التخطي إلى المحتوى

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني.. يتيح إلى المواطنين إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المتنوعة من قِبل تلك الجهة، وذلك في حال أن كانوا من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.. وعبر السطور اللاحقة سنشير إلى مزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني 199090
مزايا برنامج سكني
  1. زيادة العقارات وتحفيز المعروض على أراضي المملكة العربية السعودية.
  2. طرح المزيد من الوحدات السكنية.. على أن تكون بأسعار أقل.
  3. العمل على زيادة الإنتاج المحلي.

اقرأ أيضًا: رقم الضمان الاجتماعي الموحد

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
  • في حال أن كنت أحد مواطني المملكة العربية السعودية.. فبإمكانك الاستفادة من رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني، والذي يتمثل في رقم 199090.
  • كما خصصت الجهات المعنية بالأمر رقم خاص بصندوق التنمية العقارية التابع إلى الوزارة.. ومن ثم فهذا الرقم هو 920033321، وتجدر الإشارة إلى أن الحصول على الخدمات والاستفسارات من خلال تلك الأرقام لا يتطلب من الفرد ضرورة سداد الرسوم الضريبية نظير إجراء المكالمة.
  • الجدير بالذكر أن الوزارة قد وفرت العديد من طرق التواصل الأخرى.. والتي تعد من الطرق الإلكترونية التي تعتمد على شبكة الإنترنت في المقام الأول، وإليك بيان تلك الوسائل في التالي:
    1. تطبيق سكني الإلكتروني لأجهزة الأيفون ويمكنك الحصول عليه عبر الضغط على رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.. علاوة على التطبيق المخصص لأجهزة الأندرويد، وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
    2. التطبيق الإلكتروني التابع إلى وسطاء عقاريون.. ويمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا، كما يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون من هنا.
    3. تطبيق ملاك الإلكتروني.. بإمكانك تحميله إلى الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد عبر رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.. أو يمكنك تحميل التطبيق إلى أجهزة الأيفون من خلال الرابط الموضوع هنا.
    4. الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان السعودية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.. بإمكانك الولوج إليها من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضوع هنا.
    5. بإمكانك الوصول إلى الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان.. التابعة إلى المملكة العربية السعودية على موقع تبادل الصور “انستجرام” عبر الضغط على الرابط الموضوع هنا.
    6. حساب وزارة الإسكان السعودية على موقع تويتر.. بإمكانك الوصول إليه عبر الضغط على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

وسائل التواصل مع برنامج سكني

وسائل التواصل مع برنامج سكني
وسائل التواصل مع برنامج سكني

عقب الاطلاع على رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. كان لا بد من الإشارة إلى طرق التواصل المتاحة مع برنامج سكني التابع إلى الوزارة، والتي تتمثل في:

  1. يمكنك التواصل مع القائمين على البرنامج.. من خلال بريد رقم 68222.
  2. الرقم الموحد السابق الإشارة إليه يتيح لك إمكانية التواصل مع برنامج سكني كذلك.
  3. فروع سكني المنتشرة في مدن المملكة العربية السعودية.. توفر لك العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها على النحو الأمثل.
  4. من خلال البريد الإلكتروني التابع إلى وزارة الإسكان السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى البريد الإلكتروني من هنا.

بعد التعرف علي رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

ماهية برنامج سكني السعودي

ماهية برنامج سكني السعودي
ماهية برنامج سكني السعودي

لا زلنا بصدد الحديث عن رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني.. وتجدر الإشارة إلى أن مبادرات سكني الشهيرة هي واحدة من أهم المبادرات السكنية التي أطلقتها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

كما أن الغرض من تلك المبادرة هو دعم بعض الفئات من المواطنين.. ومنهم المدنيين والعسكريين، كذلك تشمل تلك الفئات منسوبي التعليم ومبادرات دعم المسكن المقدمة لكل شخص يود إعادة تأهيل السكن المتواجد به.. أو الحصول على مسكن جديد.

على الرغم من تلك التيسيرات التي تقدمها الوزارة إلى المواطنين.. إلا أن تلك العملية تتطلب من المواطنين ضرورة إستيفاء كافة الشروط الموضوعة لتنظيمها.. بما يحقق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

مزايا برنامج سكني

مزايا برنامج سكني
مزايا برنامج سكني

بالنظر إلى المعلومات المتوافرة بخصوص برنامج سكني التابع إلى وزارة الإسكان السعودية.. نجد أن لهذا البرنامج العديد من المزايا التي يمكن للفئات السابق الإشارة إليها الاستفادة منها على النحو الأمثل.. ومن تلك المزايا ما سنعرضه في التالي:

  1. زيادة العقارات وتحفيز المعروض على أراضي المملكة العربية السعودية.
  2. طرح المزيد من الوحدات السكنية.. على أن تكون بأسعار أقل من الأسعار المتوافرة والمطروحة في الأسواق.
  3. العمل على زيادة الإنتاج المحلي.. فضلًا عن أن هذا البرنامج يهدف في الأساس إلى زيادة كفاءة الوزارة التابعة إلى المملكة العربية السعودية والموارد التابعة لها.
  4. توفير ميزة التقسيط المريح لتلك الوحدات.. كما أن سعر السكن نفسه يمكن تقسيطه على عدة سنوات دون الحصول على فائدة، وبالاستناد لما ورد في أحكام الشريعة الإسلامية.
  5. جعل المشتركين في هذا النوع من برامج الدعم المقدمة من المملكة العربية السعودية يحصلون على التمويل المدعوم.. ناهيك عن إمكانية الحصول على الأراضي للبناء عليها.. وتجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان التابعة إلى الدولة هي الجهات القائمة على تحمل الأرباح.
  6. عرض الاستدعاء الصادر بحق المالك.
  7. ميزة التعرف على التقييم الخاص بالأراضي البيضاء المسجلة بالدولة.
  8. عرض المدن المستهدفة لرسوم الأراضي البيضاء.
  9. تقديم البلاغات والشكاوى على مشاريع البيع على الخارطة.
  10. عرض المشاريع السكنية المرخصة للبيع.. علاوة على إمكانية عرض الأراضي المخصصة للتأجير على الخارطة أيضًا.
  11. إصدار الأوامر بسداد الرسوم الضريبية المقررة على الأراضي.
  12. طلب تسجل الأراضي التي يملكها المواطنين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.
  13. الحصول على طلب اعتراض على رسوم الأراضي البيضاء.. أو قيمة تلك الأراضي.
  14. الرد على الاستدعاءات التي عادةً ما تصدر بحق مالك الأراضي.. على أن تكون داخل نطاق المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: رقم شكاوى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كيفية الاستعلام من وزارة الإسكان برقم الهوية الوطنية

كيفية الاستعلام من وزارة الإسكان برقم الهوية الوطنية
كيفية الاستعلام من وزارة الإسكان برقم الهوية الوطنية

ضمن إطار الحديث عن رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى الخطوات اللازمة لكي يقوم المواطنين بإجراء عمليات الاستعلام من خلال الموقع الرسمي التابع إلى الوزارة عن طريق رقم الهوية الوطنية.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اختر خدمة “سكني الإلكترونية”.. ومنها يتم كتابة رقم الهوية الوطنية السعودية في الحقل المخصص لذلك، مع مراعاة التأكد من أن تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية.
  3. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “أنا لست روبوت”.. ومن ثم يتم الضغط على كلمة “التالي”.
  4. انتظر بعض الوقت لحين عرض كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك على الشاشة الموضحة أمامك.
  5. من المقرر أن يتم عرض بيانات الوحدة السكنية كذلك.
  6. أو يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية ذاتها.. ومن ثم كتابة رقم الأحوال في الحقل المخصص له.
  7. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “التحقق”.
  8. انتظر بعض الوقت.. إلى أن تظهر لك قائمة بالأسماء التي تم قبولها في برنامج الدعم، ومن ثم فيمكنك البحث عن اسمك من بين تلك الأسماء المعروضة.

اقرأ أيضًا: استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

مما سبق نخلص إلى أن رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني هو 199090.. بالإضافة إلى أنه يمكنك كذلك التواصل مع الجهات القائمة على صندوق التنمية العقارية عبر الاتصال على رقم 920033321.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.