التخطي إلى المحتوى

رسالة طلب وظيفة التي تساهم في نجاحك للحصول على عمل ملائم للخبرات والمهارات التي تتمتع بها، فيستطيع الخريجين الذين حصلوا على مؤهلات دراسية وخبرة عملية استخدام هذه الرسائل لتقديمها إلى الكثير من الشركات والمؤسسات التي يتوفر لديها عدد من الفرص الوظيفية الشاغرة، حيث أنه من متطلبات القبول في العمل مراعاة تقديم الرسالة بصورة رسمية واحترافية، ولهذا سوف نستعرض في هذا المقال بعض التفاصيل المرتبطة بموضوع رسالة طلب وظيفة، وتقديم نماذج جاهزة فتابعونا.

رسالة طلب وظيفة

 رسالة طلب وظيفة
طلب وظيفة

هناك مجموعة من البيانات التي يجب أن تتوفر في رسالة طلب وظيفة، وهي كالآتي:

  • موضوع رسالة طلب الوظيفة: يجب كتابة المقال أولاً بموضوع مناسب له، أو عنوان رئيسي يحتوي على المسمى الوظيفي المطلوب من أجل تصنيف الرسالة على أنها تتعلق بطلب وظيفة
  • مقدمة رسالة طلب الوظيفة: قم بتضمين اسم النشاط التجاري، مع مراعاة أنه لا يزيد عن سطر واحد
  • نص رسالة طلب الوظيفة: يتضمن نص خطاب طلب الوظيفة سبب التقدم للوظيفة، والذي يوضح فيه مقدم الطلب سبب طلبه للتقدم لهذه الوظيفة.
  • المؤهلات الشخصية والخبرة: يحتوي هذا القسم على المعلومات الضرورية عن طالب العمل.
  • نهاية رسالة طلب وظيفة: في نهاية الخطاب، عادة ما يكون هناك بيان ختامي (تعرب فيه عن احترامك وتقديرك بشدة)، متبوعًا باسم المرسل، وتاريخ الرسالة.

بعد الاطلاع علي 55555555555 اقرأ أيضاً: نموذج طلب اجازة

نموذج  طلب وظيفة جاهز

خطاب الوظيفة الرسمي هو أحد الأشياء التي يجب البحث عنها عند التقدم لوظيفة جديدة، حيث يجب أن تذكر هذه الرسائل عدة أشياء، بما في ذلك سبب الخطاب والمسمى الوظيفي المراد إضافته والرقم التسلسلي والشهادة التي يمتلكها مقدم الطلب تم الحصول عليها، ومؤهلات مقدم الطلب التي عقدت، وما حضره من الدورات التدريبية، وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعناوين الممثلة بوسائل الاتصال، وإليكم نموذج رسالة تقديم طلب على وظيفة على النحو المبين أدناه:

الأستاذ الفاضل/ مدير ……………… حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد

يشرفني أن أتقدم لحضراتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم …….

وأتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتناسب مع ما تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات وخبرات، والتي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال …… لمدة ……. من سنة …… إلى سنة ……. ودراستي التي سبقت عملي والدورات التخصصية، التي التحقت بها تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة والانضمام إلى مؤسستكم الموقرة.

ويشرفني أن أخبركم أنني قد تمكنت من زيادة نسبة المبيعات في الشركة ….. التي كنت أعمل بها في السابق، وهذا أولاً بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي في العمل، وأتمنى أن أفوز بفرصة قبول عمل مقابلة شخصية معي في القريب.

ولكم مني خالص التقدير والاحترام،

الاسم/ ……….

العنوان: ………

صندوق البريد/ ……….                الرمز البريدي/ ……….

رقم الهاتف/ ………..

رقم الهاتف الأرضي/ ……….

اقرأ أيضاً: نموذج إخلاء طرف

نموذج طلب وظيفة احترافي

نموذج طلب وظيفة احترافي
نموذج طلب وظيفة احترافي

تعتبر خطوات تحديد الوجهة المناسبة خطاب طلب الوظيفة مهمة للغاية للتأكد من وصولها إلى الأشخاص المناسبين، ولتحديد ذلك، من الضروري النظر إلى حجم الشركة أو المؤسسة ؛ يمكن للشركات الكبيرة الذهاب مباشرة إلى رئيس القسم الذي يرغب المتقدم في العمل فيه، صغير يمكن للشركة أن تقدمه برئيسها أو مديرها التنفيذي مباشرةً، وهنا نقدم ليكم نموذج رسالة تقديم طلب على وظيفة التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

يسرني ويشرفني أن أتقدم لسيادتكم بخطابي، الذي أخبركم فيه أنني أود العمل في ……. والتعاون مع فريق العمل من أجل التقدم بالمؤسسة، علماً بأنني حاصل علي شهادة ……. سنة ……… ولدي خبرة في المجال ………. وأرغب في إخباركم أنني أجيد استخدام الحاسب الآلي وأتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة،  كما أنني حصلت على عدة شهادات تم إرفاقها مع السيرة الذاتية.

وأتمنى من سيادتكم النظر إلى خطابي، وإعطائي الفرصة لكي أنضم إلى فريقكم.

ولكم كل الشكر والعرفان .

مقدم الطلب /……..

بعد الاطلاع علي رسالة طلب وظيفة اقرأ أيضاً: نموذج طلب اجازة

نصائح كتابة خطاب طلب وظيفة

تعد الوظيفة هي ما يقوم به الشخص من عمل على أساس منتظم مقابل راتب مدفوع، لذلك يبحث الكثير من الناس عن وظائف تناسبهم، مثل طلاب الجامعات، ولكن لسوء الحظ، هناك الكثير من الباحثين عن عمل لا يجدون الوظيفة المناسبة لهم، إما لأنهم لم يعرفوا المهارات المناسبة عند التقدم للوظيفة، أو لأنهم ارتكبوا خطأً عند كتابة رسالة طلب وظيفة لذلك هنا إليك بعض النصائح:

  • بالنظر إلى أن الصفحة ليست أكثر من صفحة واحدة، يجب تجنب تمديد الرسالة.
  • يجب أن يتضمن الطلب جميع المعلومات ذات الصلة بمقدم الطلب، قصيرة ولكن مفصلة.
  • كما يأخذ في الاعتبار استخدام الخطوط المناسبة لجعل القراء يشعرون بالراحة أثناء القراءة.
  • يجب وضع العناوين المناسبة في الجزء العلوي من الطلبات، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • يتم وضع التحية المهذبة أولًا في الرسالة أعلاه ويجب أن تكون مهذبة.
  • أرفق سيرتك الذاتية.
  • اتصل بالشخص الذي سيرسل الرسالة ويؤكد طلب الوظيفة.

نموذج طلب وظيفة في شركة

نموذج طلب وظيفة في شركة
نموذج طلب وظيفة في شركة

السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،

علمت بأن شركتكم الموقرة بحاجة إلى موظفين في قسم …….. وقد حرصت على إرسال هذا الخطاب لسيادتكم، لإحاطتكم علماً برغبتي الشديدة في الالتحاق بالعمل بالشركة.

وما يجعلني أرى في نفسي بأنني جديراً بالحصول على تلك الوظيفة الشهادة العلمية التي حصلت عليها، فضلاً عن التحاقي بالتدريب لدى مراكز معتمدة وحصولي على شهادات عالمية منها، كما أنني طورت من قدراتي ومهاراتي من خلال عملي سابقاً في عدة شركات أكسبتني خبرة تصل إلى أكثر من 5 سنوات في هذا المجال.

لذلك أرجو بالتكرم بمنحي فرصة بإجراء مقابلة شخصية، للتعرف على مهاراتي وقدراتي بشكل أكثر وضوحاً.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……

رقم الهاتف/ …….

البريد الإلكتروني/ …….

التاريخ/ ………

التوقيع/ ……..

نموذج رسالة طلب وظيفة التدريس

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر مدير مدرسة: ………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

يشرفني ويسعدني أن أساعد في تقدم مجتمعنا وتنشئة جيل سليم صالح، فأبناء اليوم هم أمل المستقبل، لذلك أود أن أتقدم بطلب وظيفة …….. بمدرستكم الفاضلة ………

وأرى أن خبرتي السابقة في مدرسة ………. تجعلني قادراً بإذن الله على نشر الوعي بين الطلاب.

ولكم مني كل التحية والشكر.

الاسم/ ………………

العنوان/ …………….

صندوق البريد: …………..                الرمز البريدي: …………….

رقم الهاتف: …………

نموذج طلب وظيفة حكومية

السيد الأستاذ مدير إدارة الموظفين بوزارة …….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،

لقد اطلعت على الإعلان الذي تم نشره بخصوص طلب موظفين إدارة ….. ويشرفني أن أتقدم إليكم بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، والتي أرى أن المؤهلات الدراسية والخبرات السابقة، التي حصلت عليها تتوافق مع تلك الوظيفة ومع ما تتطلبه من مهارات وقدرات.

فقد حصلت على شهادة …… في تخصص …… لعام ……. وخلال فترة دراستي بالجامعة، التحقت بمجموعة من الدورات التدريبية ساهمت في زيادة خبراتي في هذا المجال وقد التحقت بالعمل في أكثر من جهة، مما كون لدي خبرة كبيرة في هذا المجال.

لذلك أرجو من سيادتكم بالاستجابة لطلبي والموافقة على تحديد موعد، لإجراء المقابلة الشخصية التي ستمكنني من شرح ما يمكن أن أضيفه لتلك الوظيفة.

مع خالص احترامي وتقديري.

مقدم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

العنوان/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………

البريد الإلكتروني/ …………..

رسالة طلب وظيفة بالانجليزي قصيرة

في هذه الفقرة، لديك نموذج طلب وظيفة احترافي باللغة الانجليزية، وللتقدم لوظيفة في شركة في بلدك أو في بلدان أخرى.

خاصة تلك التي تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية أو الثانية، يجب أن يكون خطاب طلب الوظيفة باللغة الانجليزية مكتوب كما يلي:

Hey “Name”, I hope things have been going great for you! I’m touching base today with a request. I’m currently pursuing new jobs in “industry” and am actively working on making more connections within this field. I noticed that you know “Name”, and I was hoping that you’d be willing to connect me with “him/her”. As I’m sure you know, “Name” has a ton of great insights into my area of interest, and I’d love to get connected so that I could ask “him/her” a few questions about the industry and “his/her” experience in general. Would you be willing to send a brief email introducing the two of us? I’d appreciate that so much. Don’t hesitate to let me know if you have any questions, “Name”. Thanks for your consideration! Best, “Your Name”

هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أكثر من نموذج رسالة طلب وظيفة، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، وتمنياتنا للجميع بالتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.