التخطي إلى المحتوى

لوحة فنية بالضغط على النحاس تأتي ضمن أفضل أنواع الفن الذي أصبح منتشرًا في الآونة الأخيرة على وجه الخصوص.. حيث إن الأمر يتطلب توافر بعض الموهبة حتى يتسنى لك إمكانية القيام بتلك العملية، ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم بعض من تلك اللوحات.

اقرأ أيضًا: السبورة الفنلندية

لوحة فنية بالضغط على النحاس

فن الضغط على النحاس
فن الضغط على النحاس

يوجد عدد لا حصر له من الأشخاص الذين يملكون العديد من المواهب المتنوعة في هذا العالم.. فالبعض يصنع التحف، والبعض الآخر يقوم برسمها وتجسيمها على أرض الواقع.. وإليك شكل لوحة فنية بالضغط على النحاس فيما يلي:

تلك اللوحة الرائعة يظهر بها أحد الطيور الذي يحمل زهرة في فمه.. كما أن تلك النقرات التي تزين اللوحة كان لها أثر كبير في إضافة المزيد من الجمال والبهجة إلى الشكل النهائي لها، علاوة على أن تلك اللوحة ستحتاج إلى بذل الجهد في سبيل الحصول على هذا الشكل المميز في النهاية.

لوحة 2
لوحة 2

تصميم آخر من تلك اللوحات التي يتم صناعتها من خلال الضغط على النحاس.. حيث يظهر بها بعض أوراق الأشجار المتناثرة، علاوة على تلك النقوشات المميزة التي تحيك بتلك الأوراق السابق الإشارة إليها.. ومن المؤكد أن تلك اللوحة قد تطلبت بذل الجهد والوقت من قِبل الشخص الذي قام بصناعتها.

لوحة 3
لوحة 3

لن تصدق أن تلك اللوحات مصنوعة من خلال الضغط على النحاس فقط.. فهذا التصميم الرائع والفريد من نوعه يتطلب ضرورة امتلاك موهبة فذة، فكلا اللوحتين هما بمثابة عمل فني لا مثيل له.

اللوحة التي تظهر على الجهة اليمنى من الصورة تتضمن شكل لسفينة في منتصف البحر.. بينما اللوحة الثانية على الأرجح تتضمن شكل لإحدى العصور القديمة التي يتواجد بها المنازل بالقرب من بعضها البعض.. ولا حاجة للإشارة إلى مدى الدقة والإتقان الذي يمكن ملاحظته بمجرد النظر إلى تفاصيل تلك اللوحات الرائعة.

اقرأ أيضًا: اقوى لاصق بلاستيك

لوحات مصنوعة من النحاس

إلى جانب شكل لوحة فنية بالضغط على النحاس والتصميمات السابق عرضها.. فلا زال يوجد المزيد من تلك اللوحات الرائعة، بل والبعض الآخر تم إضافة الألوان إليه أيضًا حتى يظهر بشكل أكثر روعة، وإليك المزيد من تلك اللوحات فيما يلي:

لوحة 4
لوحة 4

البعض يظن بأن تلك اللوحة تم صناعتها من الذهب.. نظرًا إلى ذلك اللون اللامع الذي يغلب علها والدقة اللامتناهية التي بإمكانك ملاحظتها عند النظر إلى تلك اللوحة، إلا أن الأمر تطلب فقط النقش والحفر على بعض الألوان المصنوعة من النحاس.. لذا فهو عمل فني فريد من نوعه.

لوحة 5
لوحة 5

أولًا تم البدء الحفر على قطعة مسطحة من النحاس.. لتظهر اللوحة بهذا الشكل، ومن ثم تم تلوينها وإضافة اللون الأحمر والآخر المائل إلى الأخضر بعض الشيء، وهو ما منح تلك اللوحة المزيد من المظهر الواقع.. فبمجرد النظر إليها لن تصدق أنها كانت في بداية الأمر عبارة عن قطعة من النحاس فقط.

لوحة 6
لوحة 6

أصبح الأمر في تزايد مستمر.. إذ أن من يملكون موهبة الحفر على النحاس وصناعة تلك الأعمال الفنية الفريدة لم يقفوا عند حد معين من هذا الفن.. بل كانوا يسعون دائمًا لتطوير مهاراتهم الخاصة.. ومن هنا نجد أن تلك الألواح يمكنها أن تزين المنازل والعديد من المؤسسات المختلفة.. علاوة على أن الألوان التي تتضمنها دائمًا ما تضيف المزيد من الجمال لتلك اللوحات.

اقرأ أيضًا: اول عملة اسلامية

بالنظر إلى شكل لوحة فنية بالضغط على النحاس.. نجد أنها تمتاز بالدقة اللامتناهية، علاوة على أنها تحتاج إلى توافر الدقة والتركيز.. حتى يحصل الفرد على النتائج المرجوة فيما يخص الشكل النهائي لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.