التخطي إلى المحتوى

علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار أو ما يعرف باسم كيس الخصية المائي.. يمكن أن يتم عبر تناول بعض الوصفات التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية، وعبر هذا الموضوع سوف نتعرف على طرق العلاج الطبيعية.

علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار:

علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار
علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار

في حال كنت تعاني من مشكلة انتفاخ مائي في كيس الصفن.. وهو ما يتسبب لك في تضخم حجم الخصية بسبب تراكم السوائل داخلها، فإليك أفضل علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار.

حيث إن هذا النوع من العلاجات يعتمد في المقام الأول على تناول بعض الأعشاب الطبيعية.. وذلك في حالة أن قررت العلاج في المنزل وتجنب اللجوء إلى العمليات الجراحية الخطيرة.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك المشكلة الطبية يعاني منها حوالي 2% من الأطفال حديثي الولادة.

أما عن طرق العلاج القيلة المائية بالأعشاب، فإنه يعتمد على استخدام البابونج.. وكمادات أوراق نبات كف مريم، إلى جانب ذلك فيمكنك استخدام النعناع، وإليكم التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في الفقرات المقبلة:

اقرأ أيضًا: أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

1. نبات كف مريم لعلاج القيلة المائية

تجدر الإشارة إلى أن تلك الأوراق لها العديد من الفوائد.. حيث يمكنها طرد السموم الضارة من الجسم بشكل عام، كما أنها تخلص الجسم من الدم الفاسد، بالإضافة إلى ذلك فإنها تقي الجسم من العدوى والطفيليات.

كما أنها تساعد على حماية الجهاز الهضمي من الاضطرابات.. بالإضافة إلى ذلك فهي تزيد من معدل الرغبة الجنسية لدى الرجال والسيدات، إلى جانب قدرتها الهائلة على التقليل من معدل الإصابة بتضخم البروستات لدى الرجال

من ثم فإن كنت تبحث عن علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار، فإن تلك العشبة هي الخيار الأمثل بالنسبة لك.. وفيما يتعلق بكيفية استخدامها، فإنها تتم عبر طحنها وجعلها تظهر على هيئة مسحوق.

ثم يتم وضع القليل من العسل إلى هذا المسحوق، ووضعه داخل قطعة من القماش، ويتم استخدامه بشكل موضعي.. مع تكرار الوصفة لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

2. علاج القيلة المائية بالملح الإنجليزي

علاج القيلة المائية بالملح الإنجليزي
علاج القيلة المائية بالملح الإنجليزي

أحد المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تساهم في حل مشكلة القيلة المائية التي يعاني منها الرجال.. وذلك من خلال الاستحمام بالماء ووضع بعض الملح في حوض الاستحمام والجلوس فيه لمدة تتراوح بين 15 دقيقة و20 دقيقة.

تلك العملية من شأنها التحفيز على تحريك السوائل داخل الجسم بشكل عام، ومن ثم جعلها تتحرك من منطقة الخصيتين.. كما أن تلك الوصفة يمكنها تقليل التورم الناتج عن القلية المائية، ويجب مراعاة عدم الجلوس في الماء لمدة تتخطى الوقت السابق الإشارة إليه.

3. علاج القيلة المائية بالبابونج

علاج القيلة المائية بالبابونج
علاج القيلة المائية بالبابونج

نظرًا لكون البابونج يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة.. وقدرته على علاج بعض الأمراض التناسلية، فإنه يمكن الاعتماد عليه في التخلص من القيلة المائية التي يعاني منها الرجال.. حيث يمكن تناول شاي البابونج بشكل مستمر لضمان الحصول على النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضًا: علاج غضروف الرقبة بالأعشاب

هكذا نكون قد تعرفنا على طرق علاج القيلة المائية دون جراحة للكبار.. أو ما يعرف باسم كيس الخصية المائي، حيث إن هذا النوع من الأمراض يمكن علاجه ببعض الأعشاب الطبيعية مثل البابونج والملح الإنجليزي.. ودون الحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.