التخطي إلى المحتوى

رسائل تعزية بوفاة مكتوبة بشكل صحيح يحتاج إليها الكثير من الناس، اختيار الكلمات مهم جدًا في هذه المواقف بالذات، يجب التعبير عن هذه المشاعر في هذا الموقف بطريقة لطيفة وداعمة، لذا الكثير يبحث عن أجمل عبارات التعازي لأسرة المتوفى تحتوي على كلمات طيبة ومؤثرة من القلب، وتعبر عن الحزن الفقيد، وتمني الصبر والراحة لأهل الفقيد رحمة الله عليه، وتقديم جرعة تطييب ومداواة جروحهم، يمكنك اليوم أن تكتب رسائل تعزية بوفاة صديق أو والد أحد الأصدقاء، أو وفاة والدة شخص ما، أرسل التعازي لأسرة الفقيد على تويتر أو منشور على الفيس بوك، وسوف نساعدك على إيجاد أفضل الرسائل في هذا المقال.

رسائل تعزية بوفاة

رسالة تعزية بوفاة
تعزية بوفاة

عزاء الفقيد من خلال رسائل تعزية بوفاة أحدهم شعور يمس نفوس الناس، ففي ثنايا الرحيل والغياب تأثر القلب كثيرًا وحزن، لا سيما بالنسبة للإنسان الغالي مثل الأم، لذا يجب انتقاء أجمل التعازي بكل حالات الوفاة التي تود إرسالها لأسرة الفقيد، ومشاركة تعازيك وتعاطفك معهم، اختر الآن من رسائل الحداد على الموت ما تبحث عنه، يسهل عليك تقديم التعازي الحارة والدعاء بالصبر لأهل الفقيد والاستغفار للميت مما يلي:

  • نسأل الله لها الرحمة والقبول وأن يسكنها الفردوس الأعلى من الجنة لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيئ عنده بمقدار عظم الله أجركم.

  • عظم الله اجرك اخي الكريم ونسأل الله تعالى أن يكون مثواها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يجعلها من اهل جنة النعيم يا رب العالمين.

  • عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم نسأل الله أن يرزقها الفردوس الأعلى لا تنسوها من الدعاء وصالح الأعمال.

  • اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمها رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينها اللهم احشرها مع المتقين إلى الرحمن وفدا .

اقرأ أيضاً: رسائل تعزية

رسائل تعزية بوفاة الأخ

من أعظم الأشياء التي يمكن أن تقدمها لعائلة المتوفى هو أن تجعلهم ينسون مرارة الألم، وشفاء الصدمة التي يسببها الفراق عن الأسرة أو الأحباء، حتى تتمكن من تقديم رسالة تعزية إلى العائلة والأحباء عند موت شخص عزيز مثل الأخ أو الصديق وهذه بعض الأمثلة:

  • نتقدم بأحر التعازي واصدق المواساة “الاسم” بوفاة اخيه وبهذا المصاب الجلل نعزي اسرته وجميع محبيه ونرجو من الله للفقيد الرحمه والمغفرة والرضوان إن لله وإن إليه راجعون.‏

  • “الاسم” أتقدم لك بأحر التعازي في وفاة شقيقك ولا يسعني إلا القول إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعفو عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وثبته عند السؤال وأجبر قلوب أهله جبرا يتعجب منه أهل السماء والأرض والحمد لله رب العالمين.

  • عظم الله أجرك و أحسن الله عزاك “الاسم” في وفاة أخوك وأخر الأحزان ان شاء الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

  • اتقدم الى حضرتكم بأحر التعازي بوفاة شقيقك ونطلب له من الله الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

رسائل تعزية بوفاة الأب

هناك أنواع وأشكال من رسائل تعزية بوفاة صديق أو صديقة أو زميل في العمل أو قريب، ولكن إذا كنت تبحث عن رسالة تعزية بوفاة الأب أو أحد أفراد أسرتك، لمشاركة جميع الأقوال معهم مليئة بالذكريات والصبر والعزاء هذه رسائل تعزية بليغة ورائعة، مثلما يلي:

  • اللهم ارحمه وثقل موازينه وتجاوز عنه وأفسح له مدخله وأنر له قبره واغفر له اللهم واجمع أهله به جمع المتقين واجمعهم به في عليين اللهم أجر أهله في مصيبتهم وصبرهم اللهم آمين.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون رحمة الله عليه ونسأل الله تعالى أن يبدله جيرانا خيرا من جيرانه وأن يفسح له في قبره ثبتكم الله يا أخي والهمكم الصبر إنما الصبر عند الصدمة الاولى واعلمي أن رحمة ربك واسعة وانهم هم السابقون ونحن اللاحقون عظم الله أجركم .

  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له اللهم ارحمه اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغفر لنا وله واجعل ذريته من عمله الصالح الذي يبقى بعده.

  • رحم الله والدك وغفر له ما تقدم من ذنبه وحشره وإيانا فى زمرة الأنبياء والصالحين {وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون}.

بعد التعرف علي رسائل تعزية بوفاة اقرأ أيضاً: الرد على عظم الله اجركم واخر الأحزان

رسالة تعزية مكتوبة

رسالة تعزية مكتوبة
رسالة تعزية مكتوبة

يمكنك تهدئة احبائك على شكل منشور أو تغريدة أو رسالة واتس اب على منصة التواصل الاجتماعي، فهي تعمل بكافة المشاعر التي تسمح لك بالتواصل مع المتوفى، لذلك عليك فقط الاختيار من بين الرسائل التالية لتعزية أحد الأشخاص مما يلي:

  • الله لايفجعنا بوفاة شخص قريب لنا عظم الله اجرك يا “الاسم ب”وفاة “الاسم” اللهم إنها نزلت بك وأنت خير منزول به اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله اجرك واحسن عزاءك” الاسم” بوفاة فقيدكم اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ولاتفتنا بعده واربط اللهم على قلوب ذويه وارزقهم الصبر والاحتساب.

  • اللهم ارحم من اغلقت أعينهم ورحلوا عن الدنيا اللهم لا تطفىء نور قبورهم وأجعله بعد فراق الدنيا أجمل مسكن تغفو به أعينهم عظم الله اجرك “الاسم” بوفاة “الاسم” ويارب اخر الاحزان.

رسالة نصية تعزية

يمكن اختيار رسالة خاصة للتعزية لإرسالها لأسرة الفقيد أثناء سفرك أو إذا كنت بعيد، وهنا لدينا أكثر من رسالة تعزية جيدة في جميع هذه المواقف، الكلمات التي تبحث عنها في عبارات التعازي المؤثرة الجديدة سوف نعرضها لكم فيما يلي:

  • بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره اتقدم باحر التعزيه ل “الاسم” الغالي بوفاة “الاسم” عظم الله اجرك وجبر مصابك وغفر لميتك انا لله وانا اليه راجعون داعين المولى ان يغفر له ويتجاوز عنه ويلهم اهله الصبر والسلوان.

  • عظم الله اجرك” الاسم” بوفاة غاليتك “الاسم”  يؤلمني مشاطرتك العزاء اللهم لا اعتراض على امرك إنا لله و إنا إليه راجعون.

  • عظم الله اجرك “الاسم” بوفاة “الاسم” تغمده الله بوافر رحمته وانا لله وانا اليه لراجعون الله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنه والله يجبر مصابكم ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

  • عظم الله أجرك يا “الاسم” بوفاة “الاسم و”ربط الله على قلبك وأسكنها  فسيح جناته وجميع موتانا وموتى المسلمين يارب العالمين الله يتغمده بواسع رحمته وأنا لله وأنا اليه راجعون.

اقرأ أيضاً: رسائل الجمعة

رسائل بوفاة شخص غالي

رسائل بوفاة شخص غالي
رسائل بوفاة شخص غالي

من الممكن أيضًا مشاركة التعازي والمواساة مع جميع أصدقائك وعائلتك من خلال رسائل التعزية المبهرة على المجموعات أو منصات التواصل الاجتماعي، وتبادل الأدعية والتعازي لأسرة الفقيد معك، والاختيار من بين رسائل العزاء الآتية:

  • الحمد لله على قضائه وقدره عظم الله أجرك يا “الاسم” بوفاة “الاسم” صاحبة الوجه الذي يشع نورا وضياء ربي يرحمها ويغفر لها ويجعل ما أصابها تكفير ورفعة لها بجنة النعيم ويجبر كسر قلبك على فقدها تعودنا عليها وحبيناها من رقتها وحنانها عليك والبركة فيك جاء الان دور سداد دين حبها وإحسانها لك.

  • عظم الله أجرك بوفاة” الاسم” الله يصبركم علي مصابكم مهما كان حق واجب منا نوقف معاك بحزنك وفرحك لانك ماقصرت معانا في توصيل لنا المعلومه ومساعدتنا ماننكر وقفتك ولا طيبك معانا.

  • ان لله وان اليه راجعون عظم الله اجرك … بوفاة … وأحسن عزاءكم وألهمكم الصبر والسلوان اللهم وسع قبره واجعله روضة من رياض الجنة واجعل جنان الفردوس منزله مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين واجمعه مع من يحب في جنان الخلد يارب العالمين.

عبارات التعازي لأسرة الفقيد

ستجدون في هذه الفقرة تعازيًا كثيرة لأسرة الفقيد معبرةً عنها بطرق فريدة، من خلالها يمكن أن تعبرون عن تعازيكم ومواساتكم لأسرة المتوفي، وسوف تشاركون مع جميع هذه المواقف العصيبة سواء كانوا أصدقائك أوعائلتك، ومواساتهم بسبب الألم الكبير الذي يعاني منه أي أسرة ثكلى وهذه بعض الأمثلة:

  • عظم الله اجرك يا “الاسم” واحسن الله عزاك بوفاة “الاسم” اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويرزقه اعلى منازل الجنه الفردوس الأعلى يارب اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • اتقدم بأحر التعازي ل “الاسم” بوفاة “الاسم” العزيز  اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الفردوس الاعلى من الجنة ولا حول ولا قوة الا بالله لله ما أخذ ولله ما أعطى عظم الله اجرك قلبي واحسن الله عزاكم وغفر الله له وربط الله على قلوبكم.

  • عظم الله أجرك ورحم ميتك وغفر له والهمك الصبر والسلوان اصبري واحتسبي يا “الاسم” مالنا الا الصبر فأنا لاأواسيك من فراغ فقد جربت وذقت مرارة الفقد بوفاة “الاسم و”قرة عيني رحمه الله وعوضه بدارا خير من داره واهلا خيرا من أهله وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • عظم الله أجرك عزيزي “الاسم” بوفاة “الاسم” الله يرحمها ويغفر لها فجعت اليوم بخبر وفاتها حبيبتي طيبة القلب الصديقة الحبيبة حزنت لأني لم التقي بها منذ مدة بس هي في قلبي ولن أنساها ما حييت اللهم ارحمها وأكرم نزلها وتقبلها قبولا حسنا اللهم امين.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم التفاصيل الخاصة بموضوع رسائل تعزية بوفاة صديق أو قريب، ولأنه من المواقف التي يجب أن تقوم فيها بالتعزيةخسواء بالحضور أو من خلال رسائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.