التخطي إلى المحتوى

شامبو سيباميد للشعر الدهني له العديد من المزايا والفوائد.. إلا أن هذا لا ينفي أنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأضرار، ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على أهم التفاصيل بخصوص هذا المنتج.. بالإضافة إلى الفوائد التي تنتج عن استخدامه بصورة منتظمة.

اقرأ أيضًا: شامبو غارنيه Garnier

شامبو سيباميد للشعر الدهني:

فوائد سيباميد شامبو
فوائد سيباميد شامبو

في حال كنتِ تملكين شعر من النوع الدهني.. فواحد من أفضل الخيارات المتاحة أمامكِ تتمثل في استخدام شامبو سيباميد للشعر الدهني، والذي سنعرض لكِ أهم فوائده فيما يلي:

  1. يساعد على علاج الشعر الذي تعرض للتلف.. نتيجة لزيادة الحرارة، إلى جانب أن تأثيره القوي يشمل كذلك فروة الرأس التي تعرضت إلى بعض المشاكل.
  2. يعمل على منع تقصف الشعر.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة من البروتين والتي يمكنها أن توفر للشعر القدر الكافي من الترطيب.
  3. يدخل في تركيبه البوليمرات.. والتي يمكنها أن تساهم في الحفاظ على الشعر من الشوائب.
  4. لا يتضمن أيٍ من المواد القلوية.. كذلك لا يحتوي على الصابون الموجود في أغلب المنتجات الأخرى، والذي يمكنه أن يؤثر بالسلب على صحة الشعر وفروة الرأس على المدى الطويل.
  5. يعمل على موازنة نسبة الحموضة في الشعر.. بالإضافة إلى دوره في تقوية الشعر من الجذور، ولاسيما القوة واللمعان التي يمنحه للشعر.
  6. يساهم في تقليل حِدة امتصاص الشعر للدهون.. كما أن الأمر ذاته ينطبق على فروة الرأس.
  7. يعاون على التخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم على فروة الشعر.. والفضل في ذلك يعود إلى التنظيف العميق الذي يوفره للشعر.

1. مكونات شامبو سياميد

مكونات شامبو سياميد
مكونات شامبو سياميد

عقب الاطلاع على أهم فوائد شامبو سيباميد للشعر الدهني.. كان لا بد من التعرف على المكونات الفعالة التي تدخل في تكوين هذا المنتج المخصص للعناية بالشعر، وإليكِ تلك المكونات عبر السطور التالية:

  1. كربونات الزنك: تعمل على توفير الحماية والترطيب اللازم للشعر.. بل وتساهم أيضًا في على القضاء على الجراثيم والسموم المتراكمة في فروة الرأس.
  2. الماء والجلسرين: تساعد تلك المكونات على الموازنة في معدل الحموضة في الشعر وفروة الرأس.. بالإضافة إلى أنها تعمل على منح البصيلات القدر الذي تحتاج إليه من الترطيب، ولاسيما تجنب تراكم القشرة على فروة الرأس أيضًا.
  3. اليوريا: من المكونات الأساسية.. التي تساهم في منح القوة الكافية للشعر.
  4. الزنك والألياف: تعمل على منع تكون الجراثيم على الشعر.
  5. الجلوكوز: يساهم في منع تراكم القشرة على فروة الرأس.
  6. مادة لوريث: تساهم في تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف.. كذلك تساعد على علاج التلف وتمنح الشعر فرصة للإنبات في مقدمة الرأس، ناهيك عن إمكانية الحد من مشكلة الصلع المبكر.
  7. ثنائي المثيكون: يوفر الحماية اللازمة لفروة الرأس.. كما يمنحه الطول والجاذبية، ناهيك عن أنه لطيف على البصيلات ولا يقود إلى إصابتها بالتلف على المدى الطويل.. مثلما يحدث في المنتجات الأخرى.

بعدما تعرفنا علي شامبو سيباميد للشعر الدهني اقرأ أيضًا: شامبو تريسمي الأحمر

2. عيوب شامبو سيباميد

عيوب شامبو سيباميد
عيوب شامبو سيباميد

على الرغم من فوائد شامبو سيباميد للشعر الدهني السابق عرضها.. إلا أنه مثله كباقي المنتجات الأخرى المخصصة للعناية بالشعر، يمكن أن يتضمن بعض العيوب.. والتي سنشير إليها في الآتي:

  1. من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة ببعض الالتهابات.. إلى جانب إمكانية الإصابة بالحكة في فروة الرأس.
  2. مع مرور الوقت قد يكون السبب في الإصابة بتساقط الشعر بصورة ملحوظة.. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث النتائج العكسية في حال عدم الالتزام باستخدامه.
  3. من الأفضل أن يتم استخدامه تحت الإشراف الطبي.. وذلك في حال أن أردتِ استخدامه بالتزامن مع فترة الرضاعة.
  4. نتائجه ليست سريعة.. لذا فينبغي المداومة على استخدامه لحين الحصول على النتائج المرجوة منه.
  5. ليس من السهل الحصول عليه من الصيدليات.. كما أنه من الأفضل ألا يتم استخدامه على الأطفال دون عمر العام الواحد قبل الحصول على موافقة الطبيب.

اقرأ أيضًا: شامبو زيت الأرغان

بعد الاطلاع على ما سبق نجد أن شامبو سيباميد للشعر الدهني.. يمكنه إصلاح الشعر التالف، كما يمكن الاعتماد عليه في زيادة كثافة الشعر والتخلص من الشوائب والسموم التي تتراكم على فروة الرأس على وجه التحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.