التخطي إلى المحتوى

دعاء الصائم يمكنه أن يشتمل على العديد من الصيغ.. كما أن هذا الدعاء عادةً ما يكون مستجابًا، وإليك العديد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض في السطور المقبلة.

أفضل دعاء للصائم اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت.
دعاء الصائم المستجاب يا رب تقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال التي ترضيك عنا.

اقرأ أيضًا: دعاء أول يوم رمضان

دعاء الصائم

دعاء الصائم.
دعاء الصائم.

مع حلول شهر رمضان المبارك.. سترغب في ترديد دعاء الصائم والذي ورد على النحو الآتي:

  1. اللهم تقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال.. وردنا إليك ردًا جميلًا، وبارك لنا في كل النعم التي منحتها لنا يا أكرم الأكرمين.
  2. يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك أن تحقق لنا الأماني وتستجيب الدعوات، فاللهم ارزقنا السعادة التي لا تنتهي في الحياة الدنيا.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  3. اللهم أنت الحق وقولك الحق.. قلت أدعوني استجب لكم، فاللهم ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. وبارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار يا أكرم الأكرمين.
  4. رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على منح عبادك السعادة والمغفرة من لدنك.. فاللهم وفقنا لما فيه الصلاح والسعادة لنا في الحياة الدنيا، وحرم وجوهنا على النار يا رب العالمين.
  5. إلهنا جئناك خاشعين.. نسألك السعادة والراحة والسكينة في الدار الدنيا، وأن تمحو الذنوب والخطايا وأن تستر العيوب وتتجاوز عما فات برحمتك يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم إنا نسألك أن تمنحنا السعادة بتحقيق تلك الدعوات التي لا نعلم كيف نطلبها منك.. وأن تستر عيوبنا وتحشرنا بين النبيين والشهداء والصادقين يا أكرم الأكرمين.
  7. لمن ندعو سواك.. وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد، اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، نسألك أن تستر عيوبنا وأن تتولنا بين عبادك الصالحين الصادقين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الإفطار في رمضان

أجمل دعاء في رمضان

أجمل دعاء في رمضان
أجمل دعاء في رمضان

إليك المزيد من الأدعية المستجابة.. التي يمكنك استخدامها في الدعاء خلال الصيام والتضرع إلى الله -عز وجل- ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر.. لا فاقدين ولا مفقودين، وحقق لنا ما نتمنى، واستر عيوبنا واغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. فإنك على كل شيء قدير.
  • رحمن الدنيا ورحيمها نسألك أن تتقبل منا صالح الأعمال.. وأن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا.. فإنك السميع القريب المجيب الدعاء.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك أن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأن تتقبل منا صالح الأعمال وأن تباعد بيننا وبين الشر والحسد والمكر والسحر يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أنت القوي المتين.. لك الحمد حتى ترضى ولك الشكر بعد الرضا، أنت القادر على منحنا السعادة والسرور في الحياة الدنيا.. وأن ترزقنا التوفيق والنجاح في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. لك الحمد والشكر على تلك النعم، ونسألك يا رب في تلك الأيام المباركة أن تبارك لنا فيما رزقتنا وأن توفقنا لما فيه الخير لنا جميعًا.. وأن ترزقنا إجابة الدعاء يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء العشر الأواخر من رمضان

يبقى دعاء الصائم هو أفضل وسيلة للحصول على الأجر والثواب.. كما أن هناك العديد من الصيغ والدعوات التي يمكنك ترديدها في ذلك الوقت للحصول على الفضل في شهر رمضان أو الأيام الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *