؤنسي في وحدتي، ويا حافظي عند غربتي، يا وليي في نعمتي، ويا كاشف كربتي، ويا سامع دعوتي، ويا راحم عبرتي، ويا مقيل عثرتي، يا إلهي بالتحقيق، يا ركني الوثيق، يا رجائي في الضيق، يا مولاي الشفيق، ويا رب البيت العتيق، أخرجني من حلق المضيق، إلى سعة الطريق، وفرج من عندك قريب وثيق، واكشف عني كل شدة وضيق، واكفني ما أطيق وما لا أطيق، اللهم فرج عني كل هم وكرب، وأخرجني من كل غم وحزن، يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا منزل القطر، ويا مجيب دعوة المضطر، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، صل على خيرتك محمد النبي، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وفرج عني ما ضاق به صدري، وعيل معه صبري، وقلت فيه حيلتي، وضعفت له قوتي، يا كاشف كل ضر وبلية، ويا عالم كل سر وخفية، يا أرحم الراحمين، وأفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد، وما توفيقي إلا بالله، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم”

وفي نهاية هذا المقال نكون قد ذكرنا الكثير عن دعاء الستر حيث ذكرنا دُعَاء اَلسَّتْرِ من كلام الناس وفضل دُعَاء اَلسَّتْرِ، وداء الستر من المصائب والبلايا، وما يقوله المؤمن وقت الفتن، وغير ذلك من أدعية الستر المختلفة التي وردت بالمقال.