التخطي إلى المحتوى

أن كثرة قراءة قصص قصيرة مؤثرة تعلم أولادنا الكثير من القيم والأخلاق والحكمة التي توجد في الحياة، لذلك يجب التعلم من هذه القصص القصيرة التي تكون مؤثرة علينا.

قصص قصيرة مؤثرة

يمكنك قراءة بعض الـ قصص قصيرة مؤثرة من خلال موقع الوفاق.

يقال أن رجلاً سار في غابة أفريقيا حيث المناظر الطبيعية خلابة مع نمو الأشجار العالية وبسبب موقعها عند خط الاستواء أعجب بالمناظر حيث اعترضت الأشجار الشمس بسبب كثافتها.

غناء العصافير ورائحة الأزهار وبينما كان يستمتع بهذه المشاهد سمع صوت عدو سريع فارتفع الصوت أكثر فأكثر، أدار الرجل رأسه فرأى أسدًا ضخمًا بجثة تتجه نحوه بسرعة خيالية.

فركض وعذب الأسد بسبب الجوع الشديد تقلص خصره بشكل واضح ركض الرجل مسرعًا والأسد خلفه وعندما اقترب منه الأسد رأى بئرًا قديمة، فقفز بحدة في البئر وأمسك بحبل البئر، فاستخدمه في السحب جيدًا.

الماء على نطاق واسع في أسفل البئر أثناء محاولتهما التخلص من الأسد والثعبان، صعد اثنان من الفئران السوداء والبيضاء إلى أعلى الحبل.

بدأوا في قطع الحبل، وأصيب الرجل بالذعر وبدأ يهز الحبل بيديه لإبعاد الفئران بدأ يضرب جدار البئر  وعندما يضرب شعر بشيء مبلل ولزج يلامس مرفقه فقام النحل ببناء منازلهم في الجبال والأشجار والكهوف.

أنه حلم مزعج من النوم وقرر الرجل أن يجد من يفسر حلمه، فذهب إلى عالم وأخبره عن الحلم، فابتسم الرئيس وقال: ألا تعرف التفسير، قال الرجل.

قال له الأسد الذي يركض خلفك هو ملاك الموت، والثعبان قبرك والحبل الذي تعلق به هو عمرك، والفأر الأسود والأبيض هو الليل، وعمرك يوم قصير، قال: وعزيزي الشيخ؟ قال: هذا الدنيا حلوة نسيت أن ورائك الموت والتصفية.

اقرأ أيضًا: فيلم رعب تركي قصة حقيقية

الحمامتان والسلحفاة

يقال أن اثنين من الحمام الجميل قررا السفر والابتعاد عن هذا التيار، ولأن التيار يفتقر إلى الماء فقد عاشا في الجوار لفترة طويلة، لذلك أصيب صديقهما تورتواز بالذهول وطلب منهما اصطحابها معها.

وقال احضروا عصا متينة أخذ الجميع عصا وتركوا السلحفاة تعض العصا حتى طارت وحذروهم من فتح فمها على أي حال لأن ذلك قد يتسبب في سقوطها وافقت السلحفاة ووعدتهم بتنفيذ طلبهم طارت هي إلى الحمامين فوق الغابة، حتى رأى أحدهم حمامين وسلحفاة وقال: واو، حمامات يحملان سلحفاة سلحفاة.

تطير معها لم تستطع السلحفاة أن تتحكم في نفسها، فقال: بارك الله في عينيك ما الذي أصابك انزلقت  من فمها وانكسر ضلعها فسقطت وهي تبكي وقالت هذا بسبب كثرة الكلام وعدم الوفاء بوعدها.

غاندي وفردة الحذاء

يقال إن غاندي ركض ليلحق بالقطار بسرعة، وبدأ القطار في التحرك، لكن حذاء واحد سقط عندما صعد إلى القطار، فخلع الحذاء الثاني وألقاه بالقرب من الأول.

تفاجأ أصدقاؤه وسألوه: “لماذا رميت الحذاء الآخر؟” قال غندي: “آمل أن يجد الرجل الفقير الذي وجد هذا الحذاء هذين العنصرين ليتمكن من استعمالهما إذا وجد أحدهما هو لن أستفيد من هذه القطعة ولن أستفيد منها.

اقرأ أيضًا: قصص رعب حدثت بالفعل في مصر

الملك والنعل

وبحسب الأسطورة فقد حكم ملك دولة كبيرة، وأراد الملك أن يذهب في رحلة طويلة ذات يوم، ولكن قدميه كانتا متورمتين مؤلمتين أثناء الرحلة وسار كثيرًا على الطرق الوعرة فأصدر قرارًا بذلك. يشترط جميع الشوارع في بلده كانت كلها مغطاة بالجلد.

لكن أحد مستشاريه كان ذكياً جدًا لذلك نصحه جيدًا وهي وضع قطعة صغيرة من الجلد تحت قدم الملك وهذه هي بداية النعل.

الدرهم في الصحراء

رأى رجل شخص آخر يحفر في الصحراء، فقال له: ما بك يا رجل، لماذا تحفر في الصحراء قال: لقد دفنت بعض النقود في هذه الصحراء.

قال: بعض النقود لا أجد مكانها، فقال له: ضع علامة عليها، قال: فعلت ذلك قال: ما العلامة، قال: كان يوجد هناك في السماء سحابة.

اقرأ أيضًا: قصص رعب حدثت بالفعل في الاسكندرية

إعلان والمكفوفين

جلس رجل أعمى على رصيف أحد الشوارع ووضع قبعته أمامه وبجانبه لوحة كتب عليها: “أنا أعمى، أرجوك ساعدني فقد مر رجل عليه وجد أن هناك القليل جدًا من المال في قبعته، لذلك وضع بعض المال في القبعة، وبعد ذلك دون طلب موافقة الأعمى التقط اللوحة المجاورة له وكتب جملة أخرى في ثم ضعه في مكانه واتركه.

بدأ الأعمى يلاحظ أن قبعته مليئة بالمال لذلك عرف أن السبب هو ما فعله الرجل بلوحته، فطلب من أحد المارة ما هو مكتوب على اللوحة مثل هذا: “إنه ربيع، لكن يمكنني لا أرى جماله.

يجب بعد قراءة قصص قصيرة مؤثرة أن نأخذ العبرة أو الحكمة منها ونفعلها، ونتعلم الكثير من هذه القصص، حتى تساعدنا في حياتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.