التخطي إلى المحتوى

كيف تبدأ الرجيم، تعتبر البداية في الرجيم، من القرارات التي من الصعب اتخاذها خاصة للأشخاص الذي لديهم شهية واسعة، ولكنه أيضا من أفضل القرارات الذي يتخذها الإنسان لخسارة الوزن خصوصا إن كان من الذين يعانون من السمنة أو السمنة المفرطة، فغالبا ما تحمل السمنة معها الكثير من الأضرار الصحية والأمراض وخاصة أمراض القلب والشرايين ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم المستمر وما له من أثار جانية على الصحة العامة.

كيف تبدأ الرجيم

كيف تبدأ الرجيم  لذلك يبدأ البعض في وضع طريقة للرجيم للتخلص من الدهون الزائدة والسمنة وأيضا الأمراض المترتبة عليهم، إلا أن البعض لا يعرف كيف يبدأ الرجيم، وفي هذا المقال سنوضح لك كيف تبدأ الرجيم من البداية حتى تحقيق الهدف.

شاهد أيضاً :  كيف تخسي كل يوم كيلو

تأكد من استعدادك للبداية في الرجيم

كيف تبدأ الرجيم
كيف تبدأ الرجيم

لابد من استعدادك لإتباع خطوات الرجيم، مع تحديد الهدف من الرجيم والحرص على أن يكون هذا الهدف نابع من يقينك انه لابد أن تخسر وزنك وان السمنة يمكن أن تتسبب لك في أضرار صحية خطيرة، ولذلك لابد من الاستعداد النفسي الجيد لإتباع خطوات الرجيم، التي تتناسب مع وزنك ونسبة الدهون بالجسم.

وضع هدف من الرجيم

يجب أن تضع هدف أمامك لخسارة الوزن، وعليك ألا تضع أهداف كبيرة، ووضع أهداف صغيرة يمكن تحقيقها، لتتفادى عدم الشعور بالثقة في حالة وضع هدف كبير ويصعب تحقيقه، فمثلا قم بوضع معدل من 500 جرام إلى 1 كيلو جرام خسارة في الوزن أسبوعيا، وهذا يمكن تحقيقه بالفعل إذا اتبعت الطريقة السليمة للرجيم.

شاهد أيضاً : رجيم رمضان سالي فؤاد السحري الجديد

التعرف على جدول الطعام المناسب لك

كيف تبدأ الرجيم
كيف تبدأ الرجيم

قد يختلف النظام الغذائي المتبع للرجيم من شخص لأخر، حيث تختلف نسبة الدهون في الجسم وعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها ونسبة الكوريسترول، فيجب عليك أن تختار النظام الغذائي المناسب لجسمك لتحقيق الهدف من الرجيم، فيجب عليك استشارة طبيبك الخاص أو استشاري التغذية لوضع جدول الأغذية المناسب حتى لا تتعرض لمشاكل صحية بسبب نقص أي فيتامينات أو سعرات حرارية من جسمك يمكن أن تؤدي للإرهاق الشديد وربما ينتج عنها بعض المشاكل الصحية بجانب عدم تحقيق غايتك من خسارة الوزن.

شاهد أيضاً : عدد السعرات الحرارية في البيض

كيف اعرف أنني خسرت وزني

كيف تبدأ الرجيم
كيف تبدأ الرجيم

خسارة الوزن وإتباع أساليب الرجيم المناسبة تحافظ على نشاط وقوام الجسم بشكل كامل، ولكن كيف تعرف انك تسير على الطريقة الصحيحة، يمكنك التعرف على هذا من خلال بعض الأشياء الذي يمكنك أن تفعلها بمفردك، ولكن احرص على أن تكون مرة واحدة أسبوعيا لتلاحظ الفارق وتتأكد انك تسير في الاتجاه الصحيح.

  • التحسن في الصحة العامة.
  • سهولة ممارسة بعض النشاطات اليومية.
  • تراجع الشهية.
  • انخفاض الوزن.
  • اختلاف قياس الملابس من الإشارات الهامة على أن الدهون تخرج من جسمك.
  • التعرق المستمر.
  • عدم استعادة الوزن المفقود.

كل هذه الأشياء يمكنها أن تخبرك بالنتائج الذي حققتها من خلال إتباع طرق الرجيم المختلفة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تبدأ الرجيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.