التخطي إلى المحتوى

طريقة تحويل رصيد زين تأتي ضمن العمليات التي يقوم بالاعتماد عليها العملاء التابعين لتلك الشبكة بصورة أساسية.. كما أن تلك الطريقة تعتمد على تحويل بعض الأموال من رصيدك إلى رصيد العملاء المستخدمين للشبكة ذاتها، ومن خلال ما يلي سنشير إلى كيفية تحويل رصيد زين في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: كود معرفة رصيد اوريدو

طريقة تحويل رصيد زين

رصيد زين
رصيد زين

إن كنت من عملاء شبكة زين التابعة للمملكة العربية السعودية.. فبإمكانك التعرف على طريقة تحويل رصيد زين من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في رسالة نصية جديدة اكتب حرفي bt.. ثم مسافة ثم رقم الهاتف الجوال الذي تود تحويل الرصيد إلى حسابه الخاص.
  2. اترك مسافة مرة أخرى.. ومن ثم قم بكتابة قيمة المبلغ المراد تحويله إلى حساب العميل على أن يكون بعملة الريال السعودي.
  3. عقب الانتهاء يتم إرسال تلك الرسالة النصية على رقم 702702.
  4. من المقرر أن يتلقى الطرف المستقبل لتلك الرسالة نص يحتوي على الأحرف السابق الإشارة إليها ثم رقم الهوية الوطنية الخاصة به ثم الرقم الذي أرسل إليه الرصيد.

تحويل رصيد الخطوط المدفوعة من زين

إلى جانب تلك الطريقة السابق الإشارة إليها.. والتي تعرف باسم طريقة تحويل رصيد زين، فتوجد طريقة أخرى يمكن من خلالها تحويل رصيد الخطوط المدفوعة، وإليك الوسائل اللازمة لذلك في الآتي:

  1. بإمكانك إتمام العملية من خلال تطبيق زين الإلكتروني.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من متجر جوجل من هنا، أو يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون من هنا.
  2. يمكنك استخدام البطاقة الائتمانية لإتمام تلك العملية.
  3. من خلال استخدام كروت إعادة شحن الرصيد.. سيمكنك شحن رصيدك الخاص وتحويله للعملاء الآخرين للشبكة ذاتها.
  4. بإمكانك إتمام عملية تحويل الرصيد عبر طلب الكود *142#.. واتباع الخطوات التي ستظهر أمامك على الشاشة.

اقرأ أيضًا: طلب رصيد إضافي فيرجن

شروط وأحكام خدمة تحويل الرصيد من زين

شروط وأحكام خدمة تحويل الرصيد من زين
شروط وأحكام خدمة تحويل الرصيد من زين

للقيام بإتمام طريقة تحويل رصيد زين السابق الإشارة إليها.. ينبغي على العميل الالتزام بتلك الشروط والأحكام الموضوعة من الشركة ذاتها والتي تنظم إتمام تلك العملية.. وإليك بيان بتلك الشروط في الآتي:

  1. بالنسبة إلى خطوط الدفع الآجل.. فينبغي أن يمر عليها 3 أشهر على أقل تقدير؛ حتى يتسنى لك إمكانية القيام بتلك العملية.
  2. إن كان المبلغ المستحق لخطوط الدفع الآجل يساوي 50 ريال سعودي.. فلن تتمكن حينها من إتمام عملية تحويل الرصيد من حسابك إلى حساب المستخدم الآخر.
  3. ينبغي أن يتبقى في حسابك الخاص رصيد.. عقب القيام بتلك العملية، وذلك في حال أن كنت من عملاء الخط مسبق الدفع.
  4. عند إتمام عملية تحويل الرصيد من حساب زين إلى حساب لعملية آخر بنفس الشبكة.. سيتم خصم قيمة الرصيد مباشرةً من الطرف المرسل.
  5. ينبغي على العميل الالتزام بقيمة الحد الأدنى لإتمام تلك العملية.
  6. تكلفة إتمام تلك العملية تعادل 50 هللة.
  7. ليس من الممكن استخدام الرصيد المبدأي في تحويل الرصيد إلى الغير.
  8. لا يمكن للعملاء المالكين لخطوط زين ماكس الاستفادة من تلك الخدمة.. إلا أن جميع عملاء الخطوط مسبقة الدفع بإمكانهم القيام بها.
  9. الرصيد المجاني لا يمكنك تحويله إلى عميل آخر.. حتى وإن كان تابعًا للشبكة ذاتها، كما يمكن إعادة تحويل الرصيد المستلم إلى الغير.
  10. الحد الأدنى لتحويل الرصيد في العملية الواحدة هو 5 ريال سعودي.. بينما أقصى حد يمكن أن يصل إلى 20 ريال سعودي، وبإمكانك تحويل رصيد على مدار اليوم الواحد على أن تصل قيمة المبلغ المراد تحويل إلى 250 ريال.. كما أن المبلغ الذي ينبغي توافره في رصيد المرسل يصل إلى 25 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تعبئة رصيد اوريدو

باقات وعروض زين

عقب الاطلاع على طريقة تحويل رصيد زين التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى أحدث الباقات والعروض التي تقدمها تلك الشبكة إلى العملاء التابعين لها، ومن تلك الباقات ما يلي:

  1. باقات البلاك 1: وهي تلك الباقات التي تمنحك إمكانية الحصول على ألف دقيقة محلية و150 جيجا بايت لاستخدام الإنترنت.. وذلك في مقابل 10 ريال سعودي يتم سدداها بصورة شهرية.
  2. باقة ديجيتال بلا حدود: واحدة من باقات زين الجديدة.. والتي تعادل قيمة الاشتراك الشهري الخاص بها 230 ريال سعودي، كما أن تلك الباقة تمنحك ميزة استخدام شبكة الإنترنت، وإجراء العديد من المكالمات.
  3. باقة شباب المفوترة: تلك الباقة بإمكانك الاستفادة منها في تصفح العديد من مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.. كما يمكن الاعتماد عليها لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتتراوح رسوم الاشتراك بها بين 99 ريال سعودي و179 يال سعودي.
  4. باقة 5 جي المنزلية: تأتي ضمن باقات وعروض شركة زين للعملاء التابعين لها.. كما أن قيمة الاشتراك في تلك الباقة تعادل 149 ريال سعودي، ناهيك عن أن سرعة استخدامها قد تصل إلى 200 ميجا بايت.
  5. باقة التجوال الدولي: تأتي ضمن العروض الجديدة التي تقدمها الشركة إلى العملاء التابعين لها.. كما يمكن من خلالها الحصول على خدمة التجوال والتي تمتاز بالسرعة التي لا مثيل لها، إذا ما قورنت بالشبكات الأخرى.
  6. باقات شباب مسبقة الدفع: إحدى الباقات المميزة والجديدة التي تمنحك إمكانية الاستفادة من استخدام بيانات الإنترنت الخاصة بك.. بزيادة تصل إلى 60% لمدة 3 أشهر متتالية.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة حول طريقة تحويل رصيد زين للعملاء.. نجد أنها تعتمد على إرسال رسالة نصية تتضمن الرقم 702702 على أن تتضمن حرفي bt ثم مسافة ثم رقم الجوال المراد تحويل الرصيد إليه ثم مسافة ثم قيمة المبلغ المراد تحويله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.