التخطي إلى المحتوى

رواتب اللاجئين السوريين في هولندا، تعتبر هذه النقطة من أهم النقاط التي يبحث عنها المواطنين السوريين حينما يفكرون في اللجوء لدولة هولندا. فبسبب الأوضاع السيئة في أمن دولة سوريا أدت إلى لجوء عدد كبير من أفراد الدولة إلى الهجرة ولجوئهم لدول أوروبا خاصة دولة هولندا بعد منحهم موافقة على طلب اللجوء الذي قاموا بتقديمه وتخصص لهم رواتب ومساعدات من الدولة. فيما بعد وسوف نتحدث بالتفصيل في هذه النقاط فيما يلي.

رواتب السوريين في هولندا

بسبب الحرب المستمرة في دولة سوريا وتشتت الأهالي وانهيار منازلهم. أدى كل هذا إلى لجوء عدد كبير من الأشخاص للذهاب لدولة هولندا للبحث عن مكان جيد آمن وهادئ للعيش والذي يتوافر في هذه البلدة.

يستطيع اللاجئين السوريين أن يبقوا للعيش في هولندا ما دامت بلادهم في مرحلة خطر ومهددين بالقتل. إذا كان اللاجئين يحتاجون للحماية فعلًا فلابد من عمل الاجراءات اللازمة الخاصة باللجوء.

يتم تقديم طلب لجوء أولًا لدائرة الهجرة والتجنيس ويتم نقلهم إلى مراكز الاستقبال. كما يتم إعطاء اللاجئين مهلة مدتها 6 أيام يرتاح فيها قبل البدء في الاجراءات الخاصة باللجوء بعد انتهاء هذه المدة.

هناك بعض الأشخاص الذين يتم رفض طلبهم في اللجوء ويستطيعون الذهاب للمحكمة ومراجعة هذا القرار. يتم السماح لهم بالانتظار هنا حتى ينظر في قضيتهم.

يُعطى لكل لاجئ سوري في هولندا تصريح إقامة لهم ويتم إعطائهم رواتب تبلغ حوالي 55 يورو ثابت كل أسبوع لكل فرد لاجئ. كما تقدم دولة هولندا بعض المساعدات لهم مثل دفع نصف الإيجار للمنزل الذي يسكن فيه اللاجئ.

يكون متوسط الإيجار لسكن اللاجئين السوريين في هولندا 440 يورو. يتم دفع نصف التأمين الصحي لهم والذي يعتبر متوسطه سعر 140 يورو شهريًا.

يوجد رواتب لللاجئين مخصصة في هولندا للسوريين يختلفون بين العزاب والعائلات فيكون راتب العزاب حوالي 900 يورو في الشهر. أما رواتب العائلات فيكون حوالي 1300 يورو في الشهر.

بالنسبة لرواتب اللاجئين السوريين في هولندا فيتم دفع نصف الإيجار للمنزل منها ونصف التأمين الصحي أيضًا وكذلك يُدفع فواتير الكهرباء والماء وباقي الالتزامات اللازمة في المعيشة واحتياجاتهم الشخصية بعد ذلك.

قبل أن يتم اصدار التصريح الخاص بالإقامة للاجئيين السوريين فلا تصرف لهم أي رواتب ولكن يتم تقديم الغذاء فقط لهم ومكان ينامون فيه سواء في مركز الاستقبال أو كامب حتي وقت صدور التصريح رسميًا والموافقة على وجوده داخل البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 2 =