التخطي إلى المحتوى

ديكورات صاله التي تحتل الأهمية الكبرى ما بين جميع الديكورات الحديثة نظرًا للمكانة التي تحتلها هذه المساحة وما تمثله بالنسبة لجميع أفراد المنزل، حيث تعد مكان التجمع الأسرى النابض بالحياة وعليه يجب الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بها بداية من ديكور الجدران لها وديكور السقف ومدى توافق كل هذه المكونات مع قطع الأثاث فيها، وهذا ما سوف نقدمه بشكل مبسط خلال هذا المقال على موقع الوفاق.

ديكورات صاله

ديكورات صاله
ديكورات صاله

سوف نوضح خلال الجدول التالي بعض من أهم تصاميم ديكورات صاله التي تناسب جميع المساحات والأشكال المختلفة من الصالات، هذا بالإضافة إلى كونها تمنح المزيد من الشعور بالراحة والهدوء والعملية في نفس الوقت:

الديكور الأول يمتاز هذا الديكور بالرقي من خلال مزج اللون الفضي مع اللون القمحي، الأمر الذي يساعد في خلق جو من الأناقة وخاصة في حال تواجد بعض قطع الأثاث المصنوعة من الجلد والتي يتناسب أن تكون من مزيج من الألوان الأبيض والأسود.
الديكور الثاني يعتمد هذا الديكور على مزج كل من اللونين النحاسي والخشبي، هذا بالإضافة إلى توافق هذه الألوان مع الأثاث والمفروشات ذات الألوان الهادئة والطابع البسيط بما يوفر التناسق المطلوب فيما بينهم.
الديكور الثالث تم تصميم هذا الديكور من خلال الاعتماد عاب لون سكري موحد لجميع الحوائط الموجودة فيها، هذا بالإضافة إلى تلائمه مع وجود كنبة مصنوعة من الفايبر ويحمل لون القماش لها اللون الكاكاوي.
الديكور الرابع يشتمل هذا الديكور على تداخل ما بين اللون السماوي واللون الأبيض، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بورق الحائط العادي أو ثلاثي الأبعاد بما يناسب باقي ديكور المكان.

بعد الاطلاع علي ديكورات صاله اقرأ أيضاً: ديكورات صالات

أحدث تصاميم ديكور صالة

أحدث تصاميم ديكور صالة
أحدث تصاميم ديكور صالة

تتميز جميع أشكال ديكور غرفة الصالة التي سوف نعرضها في الفقرة التالية بالعديد من الصفات والخصائص التي تجعلها واحدة من أهم الاختيارات أمام جميع الراغبين في الحصول على ديكور رائع وعصري لهذه الغرفة:

  • يتمتع الديكور الحالي بتناسق شديد ما بين اللون السماوي للجدران ولون الأرضيات الأبيض الفاتح، وتوافق جميع هذه الألوان مع قطع الأثاث المتواجدة داخل الغرفة.
  • كما يعتمد نوع آخر من الديكورات على تواجد بعض اللوحات الجميلة على الجدران والتي يتوافق ما بها من رسومات وألوان مع المكان، هذا بالإضافة إلى توفير طاولة في منتصف الغرفة من النوع الدائري الذي يناسب التجمعات العائلية.
  • يتميز هذا التصميم من الديكور على اعتماد اللون السكري للجدران مع توفير قطع الأثاث باللون الكاكاو أو البيج الفاتح.

اقرأ أيضاً: ديكورات فواصل بين الصالات

أفكار ديكور صالة صغيرة

أفكار ديكور صالة صغيرة
أفكار ديكور صالة صغيرة

يصرح خبراء الديكور أن أكثر الأفكار التي تناسب ديكور صالة صغيرة المساحة هو أسلوب المينيمالست الذي يعتمد على بعض القواعد الصغيرة منها قلة عدد قطع الأثاث المستخدمة داخل المكان، حيث يكون التركيز الأكبر على استغلال الألوان الحيادية للجدران وتناسقها مع ألوان المفروشات مع عدم الإكثار من الاكسسوارات الغير هامة:

  • يفضل استخدام الألوان الفاتحة في هذا التصميم ومنها الأبيض حيث يعطي إحساس بالاتساع أكبر.
  • كما يجب الاهتمام باستخدام مفروشات من سجاد وأقمشة تنجيد تتوافق مع هذه الألوان بحيث يتم الابتعاد عن ذات الألوان الغامقة منها، هذا بالإضافة إلى تناسب حجمها مع المساحة المتوفرة للصالة.
  • التأكد من استغلال المساحة بأكملها بشكل ذكي وجيد، ومن أهم الأفكار لذلك الحصول على صوفا من النوع الذي يمكن تحويله إلى سرير حتى تتم الاستفادة منها ككنبة وسرير واسع في حالة زيادة عدد الضيوف.
  • ينصح خبراء الديكور والتصميم في الحصول على طاولات لا يتم تصنيعها من الخشب الكامل ولكن بتداخل معه الزجاج الشفاف الذي يناسب المساحات الصغيرة والذي يكسبها المزيد من الاتساع والراحة.
  • هذا بالإضافة إلى ضرورة الاستعانة ببعض المرايا سواء التي يتم تثبيت بعض القطع منها على السقف أو التي يتم تثبيتها على الجدران وتمتاز بتوفيرها بأحجام تناسب جميع المساحات وبإطارات جميلة من الذهب أو الفضة التي تتماشى مع جميع الديكورات.
  • كما يجب عدم إغفال الدور المهم لوحدات الإضاءة التي يتم تزويد جميع جوانب الصالة بها، حيث يتم الاعتماد على أحدث أنواع الوحدات من النوع الليد الموفر للطاقة، هذا بالإضافة إلى القيام بتوزيعها بطريقة تضمن الحصول على إضاءة ممتازة تمنح الراحة للأفراد أثناء تواجدهم داخل غرفة الصالة أو عند الحاجة لقراءة بعض الكتب أو الجرائد.

اقرأ أيضاً: ديكورات جدران صالات

قدمنا كل ما يخص من أشكال متعددة لجميع ديكورات صاله الحديث منها والكلاسيكي، مع أهم الأفكار التي يمكن الاستعانة بها خلال المساحات الصغيرة للصالة مع مراعاة تناسب الديكور الداخلى لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.