التخطي إلى المحتوى

دعاء الشفاء هو ذلك الدعاء الذي تستخدمه لنفسك وإلى المقربين لك من المرضى.. للتخلص من الألم الذي يشعرون به، ولكي يحصلوا على الصحة في القريب العاجل، وعبر الفقرات اللاحقة سنشير إلى العديد من الصيغ التي ورد بها هذا الدعاء.

دعاء بالشفاء العاجل اللهم اكتب لي الشفاء العاجل.. وارزقني السعادة التي لا تنتهي أبدًا.
أجمل دعاء لشفاء المريض ربنا آتنا الصحة والسعادة، وارزقني الشفاء الذي لا تعب بعده يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أدعية للمريض

دعاء الشفاء

دعاء الشفاء.
دعاء الشفاء.

في حال أن كنت تعاني من المرض أو كان أحد المقربين إليك يمر بأحد الأمراض.. فإليك دعاء الشفاء بالعديد من الصيغ عبر الآتي:

  1. اللهم اكتب لي ولأحبتي الشفاء العاجل.. وارزقنا العفو والعافية والصحة التي لا مرض بعدها أبدًا يا أكرم الأكرمين.
  2. يا رب أنت الحق وقولك الحق.. فاللهم إنا نسألك أن تقسم لنا الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين، وأن تجعل هذا المرض والألم في ميزان حسناتنا يوم نلقاك يا ذا الجلال والإكرام.
  3. اللهم اقسم لنا الشفاء والصحة والسعادة في الدار الدنيا التي فيها معاشنا.. وارزقنا الصحة التي لا نهاية لها، وامنحنا القوة والسكينة في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  4. يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. أسألك السعادة والصحة التي لا نهاية لها، وأن تستر عيوبي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  5. اللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك الهداية والسعادة والصحة في الحياة الدنيا، وأن ترزقنا الصحة والعافية وأن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين يا رب العالمين.
  6. اللهم اكتب الشفاء العاجل لمرضانا ومرضى المسلمين.. وباعد بينهم وبين الأزمات والذنوب والمعاصي، واجعل الألم الذي يشعرون به في ميزان حسناتهم يوم نلقاك يا ذا الجلال والإكرام.
  7. يا حنان يا من تقول للشيء كن فيكون.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك الهداية والسكينة التي لا نهاية بعدها.. أنت القادر على إزالة المرض والتعب، فاللهم ارزقني السكينة والصحة والعافية في الحياة الدنيا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لِلمريضُ قصير

أدعية للمرضى

أدعية للمرضى
أدعية للمرضى

إليك المزيد من الأدعية التي يمكن استخدامها للدعاء إلى المرضى.. ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. اشف كل المرضى وارحم كل الموتى، وتولنا بين عبادك الصالحين القانتين يا رب العالمين.
  • إلهنا وإله آبائنا الأولين أنت القادر على إزالة التعب والمرض والوباء.. ومنحنا السعادة التي لا شقاء بعدها أبدًا، فاللهم اكتب لنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا.. وارزقنا العافية التي لا نهاية لها أبدًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق قلت ادعوني استجب لكم.. فاللهم اشف كل مريض، واسعد قلبة بفرحة الشفاء العاجل فإنك قريب سميع مجيب الدعاء.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم اسعد قلوبنا بشفاء المقربين لنا، وارزقهم السعادة والرضا في الحياة الدنيا، واجعل هذا المرض هو الشفيع لهم يوم لقائك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا من بيدك ملكوت كل شيء.. نسألك الهداية والسكينة والسعادة التي لا نهاية لها أبدًا، وأن تيسر لنا أمورنا.. وأن تباعد بيننا وبين الأمراض والأوبئة كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • يا رب اكتب لنا الشفاء من المريض في أقرب وقت.. فإنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: كلام حلو لشخص مريض

يبقى دعاء الشفاء هو أفضل وسيلة للتقرب إلى الله -عز وجل- فأنت تدعو حال مرضك إلى من بيده ملكوت كل شيء.. وتقر بقدرته على منحك الشفاء والصحة والعافية في القريب العاجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.