التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين النفس هو ذلك الدعاء الذي يستخدمه الفرد في تحصين النفس من الشرور التي من الممكن أن تكون بالقرب منه ولا يعلمها.. كما يمكن الاعتماد عليه في التضرع إلى الله -عز وجل- والتقرب إليه، ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم دعاء تحصين النفوس والحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: دعاء لقضاء الحاجة

دعاء تحصين النفس

أدعية التحصين
أدعية التحصين

إن الدعاء هو شكل من أشكال العبادات والطاعات.. التي من شأنها أن تجعل الفرد قريبًا إلى خالقه، كما أنها بمثابة وسيلة سهلة تجعل البركة تعم على حياته أيضًا.. وفي التالي سنعرض لكم صيغة دعاء تحصين النفس.

“اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي.. اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ مِنْ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تحتي“.

أدعية لتحصين النفوس من الشرور

إلى جانب دعاء تحصين النفس السابق الإشارة إليه.. فلا زال يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن استخدامها لكي تؤدي نفس الغرض، وإليكم بعض تلك الأدعية في الآتي:

  1. اللهم إني أعوذ بك من همزات الشياطين.. وأعوذ بك رب أن يحضرون.
  2. يا رب احفظ لي بيتي وأسرتي ونفسي.. واشملنا برحمتك واحفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  3. رب الكون ومليكه إلى من ندعو سواك.. اللهم أرزقنا الرحمة والحماية في الدار الدنيا التي فيها معاشنا، ولا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين يا الله.
  4. إله جميع المخلوقات.. أنت الذي تجيب كل الدعوات، اللهم أرزقنا الرحمة والمغفرة من لدنك.. ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا.
  5. اللهم أنت القادر على كل شيء ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. يا رب احفظ أرواحنا من كل الشرور ولا تتوفنا إلا وقد أبدلت سيئاتنا حسنات برحمتك يا رب العالمين.
  6. يا رب لا تعاملنا بما نحن أهل له.. بل عاملنا بما أنت أهل له.. فأنت أهل الرحمة والمغفرة، اللهم وبعزتك التي وسعت كل شيء في الكون كله اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي، وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  7. إلهنا يا من رفعت السماوات السبع بغير عمد.. اللهم احفظ لنا أرواحنا التي لا يملكها أحدٌ سواك، يا رب بارك لنا في عمرنا ولا تتوفنا وأنت غاضب علينا يا رب العالمين.
  8. ندعوك يا رب سائر المخلوقات أن تحفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه، وابدل كل السيئات بالحسنات وتجاوز عما فات.
  9. اللهم أنت القادر على كل شيء.. يا من رفعت السماوات السبع وأمرك مطاع من جميع المخلوقات، اشملنا برعايتك التي لا حد لها ولا نهاية.. اللهم لا تسلط علينا من عبادك من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

أجمل أدعية مستجابة للتحصين من الحاسدين

أجمل أدعية مستجابة للتحصين من الحاسدين
أجمل أدعية مستجابة للتحصين من الحاسدين

من المتعارف عليه أن السحر قد ورد ذكره في القرآن الكريم.. لذا فالبعض يود الحصول على دعاء تحصين النفس المستجاب؛ حتى يتسنى له إمكانية التحصين من أعين الحاقدين الحاسدين.. وإليك المزيد من الأدعية التي تؤدي هذا الغرض في التالي:

  1. باسمك اللهم نحصن نفوسنا وبيوتنا من أعين الحاقدين والسحرة.. وبك نحيا ونموت وإليك المصير.
  2. اللهم إن كان لنا سحرًا فابطله بقدرتك التي فاقت كل شيء.. يا رب ارزقنا الحماية والتحصين من لدنك فأنت القادر على كل شيء برحمتك يا رب العالمين.
  3. إلهنا وإله الكون كله.. إلى من ندعو سواك يا رب سائر المخلوقات، اللهم ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. ولا تجعلنا من المغضوب عليهم يا أكرم الأكرمين يا الله.
  4. رب كل المخلوقات.. وحدك القادر على منحنا السكينة في القلوب، إلى من ندعو وأنت رب الكون بأسره وحدك القادر على إجابة الدعاء واستجابته.. اللهم ارزقنا الراحة والسكينة دائمًا وأبدًا يا رب كل المخلوقات.
  5. إلهنا وإله آبائنا الأولين.. أنت وحدك القادر على الحماية وتحصين النفوس من كل الشرور التي تسكن العالم، فاللهم حصن نفوسنا من كل تلك الشرور.. وابدل سيئاتنا حسنات وتجاوز عما فات يا أرحم الراحمين يا الله.
  6. اللهم أنت الحق وقولك حق.. فلا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين، يا رب حصن بيوتنا وأبنائنا وبناتنا وحبب إلى قلوبنا الطاعات وكره إلينا ارتكاب المعاصي وفعل كل ما يغضبك يا أرحم الراحمين.
  7. إلى رب كل المخلوقات.. قلت أدعوني استجب لكم، فلا تردنا خائبين.. اللهم اشملنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام واحفظنا في كل وقت وحين فأنت وحدك القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  8. رب سائر المخلوقات في هذا العالم.. ندعوك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحدٍ من خلقك أن تحفظنا من كل الشرور.

اقرأ أيضًا: دعاء لِلمريضُ قصير

أدعية مستجابة للتحصين

لا زلنا بصدد الحديث عن دعاء تحصين النفس.. ذلك الدعاء الذي له مفعول السحر في إبعاد الشرور عن الفرد، وجعله يحيا في سلام وأمان، وإليك المزيد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض في الآتي:

  1. اللهم باعد بيننا وبين المعاصي وما يثير غضبك علينا.. كما باعدت بين المشرق والمغرب، يا رب حصن قلوبنا وبيوتنا واجعلها عامرةً بذكرك وشكرك.
  2. رب العالم ومليكه نسألك بكل أسماءك.. أن تحصن قلوبنا ونفوسنا من كل الشرور التي تسكن هذا العالم، وأن تباعد بيننا وبين كل المعاصي والذنوب.
  3. اللهم أرزقنا لذة النظر إل وجهك الكريم.. وتجاوز برحمتك عما فات، فأنت القادر الرحيم الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  4. إله سائر المخلوقات يا من تقول للشيء كن فيكون.. احفظ بيوتنا وأولادنا وآبائنا وأمهاتنا من كل شر، اللهم تجاوز عن المعاصي والذنوب التي ارتكبها عبادك وحبب إلى قلوبهم فعل الخيرات والطاعات.. فأنت وحدك القادر على تبديل الأحوال.
  5. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. يا رب برحمتك اللا متناهية باعد بيننا وبين المعاصي والشرور.. كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أرزقنا من فضلك الحظ الوفير.
  6. إله الكون وسائر المخلوقات، اللهم إنا نسألك بكل أسماءك أن تجعل قلوبنا آمنةً مطمئنة.. وأن تباعد بيننا وبين الشرور فوحدك القادر يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم.
  7. إلهي يا من لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. رب كل شيء ومليكه، رحمن الدنيا ورحيمها أبدل سيئاتنا حسنات.. اللهم وحصن قلوبنا وبيوتنا وأحفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب العالمين.
  8. إله الكون كله ورب المستضعفين.. أرزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم تقبلنا بين عبادك الصالحين.. يا رب كل المخلوقات إلى من ندعو بالهداية والمغفرة سواك.. اللهم أغفر لنا كل الذنوب وحصن نفوسنا من لدنك يا رب العباد.

أدعية تحصين النفوس من السحر

أدعية تحصين النفوس من السحر
أدعية تحصين النفوس من السحر

بالإضافة إلى دعاء تحصين النفس السابق عرضه.. والأدعية الأخرى التي من شأنها أن تقوم بنفس الغرض والوظيفة، فلا زال يوجد المزيد من تلك الأدعية والتي يمكنها أن تعمل على حفظ الأرواح من السحر، وإليك بعض تلك الأدعية في التالي:

  1. اللهم عافنا في بصرنا وأبداننا وقلوبنا.. يا رب باعد بيننا وبين شر السحرة وعبادك الذين يودون إلحاق الضرر بنا؛ فأنت وحدك القادر على ذلك.
  2. يا رب بحق تلك الأيام المباركة بارك لنا في كل النعم.. وحصن نفوسنا وبيوتنا من كل ما هو مكروه، اللهم تقبلنا بين عبادك الصالحين التوابين.
  3. إله الكون كله.. رب كل شيء وخالق سائر المخلوقات، إلى من ندعو سواك لتحفظنا من السحر وشر السحرة.. اللهم عافنا وأعف عنا أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  4. إلى من ندعو سواك يا رب كل المعجزات.. يا إله الكون كله نسألك أن تحفنا برحمتك التي وسعت سائر المخلوقات، وأنت تحفظ لنا نفوسنا وبيوتنا من كل الشرور فأنت القادر يا رب العالمين.
  5. اللهم إنا نسألك بكل أسماءك.. ما نعلم منها وما لا نعلم أن توفقنا لما تحب وترضى، اللهم أبدل تلك السيئات بحسنات.. وتجاوز عما مضى وفات، يا رب أحفظنا من شر السحر والسحرة فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  6. رب سائر المخلوقات أنت القادر على كل شيء.. احفظنا من كل السحر والشرور التي يؤديها عبادك في شتى البقاع، ولا تجعلنا من المغضوب عليهم في الحياة الدنيا.. اللهم أرزقنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل.
  7. يا رب كل شيء أنت الحق وقولك الحق.. اللهم وحصننا من كل الشرور والآفات، إلهنا وإله سائر المخلوقات باعد بيننا وبين السحر والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  8. اللهم في تلك الساعة نسألك أن تحافظ على أرواحنا.. وأرواح من تحب، وأن تجنبنا الشر والسحر وكل ما يغضبك يا رب المستضعفين.

اقرأ أيضًا: دعاء أنس بن مالك

أدعية مستجابة لتحصين النفوس من الشر

لا زال يوجد عدد لا حصر له من الأدعية التي يمكن من خلالها التضرع إلى الله -عز وجل- والتقرب إليه.. في سبيل تحصين النفوس من الشر والسحر وأعين الحاقدين والحاسدين، وضمن إطار الحديث عن دعاء تحصين النفس.. سنقدم لكم المزيد من تلك الأدعية في التالي:

  1. اللهم أنت القادر والوكيل.. رب كل شيء وخالق كل شيء، نسألك بكل أسماءك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. وأن تيسر لنا أمورنا، وأن تحمينا وتحفظنا من كل المعاصي والشرور والسحر والسحرة بفضلك الذي وسع كل شيء يا أرحم الراحمين.
  2. رب كل المخلوقات نسألك الحماية والرعاية من لدنك.. وأن تحفظنا جميعًا بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب العالمين.
  3. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.. يا رب أحفظنا من السحر والسحرة والحاقدين والماكرين فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  4. رحمن الدنيا ورحيمها.. نسألك بكل الأسماء والصفات أن ترزقنا الهداية والمغفرة، وأن تباعد بيننا وبين المعاصي والشرور كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  5. برحمتك التي وسعت الكون كله.. نسألك أن تحصن قلوبنا ونفوسنا من كل الشرور والذنوب والسحر والحقد الذي يملأ قلوب عبادك.. اللهم الثبات والرحمة والسكينة.

اقرأ أيضًا: دعاء للحمل

يبقى دعاء تحصين النفس هو الأفضل على الإطلاق.. حيث يجعل الفرد قريبًا إلى خالقه، كما يمكن الاعتماد عليه في جعل الإنسان يشعر الراحة والطمأنينة.. ويبتعد عن الشرور والمعاصي التي تغضب الخالق -جل وعلا-.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.