التخطي إلى المحتوى

كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه على الرغم من فعاليته وتأثيره.. إلا أنه يلزم مراجعة الطبيب أولًا قبل البدء باستخدامه، حيث إنه يحتوي على بعض المكونات التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على بشرة البعض.. كما يمكن أن يتضمن بعض الآثار الجانبية.

اقرأ أيضًا: سعر كريم اكرتين في كل الدول العربية

كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه:

كريم لعلاج آثار الجروح
كريم لعلاج آثار الجروح

في حال كنت تعاني من بعض الآثار والندبات التي تخلفها الجروح والحوادث.. أو كنت تعاني من وجود بعض الخدوش على الوجه، فإن الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة.. يكمن في استخدام كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه.

حيث إن هنالك العديد من الأنواع التي استطاعت أن تُثبت مدى فعاليتها في القضاء على تلك الندبات.. وإليك البعض منها في الفقرات المقبلة والتي يأتي في مقدمتها كريم سكارو للجروح، وكريم ميبو لإزالة آثار الجروح الناتجة عن الخياطة.

اقرأ أيضًا: كريم طبي لازالة سواد الشفايف

1. كريم سبكترا جل

كريم سبكترا جل
كريم سبكترا جل

هذا النوع من الكريمات الطبية من شأنه أن يقضي على آثار الجروح التي عادةً ما تتسبب لك بالمظهر السيئ.. كما أنه يحتوي على مادة السليكون وثاني أكسيد الكربون.

الجدير بالذكر أن تلك المكونات تكمن أهميتها في القضاء على آثار الحبوب، كما أنها تعالج مشكلة التصبغات الجلدية.. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه يعمل على علاج الندبات.. والخدوش التي تظهر على الوجه.

كما أن مادة الكولاجين التي تدخل في تركيب هذا النوع من المستحضرات الطبية تمنح الجلد مرونة.. إلى جانب أنها تمنحه فرصة جيدة لإعادة بناء الأنسجة الليفية التي سبق وأن تعرضت إلى التلف.

2. كريم سكارو للجروح

كريم سكارو للجروح
كريم سكارو للجروح

إليك نوع آخر من كريمات القضاء على آثار الجروح، والتي أثبتت فعاليتها بشكل ملحوظ خاصةً في الآونة الأخيرة.. حيث إن هذا الكريم يحتوي على مادة السليكون.

كما أنه يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في العمليات الجراحية.. وذلك من خلال استخدامه مرتين ووضع طبقة منه على المنطقة المراد التخلص من الندبات بها، ومع الاستمرار في استخدامه لمدة أسبوع سيمكنك ملاحظة النتائج.

3. فيوسيدين كريم لعلاج آثار الجروح

فيوسيدين كريم لعلاج آثار الجروح
فيوسيدين كريم لعلاج آثار الجروح

هذا النوع من الكريمات من شأنه أن يعمل على علاج مشكلة الندبات الناتجة عن الجروح.. أو الحوادث أو حتى العمليات الجراحية، والسبب في ذلك يرجع إلى حمض الفوسيديك وملح الصوديوم اللذان يدخلان في تكوينه.

كما أن هذا النوع من الكريمات فعال بشكل كبير حين يتعل الأمر بتطهير الجروح.. والتخلص من الفطريات والجراثيم التي يمكنها أن تنشأ في الجروح فتؤدي إلى تلوثها.

أيضًا تكمن وظيفة كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه من هذا النوع.. في الحد من الالتهابات التي تظهر على الجلد، ومن ثم فإنه بإمكانك الاعتماد عليه في علاج الجروح والحروق والإكزيما.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكريمات سريع الامتصاص، وعليه فإنه يمكنك استخدامه 3 مرات يوميًا.. من خلال القيام بوضع طبقة بسيطة منه على المنطقة المراد التحسين من مظهرها، وستلاحظ الفرق.

4. ميبو كريم لعلاج آثار الجروح

ميبو كريم لعلاج آثار الجروح
ميبو كريم لعلاج آثار الجروح

يعد بمثابة أفضل نوع كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه.. والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يعامل على التخلص من تلك الآثار، وخاصةً الناتجة عن الخياطة التي عادةً ما يتعرض لها الفرد في العمليات الجراحية.

تجدر الإشارة إلى أن المميز في هذا النوع من الكريمات هو المكونات الطبيعية التي يتضمنها.. حيث يحتوي على شمع العسل وزيت السمسم، إلى جانب كونه يحتوي على الأحماض الأمينية وفيتامين ه.

الجدير بالذكر أن مزايا هذا النوع من الكريمات الطبية تكمن في فعاليته في تنظيف البشرة بشكل عميق.. إلى جانب إمكانية تطهير الجروح باستخدامه، أيضًا يمكنك استخدام كريم ميبو مرتين على الأقل في اليوم الواحد.. وسيمكنك ملاحظة الفرق في مدة قصيرة.

اقرأ أيضًا: افضل كريم شعر للاطفال ينعم

5. كريم كونتر اكتيوبكس للجروح

كريم كونتر اكتيوبكس للجروح
كريم كونتر اكتيوبكس للجروح

إلى جانب الأنواع السابق الإشارة إليها، فإن هذا النوع أيضًا قد تمكن من إثبات فعاليته.. حيث يتعلق الأمر بالقضاء على آثار الجروح.

السبب وراء فعاليته في القضاء على آثار الندبات يرجع إلى المكونات التي يتضمنها.. والتي من شأنها أن تعمل على تحفيز إنتاج الميلانين، حيث يحتاجها الجسم للتخلص من آثار الندبات والجروح المزعجة.

الجدير بالذكر أن هذا الكريم يمكنه أن يتغلغل إلى الطبقة السابعة من الجلد.. وعليه فإنه يعمل على منحها الترطيب الكافي، كما أنه يعمل على تنظيفها بشكل عميق.

لكن استخدام هذا النوع من الكريمات يمنعك من استخدام مستحضرات التجميل في الوقت ذاته.. وذلك لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

أعشاب طبيعية للتخلص من الندبات:

إلى جانب كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه السابق الإشارة إليه.. فإنه يمكنك الاعتماد على الطرق الطبيعية أيضًا في التخلص من تلك الآثار.

حيث إن تلك الطريقة تكمن ميزتها في كونها لا تتضمن آثار جانبية من شأنها أن تضر بصحة الفرد.. وإليكم البعض من تلك الأعشاب في الفقرات التالية:

اقرأ أيضًا: افضل كريم لشعر الأطفال بعد الاستحمام

1. ماء البصل لعلاج الندبات

ماء البصل لعلاج الندبات
ماء البصل لعلاج الندبات

من المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من الندبات وآثار الجروح.. حيث يمكنك استخدامه عبر وضعه على قطنة صغيرة الحجم، وتدليك المنطقة المراد علاجها.

الجدير بالذكر أن ماء البصل يعمل على إنتاج مادة الكولاجين، والتي تعمل على علاج الأنسجة التالفة في البشرة.. كما أنها تعمل على منح البشرة النضارة والنعومة.

2. عشبة الألوفيرا للندبات

من المتعارف عليه أن تلك العشبة لها نتائج فعالة على البشرة.. والسبب في ذلك يرجع إلى الصبار الذي من شأنه أن يعمل على علاج مشاكل البشرة، والتي يأتي في مقدمتها التخلص من الندبات والجروح.

إلى جانب ذلك فإن عشبة الألوفيرا تحتوي على فيتامين سي، ومن ثم فإن له العديد من الفوائد التي لا حصر لها للبشرة.. والتي تتنوع بين التخلص من الندبات الناتجة عن الجروح، وعلاج مشكلات البشرة بشكل عام.

3. عصير الليمون لعلاج البشرة

عصير الليمون لعلاج البشرة
عصير الليمون لعلاج البشرة

عبر استخدام عصير الليمون الطبيعي سيمكنك التخلص من مشاكل البشرة.. والتي يأتي على رأسها إمكانية التخلص من الجروح والآثار الناتجة عنها.

أما عن طريقة استخدام عصير الليمون في القضاء على مشاكل البشرة.. فإنها تعتمد على وضع القليل منه في قطنة صغيرة الحجم، ومن ثم يتم القيام بتدليك المنطقة المراد التخلص من الندبات التي تحتويها.

إلى جانب ذلك فإنه يتم تطبيق تلك الوصفة لمدة 10 دقائق، ولضمان الحصول على النتائج المرجوة.. ينبغي الحرص على تطبيقها بشكل يومي، وذلك حتى يمكنك الحصول على الفائدة من المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها عصير الليمون.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

4. علاج الندبات بالخيار

أحد المكونات الطبيعية التي لها فوائد عديدة للبشرة، حيث يمكن فرمه وإضافة أوراق النعناع إليه وبيضة.. ومن ثم يتم تطبيق الوصفة على البشرة لمدة ساعة؛ لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

هكذا نكون قد تعرفا على أفضل كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه.. إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى بعض المزايا التي يتضمنها هذا النوع من الكريمات.. حيث يأتي في مقدمتها كريم سكارو للجروح.. وكريم ميبو لإزالة آثار الجروح الناتجة عن الخياطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.