فطور صحي ومشبع

فطور صحي ومشبع

فطور صحي ومشبع

عندما يتعلق الأمر ببدء اليوم بشكل صحيح فلا يمكن إنكار أهمية تناول فطور صحي ومشبع فهو أهم وجبة في اليوم،  حيث أنه لا يمنحك الطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاجها خلال صباحك فحسب، بل يحدد أيضا نمط عادات الأكل الصحية طوال اليوم ومع ذلك فمن المهم التأكد من أن وجبة الإفطار صحية ومشبعة، وفي سياق هذا الأمر سنوضح من خلال موقعنا كيف تتناول فطورًا صحيًا لذيذًا يمدك بالطاقة التي تحتاج إليها.

كيف افطر من غير خبز؟ يمكنك تناول العجة بالسبانخ وطاجن الفول بالبيض وطماطم محشوة بالجبن وفطائر القرفة وكب كبك بالشوفان
ما هو افضل فطور صحي؟ الفطور الذي يتضمن البروتينات مثل البيض والنشويات مثل البطاطا والخضروات بأنواعها
هل الابتعاد عن الرز ينحف؟ نعم، ويمكنك التخفيف من تناوله لمدة معينة، وستجد أنك خسرت الكثير من زنك
ماذا تأكل عندما تستيقظ؟ ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة التي تتمثل في الكينوا والشعير والشوفان؛ لأنها تمنح الجسم الطاقة اللازمة

فطور صحي ومشبع

فطور صحي ومشبع
فطور صحي ومشبع

هناك الكثير من الخيارات لتناول فطور صحي ومشبع إذا كنت تبحث عن وجبة إفطار تملأ معدتك وتبقيك نشيطا حتى وقت الغداء، وإليك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار أفضل فطور ملائم لك:

  • لا يمكنك أن تفوت فرصة تناول الشوفان فهو عبارة عن كربوهيدرات بطيئة الإطلاق مما يعني أنها ستزودك بالطاقة المستدامة طوال الصباح، بالإضافة إلى ذلك فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك الزنك والحديد والماغنيسيوم.   
  • إذا كنت تبحث عن شيء أخف قليلا، فإن الزبادي والفاكهة دائما ما يكونان خيارا جيدا فالزبادي هو مصدر جيد للكالسيوم وهو ضروري لعظام وأسنان قوية، كما أنه يحتوي على البكتيريا الحية المفيدة لصحة الأمعاء. 
  • يعد إقران الزبادي بالفواكه الطازجة أو المجمدة طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
  •  بغض النظر عن وجبة الإفطار التي تختارها، فإن الشيء المهم هو أن تبدأ يومك بالحصول على فطور صحي ومشبع ولذيذ.

نصائح لوجبة فطور مثالية

يعلم الكثير من الناس أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، لذلك احرص على تناولها دائما واجعلها عبارة عن فطور صحي ومشبع يمنحك الطاقة ولا يصيبك بالضرر، ويجب أن تشتمل وجبة الإفطار الصحية علي الألياف والتي تساعد بدورها على تنظيم مستويات السكر في الدم وتبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول.

  • وجبة الإفطار المغذية هي الطريقة المثلى لبدء يومك حتى لا تشعر بالجوع في منتصف الصباح.
  • هناك دائما شيء مناسب  للجميع من أولئك الذين يحبون أن يبدأوا يومهم بوجبة دسمة إلى أولئك الذين يفضلون شيئا أخف، توجد احتمالات لا حصر لها.
  • بينما قد يعتقد البعض أن تخطي وجبة الإفطار هو وسيلة جيدة لتوفير السعرات الحرارية، فإن القيام بذلك يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.  
  • يجب على أولئك الذين يبحثون عن خيار فطور صحي ومشبع التفكير في تناول البيض والذي يعد مصدرا رائعا للبروتين والمواد المغذية، ويمكن طهيه بعدة طرق لتناسب أي تفضيل.
  • بالنسبة لأولئك الذين لديهم وقت قصير، يمكن خلط البيض بسرعة أو تحويله إلى عجة، وللحصول على وجبة إفطار أكثر راحة.
  • يعد البيض المسلوق خيارا رائعا بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء خفيف قليل الضرر.
  • يجب أن تشمل وجبة الإفطار الجيدة بعض البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة، مثل البيض واللبن ودقيق الشوفان والفاكهة فكلها خيارات رائعة لفطور صحي ومشبع ومفيد.
  • بدء يومك بوجبة فطور مغذية يحدد نظام تناول الطعام الصحي طوال اليوم، لكن عندما تتخطى وجبة الإفطار فمن المرجح أن تصل إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت لاحق.

طريقة مضمونة لإنقاص وثبات الوزن

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار بانتظام كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة من أولئك الذين تخطوها.

  • كان لدى الذين يتناولون وجبة الإفطار أيضا وقتا أسهل في الالتزام بوجباتهم الغذائية والحفاظ على فقدان الوزن.
  • تساعدك وجبة الإفطار الصحية في الحفاظ على وزن صحي وتوفر الطاقة التي تحتاجها لقضاء يومك.
  • فإذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن فإن وجبة الفطور الصحية لا تزال أفضل طريقة لبدء يومك.

اقرأ أيضًا: فطور دايت بدون خبز

كمية الفطور الصحي

فطور صحي ومشبع
فطور صحي ومشبع

ينصح دائمًا بأن تلتزم بسعراتك الحرارية لتتمكن من تحديد الكمية ملائمة لك على الفطور مع تقسيم باقي السعرات على الوجبات الأخرى، ولكن إذا كنت تتساءل ماذا أفعل إذا لم أشعر بالشبع؟ ينصح بتزويد الفاكهة أو البروتينات؛ وذلك لأن الفائدة العائدة منها أكبر من ضررها.

اقرأ أيضًا: جدول فطور دايت لفقدان 8 كيلو خلال 15 كيلو

أخيرا فإن أفضل طريقة لبدء اليوم هي تناول فطور صحي ومشبع حيث يمنحك الطاقة التي تحتاجها لقضاء اليوم ويمنعك من الشعور بالجوع لاحقا، لذا عليك القيام بذلك إذا كنت تتطلع إلى بدء يومك بشكل صحيح .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *