التخطي إلى المحتوى

سعر متر الموكيت اليوم في السعودية، الذي يرغب الكثير من العملاء في الإطلاع عليه، نظراً لرغبتهم في اختيار أنسب أنواع الموكيت، والحصول على مميزاته العديدة، والتي تتمثل في الشكل الجمالي الذي يوفره للمكان، بالإضافة إلى منحه التدفئة المطلوبة للمكان، وغير ذلك من مميزات نتعرف عليها من خلال السطور القادمة على موقع الوفاق- dealifnd.com.

سعر متر الموكيت

سعر متر الموكيت
كم سعر متر الموكيت

إذا كنت تبحث عن سعر متر الموكيت في المملكة العربية السعودية، والذي توفره العديد من محلات بيع الموكيت في السعودية، فإن سعر الموكيت 2023 في السعودية يأتي كما يلي:

نوع الموكيت متوسط السعر
متر الموكيت من نوع دياموند السميك 74.75 ريال سعودي
سعر المتر من النوع كوبا 97.75 ريال سعودي
سعر المتر الواحد من الموكيت السميك من نوع جراديا 109.25 ريال سعودي
سعر متر موكيت المكرونة 170 ريال سعودي
متر موكيت الخامة الحرير 370 ريال سعودي
موكيت الخامة المخلطة 270 ريال سعودي

أسعار الموكيت السادة

يرغب الكثير من العملاء في الإطلاع على متوسط اسعار الموكيت السادة في عدد من محلات بيع الموكيت داخل المملكة، وفيما يلي نوضح قائمة أسعار هذا النوع:

سعر المتر من الموكيت الصيني يبدأ من 80 ريال سعودي
سعر المتر من الموكيت الإماراتي يبدأ من 120 ريال سعودي
سعر المتر من الموكيت التركي يبدأ من 160 ريال سعودي
سعر المتر من الموكيت السعودي يبدأ من 190 ريال سعودي
سعر المتر من الموكيت الألماني يبدأ من 400 ريال سعودي
سعر المتر الواحد من الموكيت الأمريكي يبدأ من 500 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: أسعار موكيت الأرضيات

الفرق بين الموكيت والسجاد

الفرق بين الموكيت والسجاد

تظهر عدة فروقات واضحة بين الموكيت والسجاد، وعلى رأسها انخفاض متوسط سعر متر الموكيت مقارنةً بأسعار السجاد، كما يختلف الموكيت عن السجاد فيما يلي:

  • يغطي السجاد في العادة جزء بسيط من أرض الغرفة، أما الموكيت فهو مخصص لمساحات معينة، سواءً كانت كبيرة أم صغيرة.
  • الموكيت كذلك أقل في الوزن وأصغر في السماكة مقارنةً بالسجاد.
  • بعض الأنواع من الموكيت تلتصق بالأرض مباشرةً وبقوة، الأمر الذي يمنع تماماً من تراكم الأوساخ والأتربة تحتها، لكن هذه الأنواع تحتاج إلى مكنسة كهربائية للتنظيف المستمر.

اقرأ أيضاً: اسعار الموكيت بالمتر

أفضل أنواع الموكيت ومميزاته

يسعى الكثير من العملاء للتعرف مسبقاً على أفضل أنواع الموكيت، بالإضافة إلى المميزات والسمات الأساسية لكل نوع، ومن أهم الأنواع في أسواق ومحلات المملكة:

  • الموكيت الأمريكي: يعتب أحد أفضل الأنواع، وأكثرها قدرة على جذب الناس لشرائه، ويرجع سبب ذلك للخامات المميزة وجودة التصنيع الخاصة به، بجانب قوة تحمله، ونعومة ملمسه، وسهولة غسله، إضافةً إلى مرونة استخدامه في أي مكان.
  • الموكيت الألماني: يأتي ترتيب هذا النوع في المرتبة التالية مباشرةً بعد الموكيت الأمريكي، ويقوم الكثير من العملاء بشرائه، خاصةً بسبب معرفتهم بصفات الجودة الألمانية التصنيعية، والتي تتزامن مع تصميماته المتنوعة، وألوانه الفاخرة التي يمتاز بها.
  • الموكيت التركي: يمتاز بسهولة تنظيفه وغسله، بالإضافة إلى مظهره الأنيق، والملمس الناعم، وتعدد الألوان والتصميمات.
  • الموكيت السعودي: تتناسب أسعار هذا النوع من الموكيت مع الجودة، ويأتي سعر متر الموكيت التركي في متناول أيدي الجميع، وهو يمتاز بتعدد الألوان والتصميمات، وتوفره طوال العام في عدد من أشهر محلات بيع الموكيت بالمملكة، مثل ايكيا وحراج.
  • موكيت المكرونة: يوجد هذا النوع من الموكيت بكثرة في المملكة، وهو يمتاز بقدرته على مقاومة البقع، بجانب جودة التصنيع والخامات التي تميزه، بجانب ملمسه الناعم، وتعدد خاماته.
  • الموكيت البلجيكي: يعد أقل الأنواع المنتشرة بالمملكة، بالرغم من ذلك يوجد الكثير من العملاء الذين يرغبون بالحصول عليه، نظراً لما يتمتع به من جودة وفخامة.
  • الموكيت السوري: وهو مميز بالتصاميم العصرية والراقية، إلى جانب طغيان الذوق العربي وتحديداً السوري عليها، إضافةً إلى أسعاره الجيدة.
  • الموكيت الإيراني: يميز هذا النوع تصميماته الرائعة الملفتة للأنظار، بالإضافة إلى أشكاله المميزة والزخارف المبهرة التي يمتاز بها، مما يضفي لمسة من الأصالة والتميز على الشكل النهائي للمكان.

فائدة الموكيت للأرضيات

فائدة الموكيت للأرضيات

لا تتمثل الفائدة الوحيدة من استخدام الموكيت للأرضيات في كونه غطاء مميز وأنيق للأرضية، فهو يؤدي عدد هام من المهام، والتي نتعرف عليها فيما يلي:

  • قدرته الفائقة في العمل على عزل الصوت، وعزل البرودة في الشتاء، بالإضافة إلى عزل حرارة الصيف، فهو يعمل على جعل درجة حرارة الغرفة أو المنزل معتدلة طوال الوقت.
  • يستخدم الموكيت كذلك في عزل الأصوات الخارجية، بالطريقة التي تمنع سماع أية أصوات خارجية مزعجة، خاصةً عند غلق الغرفة أو المنزل.
  • يوفر الموكيت للمكان المنظر الرائع والجميل، بالنسبة للمنزل ككل أو كل غرفة على حدة.
  • يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية السيئة، وذلك بفضل ألوانه وتصميماته الرائعة المهدئة للأعصاب.
  • تتناسب أنواع عديدة من الموكيت مع الذوق العام، ومع تصميمات ديكورات المنازل المنوعة.

اقرأ أيضاً: انواع الموكيت

عيوب الموكيت

تظهر بجانب المميزات العديدة والفوائد التي يمكن الحصول عليها فور استخدام الموكيت، العديد من العيوب الناتجة بطريقة أو بأخرى عن استخدامه، ومنها:

  • سهولة التصاق البقع والأتربة وبقايا الطعام على سطحه، مما يتطلب التنظيف باستمرار.
  • حاجته الدائمة للعناية، وهو الأمر الذي يشكل صعوبة في عملية نقل الموكيت، لوجود العديد من أنواعه المثبته بالأرض.
  • بينت واحدة من الدراسات الي قامت رابطة أمراض الحساسية وداء الربو الألمانية بها، أن استخدام الموكيت في المنزل من شأنه زيادة مخاطر ارتفاع نسبة الغبار الدقيق في البيوت، في حال مقارنتها بالمنازل التي تكون الأرضية فيها من خشب أو حجر أو مواد أخرى.

ختاماً أشرنا إلى متوسط سعر متر الموكيت اليوم 2023 في الأسواق والمحلات السعودية، وبيّنا الفروق الأساسية التي تظهر بين الموكيت والسجاد، ولماذا يرغب الكثيرون في اقتنائه؟ وما هي أهم مميزاته وخصائصه التي يمتاز بها؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *