التخطي إلى المحتوى

دور المرأة السعودية الكبير في المجتمع بعد رؤية ٢٠٣٠ لقد وضعت المملكة العربية السعودية العديد من الإستراتيجيات المختلفة التي تساعد في تطوير المملكة والنهوض بها في كافة النواحي المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها من المجالات الأخرى ولقد قامت المرأة السعودية بدورا فعال وكبير في المجتمع خاصة بعد رؤية المملكة لعام 2030.

دور المرأة السعودية الكبير في المجتمع بعد رؤية ٢٠٣٠

  • قامت المملكة العربية السعودية بإعطاء المرأة دورا كبير وأهمية بالغة وذلك عن طريق مساهمتها في العديد من النواحي والمجالات التطورية المختلفة في المملكة العربية السعودية.
  • حيث تم إصدار قرار في السعودية بالسماح والأذن للمرأة السعودية بقيادة السيارة وبالتالي استطاعت المرأة العاملة بالتنقل إلى جهة العمل الخاصة بها بالسيارة ولكن بشرط الالتزام بالقواعد والضوابط الشرعية.
  • كما تم السماح لها بالدخول في مجلس الشورى وكان ذلك في عام 2013 وبناء على هذا القرار استطاعت المرأة اتخاذ القرارات المهمة التي تصب في مصلحة المجتمع والمواطنين.
  • وعلى حسب رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 قامت الكثير من المؤسسات والمنظمات الحكومية بالإعلان عن إمكانية تعين المرأة في العديد من المناصب الإدراية والقيادية المختلفة.
  • حيث تم تشجيع المرأة السعودية للمشاركة بشكل كامل في سوق العمل بالإضافة إلى حثها على تطوير وتنمية قدراتها ومواهبها كما أتاحت المملكة للمرأة العديد من الفرص المختلفة والمناسبة التي تساعدها في بناء مستقبلها مما يؤدي ذلك تطوير مجتمعها والنهوض به.

ما هي أهداف رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية

تهدف رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية إلى العديد من التطورات والإصلاحات المختلفة التي تساهم بشكل كبير في تمكين المرأة السعودية في أسواق العمل ومن أهم هذه الأهداف ما يأتي :

  • المساهمة بشكل كبير في مشاركة المرأة في أسواق العمل وذلك بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% وذلك مع بداية سنة 2030 لكي تصبح المرأة من أهم الشركاء الحقيقين في تنمية وتطوير المجتمع.
  • ومن أهم هذه الأهداف الحد من اعتماد السعودية على الإيرادات الخاصة بالنفط والبترول باعتبارها المصادر الأساسية للدخل في المملكة العربية السعودية.
  • الحرص على التسوية بين الرجل والمرأة وخاصة في مجال العمل بالإضافة إلى دخول المرأة في سوق العمل وتوليها مناصب ووظائف مختلفة كانت لوقت قريب مقتصرة فقط على الرجال.

وبذلك نكون قد قدمنا كافة المعلومات والبيانات عن دور المرأة السعودية الكبير في المجتمع بعد رؤية ٢٠٣٠ كما تحدثنا عن أهم أهداف رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية ونتمنى أن ينال محتوى المقال اعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال بعد الانتهاء من قراءته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.