كيف أزيل الكرش بطريقة طبيعية وبدون رياضة

كيف أزيل الكرش بطريقة طبيعية وبدون رياضة

كيف أزيل الكرش بطريقة طبيعية وبدون رياضة
كيف أزيل الكرش

كيف أزيل الكرش، يعاني الكثير من الرجال والنساء من تكتل الدهون في البطن ويسمى الكرش، ويرغب الكثيرون في إزالة الكرش دون انقاص الوزن، حيث أن البعض لديهم كرش ولكن أجسامهم ليست سمينة، فإذا استخدمنا نظام للتخسيس فربما يؤثر على الصحة العامة وربما يصاب الشخص بالأنيميا، لذلك نتناول في هذا المقال طريقة التخلص من الكرش بدون أثار جانبية على الصحة العامة.

شاهد أيضًا: وصفات للعشاء سهلة واقتصادية

كيف أزيل الكرش

كيف أزيل الكرش
كيف أزيل الكرش

كيف أزيل الكرش والذي يعتبر تكتل الدهون في منطقة البطن من العوامل الرئيسية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض القلب والشرايين، ومرض السكري، وبعض الأمراض المزمنة، ويعد التخلص من الكرش أو من دهون منطقة معينة في الجسم امرأ في غاية الصعوبة.

نصائح مهمة لإزالة الكرش

يجب أن تتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة أو الدهون المهدرجة، ويمكنك التأكد من من ذلك من خلال ملصق مكونات الأطعمة الموجود على العبوة، حيث أن الدهون المهدرجة من العوامل المؤدية إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ومقاومة الجسم للأنسولين، وزيادة الدهون في منطقة البطن.

شاهد أيضًا: أعشاب لتخسيس البطن والجناب

إزالة الكرش بطريقة طبيعية

  • كيف أزيل الكرش
    كيف أزيل الكرش

    بذور الكتان، والافوكادو، من مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء، والتي تزيد من فرصة فقدان الوزن، لقدرتها على امتصاص الماء بالمعدة، وتشكل كتلة هلامية مما يقلل من صعوبة الهضم، ويزيد الشعور بالشبع.

  • يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكريات العالية، مثل المشروبات الغازية أو العصائر التي تحتوي على سكريات عالية، فقد تفقد الفاكهة أليافها بمجرد عصرها، ولذلك ينصح بشرب الماء بدلا من العصائر، وفي حالة رغبتك في أكل الحلويات يمكنك تناول حبة فاكهة واحدة فقط شرط أن تكون سليمة وليست عصير.
  • احرص على شرب الماء قبل الطعام بنصف ساعة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول الماء قبل الأكل بنصف ساعة قد يفقدك الوزن بنسبة حوالي 44% على المدى البعيد.
  • احرص على عدم تناول الطعام بشكل سريع، كل ما عليك لتتخلص من الكرش هو أن تأكل يبطئ ومضغ الأكل بشكل سليم.
  • النوم والراحة، فيعتبر اخذ القسط الكافي من النوم والراحة، من العوامل التي تؤثر في زيادة فرصة انقاص الوزن بشكل جيد، فيما أن تخفيف الكربوهيدرات يساعد في فقد الدهون وخاصة دهون الكرش ولكن لا يشترط إتباع نظام غذائي منخفض جدا بالكربوهيدرات لتحقيق انقاص الوزن.

شاهد أيضًا: وصفة لتخسيس البطن والجناب

ممارسة الرياضة للتخلص من الكرش

كيف أزيل الكرش
كيف أزيل الكرش

تعد ممارسة الرياضة من أهم الممارسات التي تفقد الشخص للكرش بشكل سريع وملحوظ، وتمارين البطن المختلفة تساعد في التخلص من دهون الجسم كله وبالأخص دهون البطن أو الكرش، كما أن ممارسة المشي السريع من التمارين أيضا التي تساعد في انقاص الوزن والكرش، كما يمكنك أيضا ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية بانتظام للحصول على قوام رشيق، مع المحافظة على نظام غذائي يمكن لطبيب التغذية أو لمدرب محترف أن يتابعك في استخدامه بالشكل السليم للحصول على نتائج سريعة وملحوظة للتخلص من الكرش.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أزيل الكرش

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *