التخطي إلى المحتوى

فوائد الرجلة وأضرارها من شأنها أن تساعد من يرغب في تناولها.. فعلى الرغم من أهميتها ومنحها للجسم العديد من القيم الغذائية إلا أنه لا بد لبعض الأشخاص الحذر منها، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أضرارها وفوائدها.

اقرأ أيضًا: عشبة من العطار لسد الشهية

فوائد الرجلة وأضرارها

فوائد الرجلة وأضرارها.
فوائد الرجلة وأضرارها.

إن الرجلة هي عشبة طبيعية غنية بالكربوهيدرات والفيتامينات وأحماض غير مشبعة وبروتينات.. وأيضًا أوميجا 3، ويطلق عليها اسم آخر في بلاد الشام وهو البقلة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم فوائد الرجلة وأضرارها:

فوائد عشبة الرجلة:

فوائد عشبة الرجلة
فوائد عشبة الرجلة

هناك العديد من الفوائد التي تحملها هذه العشبة، ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضًا: أسرع عشبة تنزل الوزن

1. الحفاظ على صحة البشرة

تساعد هذه العشبة على التخلص من المشاكل الجلدية، لأنها تتضمن فيتامين أ.. ومن أهم تلك المشاكل هي إخفاء آثار الحبوب والتخفيف من علامات كبر السن وعلاج الالتهاب الذي يكون بسبب لسعة النحل، وأيضًا التئام الجروح بسرعة.

2. علاج مشاكل الجهاز الهضمي

من أهم فوائد هذه العشبة هي أنها تستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل البواسير.. وعند الإصابة بالإسهال وأيضًا التخفيف من التهاب الأمعاء، وذلك لاحتوائها على حمض الستريك والدوبامين.

اقرأ أيضًا: علاج دوالي الخصية طبيعيًا بالغذاء والأعشاب

أضرار عشبة الرجلة:

أضرار عشبة الرجلة
أضرار عشبة الرجلة

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن عشبة الرجلة لها العديد من الفوائد.. إلا أنها تسبب بعض الأضرار من أهمها هو زيادة الإصابة بحصوات في الكلى لاحتوائها على كمية كبيرة من حمض الأوكساليك.

1. تساعد على نمو الطفل

تساعد عشبة الرجلة على تحسين تطور ونمو الطفل، لأنها تحتوي على أوميجا 3.. وتجدر الإشارة إلى أن هذه العشبة تعمل على منع الإصابة بفرط الحركة أو قلة التركيز والتوحد.

2. إنقاص وزن الجسم

أكدت الدراسات أن الرجلة تساعد على إنقاص الوزن لأنها تقل الشهية فيشعر الشخص بالشبع لوقت طويل.. مما يقلل من كمية السعرات التي يتم تناولها خلال اليوم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية مناسبة من الألياف الغذائية.

اقرأ أيضًا: علاج لحمية الأنف بزيت الزيتون

3. تحسين صحة القلب

تساعد عشبة الرجلة على تحسين صحة القلب لأنها تقلل من كمية الكوليسترول الضار في الدم.. مما يؤدي إلى تدفق الدم بشكل طبيعي، وذلك لتوافر كمية كبيرة من أوميجا 3.

بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.. لذلك من الأفضل أن يتم غلي ملعقة منها مع الماء وشربه صباحًا.

4. تعزيز القدرة الجنسية

عند تقدم المرأة في السن تتأثر الهرمونات الأنثوية وأيضًا الأعضاء التناسلية لديها.. لذلك عند تناول هذه العشبة فنجد أنها تساعد على تنظيم الهرمونات وخاصة بعد انقطاع نزول الدورة الشهرية.

تجدر الإشارة إلى أن عشبة الرجلة تحتوي على عنصر الزنك.. الذي يؤثر بشكل إيجابي على العلاقة الجنسية بين الزوجين.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الكلى بالأعشاب مجرب

بذلك نكون قد تعرفنا على فوائد الرجلة وأضرارها.. التي تتمثل في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة البشرة، وقد تتسبب في وجود حصوات في الكلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.