التخطي إلى المحتوى

كريم العنقز يتيح لك إمكانية التخلص من هذا النوع من الفيروسات التي تصيب سطح الجلد.. ونظرًا لوجود العديد من الكريمات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، فينبغي أولًا الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدامه.. وإليك أفضل أنواع الكريمات بخصوص هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الجروح القديمة من الوجه

كريم العنقز

كريم الريتينول
كريم الريتينول

في حال كنت تعاني من الجدري المائي أو ما يعرف باسم العنقز.. فبإمكانك التخلص من هذا المرض الجلدي من خلال استخدام كريم العنقز، وإليك أفضل أنواع الكريمات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض من خلال التالي:

  1. كريم الريتينول: يحتوي على مستخلص فيتامين أ.. إلى جانب أنه يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي، والجدير بالذكر أنه يعمل على تجديد الخلايا التالفة.. كما يساعد على علاج الآثار الداكنة التي تنتج عن البثور.
  2. كريمات التفتيح: قد تعمل تلك الكريمات على توحيد لون البشرة.. كما تساعد على الحد من التصبغات والآثار التي يخلفها الجدري المائي، ناهيك عن الترطيب الذي توفره إلى البشرة.. مما ينعكس بالإيجاب على صحتها في النهاية.

طرق علاج الجدري المائي

طرق علاج الجدري المائي
طرق علاج الجدري المائي

إلى جانب كريم العنقز السابق الإشارة إليه.. نجد أن العديد من الأشخاص يلجأون إلى استخدام الوسائل الأخرى للتخلص من تلك المشكلة التي تؤثر بالسلب على الجلد، وإليكم فيما يلي بعض الحلول البديلة:

  1. تقشير البشرة: في بعض الأحيان قد يؤتي هذا الحل بثماره للتخلص من المشاكل التي تصيب البشرة.. والتي يأتي في مقدمتها العنقز، حيث يعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت التي تظهر على سطح البشرة.. كما يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد التي تعرضت للتلف بفعل الجدري المائي.
  2. البيكنج باودر: يعد من الحلول الطبيعية التي تعاون على الحد من الحكة التي تصاحب العنقز.. كما يمكن الاعتماد عليه في التخلص من الجدري المائي، في حال أن تمت المداومة على استخدامه.
  3. الشوفان: يعد من بدائل الصابون التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف البشرة بالتزامن مع الإصابة بالجدري المائي.. كما يعمل على التخلص من الحكة والتهيج الذي يصيب الجلد، بالإضافة إلى خصائصه الهامة التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة.
  4. العسل: غني عن القول أن العسل يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.. إلى جانب ذلك فهو يحتوي على كمية لا بأس بها من الأحماض الأمينية التي تعمل على إعادة تجديد الخلايا التالفة، كما يعاون على التخلص من الالتهاب والحكة والتهيج الذي يعاني منه المصابين بهذا الداء.. ويمكن الاعتماد عليه أيضًا للحد من الأعراض المصاحبة له والنتائج المترتبة عليه.
  5. الزيوت الطبيعية: يمكنك استخدام زيت النيم أو زيت اللوز الحلو.. كما يمكن استخدام زيت جنين القمح وجوز الهند في علاج العنقز، حيث تحتوي تلك الزيوت على فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج.. ناهيك عن الأحماض الأمينية التي تتضمنها، والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعويض خلايا الجلد عن التالف منها.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للتجاعيد في مصر

أعراض الإصابة بالعنقز

أعراض الإصابة بالعنقز
أعراض الإصابة بالعنقز

توجد بعض الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالعنقز أو ما يعرف باسم الجدري المائي.. وإليك تلك الأعراض في الآتي:

  1. الإصابة بارتفاع درجة الحرارة.. أو ما يعرف باسم الحمى.
  2. من الممكن أن يصاب المريض بفقدان الرغبة في تناول الطعام.. كما تشمل الأعراض الإحساس بألم شديد في الرأس.
  3. الأرق وعدم القدرة على النوم.. بالإضافة إلى الشعور بالإعياء الشديد.
  4. من الممكن أن يعاني المريض من فقدان القدرة على العمل.. أو أداء المهام التي أعتاد على القيام بها بصورة يومية.
  5. في الطور الأول تبدأ الحبوب ذات اللون الوردي بالظهور على سطح الجلد.. ومع مرور الأيام تصبح بارزة بعض الشيء.
  6. السوائل المتراكمة داخل تلك الحبوب تمثل المرحلة الثانية من مراحل الإصابة بالجدري المائي.. كما يمكن أن يصل الأمر إلى انتفاخ تلك الحبوب وتعرضها إلى الانفجار في حال أن زادت نسبة السوائل عن الحد المسموح به.
  7. واحدة من الأعراض تتمثل في جفاف تلك الحبوب وتكوين قشرة خارجية لها على سطح الجلد.. وعقب مرور بعض الأيام تزول الآثار الناتجة عن الإصابة بهذا المرض الجلدي، مع الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج.. وتطبيق الكريمات والوصفات الطبية أو الطبيعية التي تعمل على تعزيز ترميم الجلد الذي تعرض للتلف.
  8. في بعض الأحيان يمكن أن تظهر تلك الحبوب في العديد من المناطق المتفرقة من الجسم.. والتي تشمل الحلق والعيون والأغشية المخاطية؛ وعليه فسيؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية والشرج.
  9. التعرض إلى الجفاف نتيجة للإصابة بالحمى الشديد.. بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بمتلازمة الصدمة، والتي يمكنها أن تؤدي للإصابة بالتسمم على المدى الطويل.
  10. التهاب الرئة يعد من الأعراض التي يمكنها أن تدل على الإصابة بالعنقز.

اقرأ أيضًا: كريم لآثار الحبوب البنية

من خلال ما سبق ذكره نجد أن أفضل كريم العنقز.. هو كريم الريتينول وكريمات التفتيح، كما توجد العديد من الأدوية الأخرى التي يمكنها أن تساعدك بهذا الشأن.. ولكنها تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.