التخطي إلى المحتوى

ديكورات جدران وحوائط المنزل التي تعد واحدة من أهم أنواع الديكور المستخدمة في الآونة الأخيرة هي كل ما سوف نسرد جميع التفاصيل المتعلقة بها خلال هذا المقال، وهذا من حيث المواد الداخلة في تركيبها وكيفية الاستعانة بها لجعل المنزل أكثر عصرية وحداثة، هذا بالإضافة إلى أهم المميزات لها وما هي الأشكال والتصاميم التي تتوفر منها.

ديكورات جدران

ديكورات جدران
ديكورات جدران

سوف يوضح الجدول التالي بعض من أهم أشكال ديكورات جدران حديثة وتعتبر من أهم التصاميم التي يكثر استخدامها خلال العام الميلادي 2022، والتي تمتاز بكونها تتناسب مع جميع الأفكار والرغبات المراد الحصول عليها في ديكور المنزل كما في التالي:

الشكل الأول استخدام اشكال الديكورات من الجبس للجدران التي يبدأ تصميمها من سقف الغرفة ويستمر حتى نهاية الحائط، حيث يمنح هذا الشكل المظهر الفخم والرائع للمكان.
الشكل الثاني الاستعانة بتصميم ألواح جبس الجدران على هيئة رفوف تستخدم لوضع قطع الديكور الصغيرة عليها مثل المزهريات واللوحات الفنية، أو الكتب والساعات وغيرها.
الشكل الثالث يمتاز هذا الشكل يتواجد رسومات كرتونية عليه تناسب ديكور غرف الأطفال بجانب تمتعه بألوان زاهية وجميلة.
الشكل الرابع استغلال الزوايا الصغيرة داخل الغرفة بوضع جبس بورد عليها، الأمر الذي يوفر المزيد من المساحة.
الشكل الخامس دمج العديد من الأشكال والمواد مع ديكور الجبس مثل القطع الخشبية ووحدات الإضاءة من نوع الليد.

اقرأ أيضاً: ديكور السطح

أحدث تصاميم ديكورات جدران

أحدث تصاميم ديكورات جدران
أحدث تصاميم ديكورات جدران

أحدث تصاميم ديكور الجدران المتاحة في جميع الأسواق والتي تناسب جميع الأذواق هي ما سوف نلقي الضوء عليه خلال هذه الفقرة، حتى يتسنى للأشخاص الراغبين في الحصول على ديكور مميز الفرصة لامتلاك أجمل الأشكال كما في التالي:

  • تعد فكرة استخدام مادة الاستانلس ستيل مع ديكور الجبس هي أحدث التصاميم المطلوبة داخل المنازل في الآونة الأخيرة، حيث تمنح الديكور الخاص بالجدران المظهر العصري والإطلالة المختلفة والجديدة بما توفره من ألوان دهانات حديثة.
  • هذا بالإضافة إلى الاعتماد على تصميم ديكور جبس للجدران الممتلئ بالعديد من الزخارف والرسومات منها ما يمثل المناظر الطبيعية أو أشكال الرسومات الكرتونية المفضلة لدى الكبار والأطفال أو رسومات الزهور والنباتات مختلفة الأشكال والأحجام والمتناسقة فيما بينها في الألوان.
  • كما يتوفر من ضمن هذه التصاميم مجموعة كبيرة من الأشكال التي تحتوي على بعض الأحرف باللغة الإنجليزية والتي تناسب غرف مذاكرة الأطفال، ومنها ما يوجد به كلمات رقيقة ورومانسية تناسب غرف النوم.
  • تتيح بعض الأشكال من ديكور الجدران إضافة ولصق بعض الرسومات لها بصورة سهلة وسريعة لا تحتاج إلى فني لتنفيذها، سواء كانت هذه الرسومات من النوع العادي أو من نوع ثلاثي الأبعاد.
  • يمكن تزويد الديكور الخاص بالجدران ببعض الأشكال المميزة المصنعة من مادة الخشب أو الزجاج في صورة أشكال هندسية مميزة وجميلة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تصنيعها من مادة الفلين أو من الأحجار الطبيعية أو الطوب الحراري.

اقرأ أيضاً: ديكورات اعمدة جبسية

أفكار ديكور جدران مودرن

أفكار ديكور جدران مودرن
أفكار ديكور جدران مودرن

يفضل الجميع الحصول على ديكور ذو طابع عصري يتوافق مع متطلبات الحياة الحديثة، كما يفضل البعض التمسك بالطابع الكلاسيكي التقليدي، وعليه نوفر خلال النقاط القليلة التالية بعض من الأفكار المستخدمة في ديكور الجدران المودرن:

  • استخدام أنواع مختلفة من الأخشاب مع الديكور ومنها خشب الأبلكاش الخفيف والذي يتم طلائه باللون الأسود المميز برسوماته المتعددة الأشكال والأحجام والتي يتم تركيبها بأساليب متنوعة تفضي تغير وتجديد على الغرفة.
  • نتيجة سهولة تركيب واستعمال ورق الجدران ذو الأبعاد الثلاثية يفضله عدد كبير من الأفراد على مختلف أنواع الجدران كأحد أشكال الديكورات الحديثة والبسيطة التي تمنح جو من الفخامة والأناقة لديكور المنزل، هذا بالإضافة إلى سهولة تنظيفها وإزالتها.
  • كما يعتبر استخدام ديكور من الجبس الإيطالي مناسب لجميع أنواع الجدران ويعد أحدث صيحة في الوقت الحالي، والذي يمكن الاستعانة به في عمل أرفف على هذه الحوائط تساعد في توفير مساحة أكبر لحمل الإكسسوارات أو الكتب، بجانب إمكانية استخدامه في ديكور التلفزيون وتخصيص مكان خاص به يمتاز بشكل أنيق وعملي.
  • يجب أن تتم مراعاة تناسق جميع الديكورات المستخدمة داخل الغرفة مع ديكور الجدران، هذا بالإضافة إلى توافقها مع جميع قطع الأثاث الموجودة فيها والألوان الخاصة بلون الأرضيات ولون المفروشات والستائر والجدران.

اقرأ أيضاً: ديكورات جدران صالات

وضحنا العديد من أشكال ديكورات جدران مميزة وعصريةعبر موقع الوفاق حيث يبحث عنها الراغبين في جعل المنزل وجميع الغرف به ذات طابع مودرن وأنيق، هذا بالإضافة إلى توضيح كافة التصاميم والأشكال المتوفرة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.