التخطي إلى المحتوى

رابط طباعة شهادة دورة تدريبية يعد من بين الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة منها.. وفيما يلي سنشير إلى كيفية الوصول إلى هذا الرابط، والخطوات اللازمة لذلك.

اقرأ أيضًا: جامعة جازان النظام الأكاديمي الإلكتروني

رابط طباعة شهادة دورة تدريبية

طباعة شهادة دورة تدريبية
طباعة شهادة دورة تدريبية

هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح لمواطني المملكة العربية السعودية.. إمكانية طباعة الشهادات التي حصلوا عليها وخاصةً المعلمين ممن تلقوا الدورات التدريبية، وإليك خطوات استخدام رابط طباعة شهادة دورة تدريبية فيما يلي:

  1. توجه إلى تطبيق التعليم الصيفي.. وإليك ربط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. يتم البدء بتسجيل الدخول على الموقع.. من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك، ومن ثم يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  3. تأكد من استخدام نفس البيانات الشخصية التي سبق استخدامها في التسجيل بنظام نور التعليمي السعودي.. ومن ثم اختر عملية التدريب من خلال البرامج التدريبية المتاحة للمتدربين.
  4. حدد البرامج التي تم اجتيازها.. واضغط على كلمة “التفاصيل”.
  5. عقب الحصول على تقييم البرنامج.. يتم عرض كافة التفاصيل أمامك مباشرةً.
  6. ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.. أو رقم السجل المدني في الحقول المخصصة لذلك.
  7. انتظر بعض الوقت ليتم إظهار كل النتائج أمامك.. وفقًا للثلاث درجات التي تتنوع ما بين الكبير والمتوسط والمنخفض.
  8. اضغط على رمز الطباعة الظاهر على الشاشة.. حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على نسخة مطبوعة من تلك الوثيقة.

شروط طباعة شهادة التدريب الصيفي

شروط طباعة شهادة التدريب الصيفي
شروط طباعة شهادة التدريب الصيفي

عقب الاطلاع على كيفية استخدام رابط طباعة شهادة دورة تدريبية.. نشير إلى وجود بعض الشروط التي ينبغي عليك اجتيازها، ومنها التالي:

  • ينبغي على الفرد التأكد من أنه مُسجل بصورة أساسية في الدورة التدريبية.. كما يجب أن تعادل نسبة الحضور حوالي 75% من إجمالي ساعات الدورة وأيام البرنامج.
  • الحرص على أن تنتهي كل عمليات التقييم.. بجانب أن بعض الدورات التدريبية تحتاج في الأساس إلى حضور 80% من معدل الحضور الأساسي.
  • ينبغي على المتدرب أن يقوم بعمل تقييم للبرنامج التدريبي الذي حصل عليه.. على أن تتم تلك العملية عقب الانتهاء من البرنامج.
  • أي خطأ يحدث على مدار أيام حضور الدورة التدريبية.. لا بد وأن تتم مراجعة مركز التدريب بخصوصه، حتى يتسنى للفرد إمكانية استكمال البرنامج الذي قد بدأ به بالفعل.
  • لا يتم تجاوز عدد البرامج التدريبية التي حصل عليها المتدرب في اليوم.. حيث يحصل كل متدرب على 4 برامج تدريبية في كل صيف.
  • بالنسبة للحد الأدنى الذي من المقرر أن يحضروا البرنامج التدريبي على مدار اليوم الواحد فيعادل 25 شخص.. بينما يعادل الحد الأقصى 100 فرد.

بعد التعرف علي رابط طباعة شهادة دورة تدريبية اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

شروط التسجيل في بوابة التطوير المهني للمعلمين

شروط التسجيل في بوابة التطوير المهني للمعلمين
شروط التسجيل في بوابة التطوير المهني للمعلمين

سبق وأن أشرنا إلى أن رابط طباعة شهادة دورة تدريبية يمكن الاستفادة منه من قِبل المعلمين المتواجدين في المملكة العربية السعودية.. وإليك شروط التسجيل في تلك البرامج في الآتي:

  1. ينبغي أن يكون البرنامج التدريبي الذي ترغب في الاشتراك به.. متوافق تمامًا مع التخصصات الخاصة بهم على أرض الواقع.
  2. ينبغي على الفرد المتقدم للتسجيل التعهد بحضور كل الساعات المخصصة للدراسة من خلال تلك الدورة التدريبية.. والتي سبق وأن أشرنا إلى نسبة الحضور المخصصة لها.
  3. لا بد وأن يحصل المتقدم لتلك البرامج التدريبية على 4 برامج في كل صيف.. حتى يتسنى له إمكانية اجتياز الدورة على النحو الأمثل.
  4. من الممكن الاختيار من بين العديد من التخصصات التي تتضمنها تلك الدورات.. فمنها ما يختص باللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما يمكنك الاستفادة من برامج تدريب اللغة الصينية والتعليم المستمر وتعليم الكبار.. بالإضافة إلى البرامج التدريبية في مجال المناهج وطرق التدريس، والقرآن الكريم وأخيرًا التوجيه والإرشاد.
  5. ينبغي الإنصات والاستفادة على النحو الأمثل من كل المعلومات المطروحة على الدارسين.. بالإضافة إلى أن التعليمات والشروط تنص على الالتزام بالتركيز في كافة الفصول التعليمية.
  6. الحرص على التسجيل بالدورات.. من خلال الرابط الإلكتروني السابق الإشارة إليه فقط.

اقرأ أيضًا: التعليم عن بعد في السعودية

عادةً ما يحتاج المواطنين السعوديين إلى استخدام رابط طباعة شهادة دورة تدريبية.. والأمر يعتمد على الدخول إلى تطبيق التعليم الصيفي والالتزام بتطبيق الخطوات على النحو الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.