التخطي إلى المحتوى

كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر طريقة يسعى إليها العديد من الأشخاص الذين يودون أن يرسلوا أموال من حسابهم البنكي إلى حساب بنكي آخر في بلدهم أو خارجها أو في أي مكان في العالم، دعنا نتعرف على كيفية تحويل أموال من حساب إلى حساب آخر داخل وخارج البلاد.

كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر

كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر

يوجد العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي توضح لكم كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر، والتي سنقوم بشرحها لكم خطوة بخطوة حتى لا يواجهكم أي مشكلة في إرسال أموالكم من حساب إلى آخر:.

1. الحوالة البنكية

وتعتبر الحوالة البنكية من أشهر الطرق التي تمكنك من تحويل أموال من حسابك إلى حساب آخر، حتى وإن كانت الأموال المرسلة من خارج مصر إلى داخلها وإلى أي بنك يوجد بمصر، تأخذ الحوالة البنكية بعض الوقت حتى يتم استلام الأموال ولكن تعتبر من أأمن وأفضل الطرق لتحويل الأموال.

كما أن الحوالة البنكية يتم استلامها من الطرف الثاني عن طريق بطاقة الرقم القومي فقط ولا تحتاج إلى حساب بنكي حتى تستلمها، كما أنك تستطيع استلام الأموال المرسلة إليك بالعملة المحلية أي بالجنيه المصري أو بالدولار، ورسوم التحويل تختلف من بنك إلى آخر، وبالنسبة لحجم الأموال المحولة ولكن لا في أغلب الأوقات لا تتعدى الرسوم 5 دولار.

2. الإيداع البنكي

يمكن لأي شخص أن يقوم بالذهاب إلى أي بنك وقيامة بإيداع مبلغ من المال في حساب شخص آخر يريد إرسال الأموال له، وتتم تلك العملية من داخل أو خارج مصر دون أي تكلفة أو رسوم.

فبمجرد أن تقوم بعمل إيداع الأموال في حساب شخص آخر ستصل إليه الأموال على الفور، ولكن تحتاج تلك العملية أن يكون لدى الطرفين المرسل والمستقبل حساب بنكي في أي بنك وعادة ما يتم إرسال الأموال في نفس يوم الإيداع، إذا كان المرسل في مصر أما إذا كان خارجها فيمكن أن يستغرق الإرسال يومين عمل حتى تصل الأموال إلى الحساب الآخر.

أقرأ أيضا: الحد الأقصى للتحويل خارج السعودية 2020

طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر عن طريق الجوال

كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر

بعد انتشار العديد من المحافظ الإلكترونية التي تدعم طرق تحويل الاموال من حساب إلى حساب اخر لم يعد هناك أدنى مشكلة لتحويل الأموال عن طريق الهاتف، بالإضافة إلى قيام الكثير من البنوك بعمل تطبيقات إلكترونية لتسهل على مستخدميها إرسال واستقبال الأموال، بالإضافة إلى خدمة معرفة رصيدهم الموجود في الفيزا البنكية الخاصة بهم.

ومن أمثلة المحافظ الإلكترونية التي تتيح إرسال واستقبال الأموال محفظة فودافون كاش ومحافظة اتصالات فلوس ومحفظة اورنج كاش، ويمكن لأي شخص يمتلك شريحة من شرائح شركات الاتصالات السابقة التوجه لأقرب فرع للشركة لعمل محفظة إلكترونية باستخدام الرقم القومي فقط وتفعيلها في نفس اليوم.

ومن أمثلة البنوك التي قامت بإنشاء تطبيقات إلكترونية البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الإسكندرية والذي يتطلب اتصال صغير بخدمة عملاء البنك التابع لها العميل، حتى يتم فتح التطبيق الإلكتروني على جهازك المحمول لتستفيد بالعديد من الخدمات البنكية مثل إرسال الأموال واستقبالها ومعرفة الرصيد.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم كيفية تحويل اموال من حساب الى حساب اخر وطريقة تحويل أموال من حساب إلى حساب آخر عن طريق الحوالة البنكية والإيداع البنكي بالإضافة إلى طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر عن طريق الجوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.