التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في نفاذ تعد إحدى الخدمات الرقمية التي أتاحتها المملكة العربية السعودية إلى مواطنيها.. والتي يمكنهم من خلالها الحصول على الكثير من الخدمات الحكومية، وإليكم خطوات التسجيل في نفاذ.. وبعض التفاصيل حول تلك المنصة الإلكترونية في التالي.

التسجيل في نفاذ من منصة أبشر الإلكترونية
أهداف مشروع النفاذ الموحد بالسعودية
  1. الاعتماد على أسلوب موحد في عمليات تسجيل الدخول المختلفة.. على أن تتضمن بطاقة الهوية الوطنية وبصمة الوجه أو الإصبع أو العين.
  2. إيجاد نظام وطني مؤمن من جميع الجهات.

اقرأ أيضًا: حجز موعد قوى الأمن النفاذ الموحد

طريقة التسجيل في نفاذ

بوابة نفاذ
بوابة نفاذ

في حال كنت أحد مواطني المملكة العربية السعودية.. ممن يقيمون على أراضيها فيمكنك التعرف على طريقة التسجيل في نفاذ؛ حتى يتسنى لك الحصول على بعض الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلالها.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر من هنا.
  2. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الحقل الظاهر أمامك.. وعقب الانتهاء من الكتابة على النحو الصحيح يتم الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  3. يتم كتابة رقم الجوال والبريد الإلكتروني ورقم الهوية الوطنية الخاص بك في الحقول المخصصة لذلك.
  4. قم بالموافقة على شروط وسياسة الخصوصية.. عقب القيام بقراءتها جيدًا.
  5. اضغط على كلمة “التالي”.. ومن ثم يتم الانتظار لحين تلقي رسالة نصية تفيد برمز التحقيق.
  6. اكتب ذلك الرمز في الحقل الخاص به.. ثم اكد على العملية.
  7. في الصفحة التالية اختر الخدمة التي تود الحصول عليها لإنجازها.

بعد التعرف علي طريقة التسجيل في نفاذ اقرأ أيضًا: فتح ملف في مستشفى قوى الأمن بالدمام

خدمات منصة النفاذ الوطني الموحد

خدمات منصة النفاذ الوطني الموحد
خدمات منصة النفاذ الوطني الموحد

عقب التعرف على طريقة التسجيل في نفاذ.. التابع إلى المملكة العربية السعودية، إليكم بعض الخدمات الإلكترونية التي بإمكانك الحصول عليها من خلال منصة النفاذ.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة تتيح لك إمكانية إنشاء هوية رقمية من خلالها.. في حال أن كنت أحد الأفراد المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية، وبواسطة تلك الهوية سيتسنى لك إمكانية الحصول على العديد من الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني.

أما عن الخدمات الإلكترونية التي يمكنك الحصول عليها من خلال النفاذ الوطني الموحد.. فإنها تتنوع بين إمكانية التصديق على العديد من المعاملات الإلكترونية، والتسجيل الذاتي.. كما تتضمن هذه الخدمات ميزة تحديث بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك عقب انتهاء مدة الصلاحية المقررة لها.

إلى جانب ذلك فيمكنك القيام بعملية الربط الآلي مع مقدمي الخدمات عبر منصة النفاذ الوطني الموحد السعودي.. ناهيك عن إمكانية القيام بعملية توثيق المستخدمين كذلك.

أهداف مشروع النفاذ الموحد بالسعودية

أهداف مشروع النفاذ الموحد بالسعودية
أهداف مشروع النفاذ الموحد بالسعودية

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة التسجيل في نفاذ الوحد السعودي.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن هذا المشروع حين تم إطلاقه كان يهدف إلى تحقيق بعض الأمور، وإليكم تلك الأهداف فيما يلي:

  1. الهدف من مشروع نفاذ الموحد السعودي أن يتم الاعتماد على أسلوب موحد في عمليات تسجيل الدخول المختلفة.. على أن تتضمن بطاقة الهوية الوطنية وبصمة الوجه أو الإصبع أو العين.. كما يشمل ذلك الأسلوب التسجيل عبر كلمة المرور المؤقتة التي يتلقاها من خلال البريد الإلكتروني الخاص به أو على الهاتف الجوال.
  2. إيجاد نظام وطني مؤمن من جميع الجهات.. كما ينبغي أن يكون النظام خاضعًا لإشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني التابع للمملكة العربية السعودية.. بما يتيح للأفراد إمكانية الاستفادة من معظم القطاعات الحكومية.
  3. الحصول على هوية إلكترونية خاصة بالفرد أو المنشأة.. وذلك فيما يخص منظومة الهوية الرقمية الجديدة.
  4. الاعتماد على أساليب التحقق من الهوية الفعالة.. بما يضمن للجهات المعنية إمكانية التأكد من أن الفرد المتقدم للحصول على الخدمات هو المعني بها، مع مراعاة استخدام بطاقة الهوية الوطنية ذات الصلاحية السارية.

اقرأ أيضًا: منصة النفاذ الوطني الموحد

خطوات تغيير رقم الجوال من نفاذ الوطني الموحد

خطوات تغيير رقم الجوال من نفاذ الوطني الموحد
خطوات تغيير رقم الجوال من نفاذ الوطني الموحد

لا زال يوجد الكثير من التفاصيل المتوفرة حول طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد التابع للمملكة العربية السعودية.. لذا يُذكر أنه يمكنك تغيير رقم الجوال الخاص بك، والذي سبق وقمت بتسجيله فيما سبق.. وإليك الخطوات التي يمكن إتمام العملية من خلالها في الآتي:

  1. ادخل على منصة أبشر الإلكترونية.. وذلك من خلال الرابط الخاص بها السابق ذكره.
  2. اختر الأمر “أبشر أفراد”.. ومن ثم يتم القيام بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك.
  3. من القائمة الرئيسية الظاهرة أمامك.. اضغط على خيار “الخدمات الذاتية”، ومن ثم يتم استبدال رقم الجوال الخاص بك.
  4. اكتب الرقم الجديد في الحقل المخصص لذلك.. وعقب الانتهاء من التأكد من صحة الرقم والبيانات المكتوبة، يتم الضغط على الأمر “تأكيد”.

رقم نفاذ الوطني الموحد

رقم نفاذ الوطني الموحد
رقم نفاذ الوطني الموحد

عقب التعرف على طريقة التسجيل في نفاذ.. والخدمات التي يمكن من خلال هذا المشروع الحصول عليها من قِبل مواطني المملكة العربية، يُشار إلى أنه في حال كنت لا تستطيع التسجيل في تلك البوابة.. فيمكنك التواصل مع العاملين عليها من خلال الرقم المخصص لها.

كما يمكن بواسطة هذا الرقم الاستفادة في حال كنت تواجه أي مشكلة فيما يخص توثيق معلومات حسابك الخاص.. ناهيك عن إمكانية الحصول على المساعدة من خلال هذا الرقم كذلك في حال أن كنت تعاني من مشكلة معينة أو صعوبة في تسجيل الدخول إلى المنصة.

ليس ذلك وحسب بل يمكنك أيضًا التواصل مع أحد ممثلي خدمة الدعم الفني التابعين إلى منصة نفاذ الوطني الموحد السعودي.. وذلك عبر الاتصال على رقم 8001245556.. كما يمكن أيضًا التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم، وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.

تفاصيل حول تمويل نفاذ الوطني

تفاصيل حول تمويل نفاذ الوطني
تفاصيل حول تمويل نفاذ الوطني

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة حول هذا المشروع.. فستجد أنه يتيح إلى مواطني المملكة العربية السعودية إمكانية الحصول على تمويل لتنفيذ بعض المشروعات أو لتغطية بعض النفقات.

من هنا نجد أن هذا التمويل ما هو سوى منتج يتم منحه للعملاء السعوديين.. من أصحاب الأعمال الحرة ومن يملكون المشروعات الصغيرة كذلك، مع مراعاة أن يكون الراتب الخاص بذلك المواطن لا يتعدى الـ 10 آلاف ريال سعودي على أقصى تقدير.

الجدير بالذكر أن هذا المنتج يمنح المواطن السعودي ميزة تمويل المشروعات التي تصل قيمتها إلى 150 ألف ريال سعودي.. إلى جانب ذلك فإن جميع الفئات التي ترغب في العمل بمهن الصناعات اليدوية وأصحاب المهن الخاصة كذلك يمكنهم الاستفادة من هذا التمويل.

كما أن تلك الميزة من الممكن الحصول عليها في حال توافر الشروط التي تقرها الجهات المنوط بها الأمر.. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم سداد فوائد أو رسوم إدارية أو ضريبية نظير الحصول على هذا التمويل.

أما عن الفئات المستحقة لهذا التمويل.. فهم الأشخاص الذين لا يملكون مصدر دخل ثابت، والعمال ممن يتقاضون راتب أقل من 10 آلاف ريال سعودي في القطاعات التخصصية.. فضلًا عن الأشخاص الذين لا يحصلون على راتب يتخطى الـ 5 آلاف ريال سعودي ممن يعملون بقطاع النقل الجماعي.

اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

بذلك نستنتج أن طريقة التسجيل في نفاذ.. تتيح لك إمكانية الحصول على بعض الخدمات الإلكترونية، والتي تتنوع بين التسجيل الذاتي والتصديق على الكثير من المعاملات الإلكترونية.. علاوة على ميزة تحديث بطاقة الهوية الوطنية كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.