التخطي إلى المحتوى

كريمات تفتيح هي التي تساعد بشكل فعال في التخلص من البقع الداكنة أو الاسمرار الذي يصيب البشرة لأي سبب من الأسباب وكذلك تفتيح البشرة حيث تحتوي أغلب الكريمات على مواد فعالة قوية وطبيعية لذلك يلجأ الكثير من السيدات إلى البحث المستمر عن تلك الأنواع من الكريمات، ويشتمل مقالنا هذا على العديد من هذه الكريمات وفوائدها ومكوناتها الممتازة في علاج مشاكل اسمرار البشرة.

كريمات تفتيح

كريمات تفتيح

كريمات تفتيح تهدف إلى تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإزالة التصبغات والهالات والبقع الداكنة منها، ونتعرف على أفضل الكريمات فيما يلي:

  • كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف: يتميز هذا الكريم بأن مفعوله سريع فهو يتكون من عناصر مهمة جدًا في تفتيح البشرة مثل خلاصة العرقسوس النياسيناميد وحمض الجليكوليك وفيتامين سي كما أنه سريع الامتصاص ويناسب البشرة الحساسة.
  • كريم لاروش بوزيه بِيجمنتكلار للبشرة الدهنية: يساعد في توحيد لون البشرة وتقشير الطبقة السطحية للجلد مما يعطيها ملمس ناعم وتفتيح أعمق بفضل احتوائه على ريسورسينول وحمض الفوليك، ويمكن استخدامه في الصباح والمساء.
  • كريم فولدكس foldex cream: يحتوي على الاربيوتين الذي يقلل من إنتاج صبغة الملانين وأحماض الألفاهيدروكسي المسؤول عن تقشير البشرة وتفتيحها وإزالة البقع الداكنة كما يوجد به فيتامين ج المساعد في تفتيح البشرة.
  • كريم تريتوسبوت tritospot cream: يساهم في تقليل إفراز صبغة الميلانين التي ينتج عنها اسمرار البشرة فهو يحتوي على هيدروكينون بالإضافة إلى احتوائه على مكون الهيدروكورتيزون الذي يعمل على إعطاء البشرة تفتيح مؤقت ويخفف الالتهابات والاحمرار الذي يصيبها.
  • كريم فيد اوت fade out cream: توجد في تركيبة هذا الكريم خلاصة التوت التي تلعب دور مميز في تفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس وتوحيد لونها وكذلك زبدة الشيا المرطبة للبشرة وجل الصبار الفعال في علاج الالتهابات.
  • كريم رومكس romix cream: توجد به مادة الريتينول التي تزيل البقع الداكنة والتصبغات من خلال فعاليتها في تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد بالإضافة لفيتامين ج المسؤول عن تخفيف إنتاج الميلانين.
  • كريم بوبانا لتفتيح البشرة السمراء: هذا الكريم يتمتع بتعدد المكونات فيه والتي تساعد في إعادة نضارة البشرة وحيويتها فَمكوناته جميعها طبيعية لا تؤثر على البشرة مثل خلاصة العرقسوس، حمض الكوجيك، الكولاجين، فيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.
  • كريم بيزلين لتفتيح البشرة: يلعب هذا الكريم دور كبير في تفتيح البشرة نظرًا لاحتوائه على مكونات طبيعية بكمية كبيرة منها البقدونس وفيتامين ج، وفيتامين أ، وأوراق الزيتون، والعسل.
  • كريم هيمالايا himalaya تفتيح للبشرة الدهنية: توجد الفلافونويد وخلاصة العرقسوس المساعدان بدرجة كبيرة في تفتيح البشرة والتخلص من أي تصبغات كما يتميز بسرعة امتصاصه وترطيبه الفعال للبشرة وخلوه من أي زيوت وكذلك البارابين.
  • كريم فير أند لفلي الأصلي fair and lovely: يقلل هذا الكريم من تصبغات البشرة كما يساعد في عملية التفتيح وتخفيف إفراز الميلانين كما أن مكوناته جيدة ولا تسبب مخاطر كبيرة للبشرة ومنها نياسيناميد، فيتامين E، فيتامين سي، فيتامين ب.

بعد التعرف علي كريمات تفتيح شاهد أيضًا: كريم الكلف والتصبغات

ما هي الكريمات التي تخلط مع كريم بانثينول لتفتيح البشرة

كريمات تفتيح

هناك الكثير من الخلطات التي تستخدم في تفتيح البشرة ومنها كريم بانثينول، ونتعرف على الكريم الذي يُخلط مع بانثينول لكي يفتح البشرة فيما يلي:

  • يتم خلط كريم سبوتلس مع كريم بانثينول لعلاج اسمرار البشرة الناتج من التعرض للشمس كما يعالج البقع الداكنة والتصبغات ويعالج الكلف الذي يصيب البشرة خلال الحمل.
  • تستخدم الخلطة كذلك في علاج اسمرار اليدين والكوعين والركب كما أنها تقضي على اسمرار المناطق الحساسة حيث تحتوي الخلطة على اللبن وخلاصة عصير الليمون .
  • تساعد خلطة البانثينول مع اسبوتلس على التخلص من الحروق والجروح التي تصاب بها البشرة كما يعطيها الترطيب الفعال ويقضي على الجفاف.
  • الجدير بالذكر أن الخلطة قد تسبب بعض الأضرار عند الاستخدام المفرط مثل الحكة وانتفاخ الشفاه والاحمرار.

شاهد أيضًا: أفضل كريم تفتيح للوجه

كريمات تفتيح المناطق الحساسة

كريمات تفتيح

تتعدد الكريمات التي تلجأ إليها السيدات لتفتيح الأماكن الحساسة لذلك نعرض بعضها فيما يلي:

  • كريم جامافيت: هو كريم يعمل بكفاءة على تفتيح المناطق الحساسة كما يحافظ عليها من الالتهابات والتسلخات التي تصيبها نتيجة تراكم الفطريات والبكتيريا في تلك المناطق حيث يحتوي على البروبيونات وَالكلوبيتازول بتركيز ٠.٠٥%.
  • كريم SِTARVILLE WHITENING: يحتوي الكريم على مضادات أكسدة تقلل تصبغات البشرة وتؤدي إلى تفتيح المناطق الحساسة كما تحمي البشرة من تأثير أشعة الشمس فهو يحتوي على الأربوتين وخلاصة العرقسوس.
  • كريم أيل بُوب لِلمناطق الحساسة: يتكون هذا الكريم من مواد فعالة جدًا وطبيعية تساعد في تفتيح المناطق الحساسة كما يجعل تلك المناطق أكثر إشراقًا وجمالًا ويتميز بعدم وجود تأثير ضار له على البشرة فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • كريم BIODERMA PIGMENT BIO SENSITIVE AREAS: هو كريم يعالج فرط التصبغ الذي يصيب المناطق الحساسة نتيجة الالتهابات والاحمرار والبكتيريا والجراثيم وهذا يساعد في تفتيحها بشكل عميق كما يرطب تلك المناطق ويمنع تعرضها للتشققات والخشونة والجفاف.

شاهد أيضًا:  فوائد كريم ديفرين

تحدثنا في هذا المقال عن كريمات تفتيح وعرضنا الكثير من تلك الكريمات وكذلك فوائد ومكونات كل كريم بالإضافة إلى الكريمات التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة وتعالج الالتهابات فيها، وما هو الكريم الذي يتم خلطه مع البانثينول لكي يساعد في التخلص من اسمرار البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.