التخطي إلى المحتوى

كريم لتنعيم الشعر يمكن الحصول عليه من الصيدليات والمنافذ التجارية بسهولة ويسر.. كما أنه في أغلب الأحيان لا يحتاج إلى وصف الأطباء؛ لذا سنقدم لكِ العديد من أنواع تلك المنتجات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة الشعر للرجال

كريم لتنعيم الشعر:

كريم تنعيم الشعر
كريم تنعيم الشعر

هناك العديد من أنواع كريمات الشعر التي يمكنها أن تعالج التقصف والخشونة والجفاف.. فيما يعرف باسم كريم لتنعيم الشعر.

لذا فيوجد العديد من الأنواع التي بإمكانكِ الاختيار من بينها ما هو مناسب لكِ.. منها كريم فاتيكا بخلاصة العسل واللوز والألوفيرا، وكريم باراشوت جولد إكسترا.. بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى التي سنتعرف عليها فيما يلي:

1. كريم فاتيكا بخلاصة العسل واللوز والألوفيرا – Vatika 

كريم فاتيكا بخلاصة العسل واللوز والألوفيرا
كريم فاتيكا بخلاصة العسل واللوز والألوفيرا
  • من أفضل أنواع الكريمات المخصصة لمنح الشعر القدر الذي يحتاج إليه من النعومة والترطيب.. حيث إنه بمثابة حل لا بديل له حين يتعلق الأمر بجفاف الشعر.
  • تجدر الإشارة إلى أن الألوفيرا أو الصبار الذي يدخل في تركيب هذا الكريم يساعد على تغذية بصيلات الشعر بصورة عميقة.. كما يعمل على صنع طبقة حماية تغلف البصيلة، ناهيك عن خلاصة اللوز التي تعمل على منح الشعر الملمس الحريري الذي تسعين للحصول عليه.
  • كما هو موضح فيما سبق أن هذا النوع من المنتجات يحتوي العديد من المكونات الطبيعية.. لذا فهو مناسب للتصفيف اليومي؛ ومن ثم فيمكن الاستفادة منه من قِبل صاحبات الشعر الخشن والمجعد والذي يعاني من الجفاف، كما أن تأثيره الإيجابي يمكن الاستفادة منه لكافة أنواع الشعر.

بعد التعرف علي كريم لتنعيم الشعر اقرأ أيضًا: كريم بانثينول للشعر

2. كريم باراشوت جولد إكسترا – Parachute Gold

كريم باراشوت جولد إكسترا
كريم باراشوت جولد إكسترا
  • إليكِ أفضل نوع كريم لتنعيم الشعر.. حيث يتضمن تركيبة فريدة من نوعها وسريعة الامتصاص في الوقت ذاته، وتجدر الإشارة إلى أنه من الكريمات التي تعاون على ترطيب الشعر وفروة الرأس كذلك.. خاصةً الشعر الجاف.
  • من هنا نجد أنه يحتوي على خلاصة زيت جوز الهند.. والذي يعاون على سهولة تصفيف الشعر، ناهيك عن كونه يعاون على تغليف الشعر دون أن يترك ذلك الأثر الدهني الذي تخلفه العديد من الكريمات والمستحضرات الأخرى.
  • حيث تحتوي التركيبة الخاصة به على البروتين.. والذي يعاون على توفير الترطيب العميق للشعر، فضلًا عن أن مكوناته مناسبة للغاية للاستخدام اليومي.. فهو يترك الشعر ناعمًا ولامعًا لأطول وقت ممكن، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يمكن أن يتناسب مع جميع أنواع الشعر.. وخاصةً الشعر المصاب بالجفاف أو التقصف.

3. كريم بالمرز بجوز الهند – PALMERS COCO OIL FORM

كريم بالمرز بجوز الهند
كريم بالمرز بجوز الهند
  • من الكريمات التي يمكنها أن تُخلص الشعر من الخشونة والجفاف الذي يصيبه.. بالإضافة إلى أنه يملك العديد من الخصائص التي تعمل على حل مشاكل الشعر المجعد بشدة.
  • كما تتضمن تركيبته الفريدة العديد من المكونات الطبيعية الخالية من مادة البارابين التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الشعر.. بالإضافة إلى أنه خالي من الأصباغ، فهو يعاون على الحد من الخشونة التي تصيب الشعر.
  • لا سيما دوره الهام في توفير الحماية لبصيلات الشعر قبل البدء باستخدام المكواة.. حيث يحافظ على الرطوبة التي تتضمنها البصيلات، كما يمكن الاعتماد عليه في الحد من الكثافة العالية.. لا فهو مناسب لكل أنواع الشعر تقريبًا.

بعد التعرف علي كريم لتنعيم الشعر اقرأ أيضًا: افضل كريم شعر للأطفال ينعم

4. هيمالايا كريم بروتين للشعر – Himalaya

هيمالايا كريم بروتين للشعر
هيمالايا كريم بروتين للشعر
  • يحتوي هذا الكريم على كمية لا بأس بها من البروتينات التي تحتاج إليها بصيلات الشعر بشدة.. لكي تنمو على النحو الصحي والسليم، كما أن تلك البروتينات مشتقة في الأساس من الحمص، وتعمل على تعزيز نمو الشعر.
  • الجدير بالذكر أن خلاصة الأملاح التي يتضمنها هذا الكريم تعمل أيضًا على مد الشعر بالترطيب الذي يحتاج إليه.. كما تعاون على تخليصه من العديد من المشاكل التي تأتي في مقدمتها مشكلة التقصف والتساقط.
  • أيضًا يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر التي تزعج العديد من الفتيات.. كما يعمل كواحد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر المعرض لتأثير الشوارد الحرة والتي يمكنها أن تصيبه بالتلف، ويمكن أن يناسب كافة أنواع الشعر بما فيها الشعر المموج والذي يعاني من الخشونة.

اقرأ أيضًا: حمامات كريم للشعر الهايش

يبقى كريم لتنعيم الشعر هو الحل الأمثل بالنسبة للشعر الذي يعاني من الخشونة.. حيث يوجد كريم باراشوت جولد إكسترا وكريم فاتيكا بخاصة العسل واللوز والألوفيرا، والعديد من الأنواع الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.