التخطي إلى المحتوى

دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة يعد الأفضل على الإطلاق.. حتى ينال العفو والمغفرة في الحياة الدنيا.. كما أن هذا الدعاء له العديد من الصيغ التي لا حصر لها، ومن خلال السطور التالية سنتطرق لعرض العديد من الأدعية التي تصلح للأب المتوفي.. والتي من المستحب الدعاء بها في يوم الجمعة على وجه الخصوص.

اقرأ أيضًا: دعاء للأم المتوفية

دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة

دعاء للأب الميت
دعاء للأب الميت

في حال أن فارق الوالد الحياة.. فإن الوسيلة المثلى في تلك الحالة هي استخدام دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة؛ حتى تجعله ينال العفو والمغفرة في الدار الآخرة.. وإليك بعض تلك الأدعية في الآتي:

  1. اللهم تقبل أبي بين عبادك الصالحين.. واجعل له مقامًا عظيمًا في الدار الآخرة، برحمتك التي وسعت كل شيء في الأرض والسماء.
  2. يا رب بحق يوم الجمعة المباركة.. اغفر لأبي واجعله من المصطفين الأخيار، اللهم تقبله بين المغفور لهم في الدار الآخرة.
  3. اللهم أنت القادر على كل شيء.. اغفر لأبي بحق يوم الجمعة المباركة، يا رب أنت القادر على تبديل السيئات بالحسنات.
  4. بحق يوم الجمعة المباركة.. اللهم ارحم أبي الذي بات جسده يسكن التراب، يا رب بحق المغفرة والرحمة التي وسعت كل شيء ارحم من مات لنا.
  5. اللهم تقبل أبي بين عبادك الصالحين.. يا رب اسكنه فسيح جناتك فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء أبدًا.
  6. رب الكون ومليكه.. أنت القادر على كل شيء اسكن أبي فسيح الجنات، اللهم أنت القادر على جعله من عبادك الصالحين يا رب المستضعفين.
  7. يا رب العالم ورحمن الدنيا ورب المستضعفين.. أنت القادر على كل شيء ولا يعجزك شيء، ادخل أبي الجنة دون سابق حساب أو عذاب.. فإنك إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت قصير

أدعية مستجابة للأب المتوفي

أدعية مستجابة للأب المتوفي
أدعية مستجابة للأب المتوفي

لا زلنا بصدد الحديث عن دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة.. ومن هنا نشير إلى أن تلك الأدعية مستجابة بنسبة كبيرة، وإليك المزيد من تلك الأدعية التي يمكنها أن تجعل الأب المتوفي ينال الرحمة والمغفرة في الدار الآخرة:

  1. اللهم أنت القادر على كل شيء.. اجعل قبر أبي المتوفي روضةً من رياض الجنة، اللهم وابدل سيئاته بالحسنات.
  2. يا رب أنت القادر الذي لا يعجزك شيء.. ادخل أبي المتوفي إلى جنات النعيم واجعله من المصطفين الأخيار، اللهم تقبله بين عبادك الصالحين.
  3. رب العالم ورحمن الدنيا ورحيمها.. أنت القادر على كل شيء، تقبل أبي بين عبادك الصالحين، اللهم ارحمه واشمله برحمتك التي وسعت كل شيء في الأرض وفي السماء.
  4. يا رب المستضعفين اربط على قلوبنا واجعلنا نصبر على فراق والدنا.. اللهم بحق يوم الجمعة أنت القادر على تبديل سيئاته بالحسنات، وتجاوز عما فات.
  5. يا رب ارحم موتانا وموتى المسلمين.. اللهم اسكن أبي فسيح جناتك يا رب العالمين.
  6. رب الكون أنت القادر على جعل عبدك ابن عبدك من المشمولين بالرحمة في الدار الآخر.. اللهم تقبل أبي المتوفي بين عبادك الصالحين.
  7. رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على جعل أبي من أهل الجنة.. اللهم ابدل تلك السيئات بالحسنات وتجاوز عما فات.
  8. يا رب العالم ادخل أبي الجنة.. وتقبله واشمله برحمتك.

اقرأ أيضًا: دعاء الميت كامل

مما سبق نجد أن دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة.. ذو فضل عظيم ورائع، علاوة على الأجر والثواب الذي يحصل عليه الفرد الذي يستخدمه في التقرب إلى الله -عز وجل- وجعل المتوفى ينال العفو والمغفرة في الدار الآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.