التخطي إلى المحتوى

طريقة تبييض الأسنان كالثلج أسلوبٌ علاجي لإزالة الاصفرار من الأسنان وتفتيح لونها، حيث تستهدف هذه الطرق البقع الموجودة فوق الأسنان، بالإضافة لعلاج مسببات تغير لون الأسنان، ويدرج هذا الأسلوب تحت مظلة العلاج التجميلي شائع الانتشار، إذ يعود عليها بمظهر جمالي للغاية.

طريقة تبييض الأسنان كالثلج في المنزل

طريقة تبييض الأسنان كالثلجكثرت الأحاديث عن طرق وأساليب تبييض الأسنان في المنزل، لكن هناك أكثر من طريقة تبييض الأسنان كالثلج في المنزل من شأنها تحقيق الفائدة المرجوة، وفيما يلي سوف نقوم بعرض طريقة تبييض الأسنان كالثلج:

1. المضمضة بالزيوت الطبيعية

  • من الممكن الاعتماد على الزيوت الطبيعية في تنظيف الأسنان ومنع تشكل طبقة البلاك بالمضمضة بالزيوت الطبيعية، وتحديدًا جوز الهند، ويعد ذلك أسلوبًا علاجيًا شعبيًا في الهند، وتكمن الفائدة في التخلص من البكتيريا؛ وبالتالي منع تحول الأسنان إلى اللون الأصفر، كما يمكن الاستعانة بكل من الزيوت: زيت السمسم، زيت عباد الشمس.

شاهد أيضًا: حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

2. صودا الخبز

  • تشتهر صودا الخبز بوفرة خاصية التبييض طبيعيًا في تركيبتها، لذلك فإنها مكونًا رئيسيًا لأي معجون أسنانٍ في الأسواق، وتصنف ضمن المواد الكاشطة التي تزيل البقع السطحية المتكونة فوق الأسنان، إضافةً إلى دورها في الحد من تكون البكتيريا في الفم؛ تحت تأثير خلق بيئة قلوية في المنطقة.

3. بيروكسيد الهيدروجين

  • من أبرز عوامل التبييض شائعة الانتشار، إذ يسهم في القضاء على البكتيريا في الفم، وقد كان قديمًا يستخدم مطهرًا للجروح نتيجة القدرة الخارقة على قتل البكتيريا، وقد أثبتت العديد من الدراسات بأن معاجين الأسنان التي تحتوي على نسبة 1% من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز تسهم في تبييض الأسنان كالثلج بشكل ملحوظ.

4. اتباع نمط غذائي غني بالخضراوات والفواكه

  • ينعكس إيجابيًا إدراج الخضروات والفواكه على صحة الفم والأسنان والسجم، إلا أنها لا تغني عن تنظيف الأسنان بالفرشاة إطلاقًا وإنما هذه الأغذية تحفز تبييض الأسنان، وتحديدًا الأناناس والفراولة.

شاهد أيضًا: اوجرام مضاد حيوي

5. تبييض الأسنان كالثلج بالكركم

طريقة تبييض الأسنان كالثلج

  • يعتبر الكركم من المواد الفعالة في إزالة اصفرار الأسنان، وذلك بفضل المواد المضادة للأكسدة التي تدخل في تركيبته، إضافةً إلى الدور الفعال في تعزيز صحة اللثة والأسنان، ويمنع تكدس البكتيريا وتراكمها في الفم.

6. قشر الموز

  • من خلال فرك الأسنان بقشر الموز يمكن تبييض الأسنان وإزالة الاصفرار طبيعيًا، حيث يدخل في تركيبة القشر البوتاسيوم والمنجنيز والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وتتحد معًا لتبييض الأسنان، وينصح بتكرارها يوميًا لتحقيق نتيجة فعالة، وهي أفضل طريقة تبييض الأسنان كالثلج.

شاهد أيضًا: علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية

طريقة تبييض الأسنان كالثلج عند الطبيب

  • الليزر من أكثر الطرق شيوعًا في عالم تجميل الأسنان، وهي وسيلة فعالة في إزالة الألوان الداكنة عن الطبقة العاجية في الأسنان، ثم استخدام الليزر في تلوين الأسنان باللون الأبيض لتصبح كالثلج، ويدرج تحت هذا البند التبييض بالقلم، والجل، والأشرطة.

في الختام، قبل اتباع طريقة تبييض الأسنان كالثلج سواء منزليًا أو طبيًا، لا بد من الوقوفِ على الجوانب السلبية والإيجابية لها، كما ينصح باستشارة الطبيب لاختيار الطريقة الأمثل، ودون أدنى شك أن الحصول على أسنان ناصعة البياض لم يعد حلمًا مستحيلًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.