التخطي إلى المحتوى

ماسك الطين الهندي من أشهر منتجات العناية بالبشرة التي لقيت اهتماما كبيرا خاصة من النساء حيث يعد الماسك من أكثر المنتجات فعالية في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

ماسك الطين الهندي

ماسك الطين الهندي

نقدم لكم في موقع الوفاق بعض المعلومات عن ماسك الطين الهندي فيما يلي:

  • عبارة عن مادة على شكل مسحوق تنتج عن بلورة المونتموريلونيت (Montmorillonite)، والمونتموريلونت هي مركب يحتوي على الكثير من المعادن المختلفة، مثل: الصوديوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والألمنيوم.
  • تساعد مادة المونتموريلونيت على القضاء على الأمراض الجلدية، والتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة في البشرة.
  • يعتبر الطين الهندي من العلاجات التي تشفي بفعالية كبيرة، وقد تم استخدمه على نطاق واسع للعديد قرون، حيث إنه يمتص السموم عند وضعه على الجلد، وذلك لأنه يحتوي على المعادن الحيوية المختلفة.

شاهد أيضا: ماسكات للشعر طبيعية لإصلاح الشعر التالف

 فوائد ماسك الطين الهندي

ماسك الطين الهندي

يحتوي على العديد من الفوائد ونوضح تلك الفوائد فيما يأتي:

يقلل من المسام في الجلد:

  • يعمل الماسك على تقليص حجم مسام البشرة بشكل يمكن من خلاله أن يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الوجه نظيفًا وخاليًا من الحبوب.

ويمكن استخدام الطين الهندي للحصول على هذه الفائدة باتباع الخطوات الآتية:

  • قم بمزج ماسك الطين مع عصير الليمون وتطبيق الماسك الذي حصلت عليه على الوجه والرقبة، ثم قم بتركه لمدة نصف ساعة، وخلال هذا الوقت سيُلاحظ أن الوجه أصبح نضرا.
  • قم بغسل كل من الوجه والرقبة بالماء الدافئ، ثم استخدم في الغسل الماء البارد، كرر الماسك مرتين في الأسبوع.

السيطرة على زيادة إنتاج الدهون:

يعمل الماسك على تقليل المواد الدهنية والزيوت التي تُفرز من الغدد الدهنية التي توجد في الجلد.

  • تعتبر المواد الدهنية طبيعية إن تم إفرازها بكميات ضئيلة، لكن في بعض أنواع البشرة وخاصةً الدهنية يكون إفراز المواد الدهنية عالي جدا، الأمر الذي يحتاج استشارة الطبيب للحصول على علاج لمنع ظهور حب الشباب.

ويمكن استخدام الماسك الهندي لعلاج زيادة إفراز الدهون وفقًا للخطوات الآتية:

  • قم بمزج مسحوق الطين الهندي مع كمية قليلة من الماء حتى يتشكل مزيج متماسك.
  • قم بتطبيق ماسك الطين الهندي على البشرة المراد علاجها لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • قم بغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ ثم استخدم في الغسل الماء البارد.

طرد السموم من البشرة:

 يحتوي الطين الهندي على شحنة كهربائية سالبة قوية جدًا تساعد على طرد السموم التي تمتلك شحنة موجبة، وعندما يتحد الماسك مع مادة سامة فإنه يخلص على السم ويطلق المعادن التي تفيد للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يسحب الطين الهندي الهيدروجين من الخلايا، مما يتيح مساحة للأكسجين، مما يحسن نضارة البشرة.

شاهد أيضا: ماسكات للبشرة لنضارة ولمعان البشرة

ماسك الطين الهندي وعلاج اللسعات والحروق

ماسك الطين الهندي

 

يساعد الماسك في حالات التعرض لأي نوع من اللدغات أو اللسعات والحروق، حيث يمكنك وضع طبقة سميكة من الطين الهندي على البشرة المصابة، ثم تغطية القناع بقطعة من القماش المبلل لمدة ساعتين، وذلك يُسرع الشفاء.

ماسك الطين والبشرة

يفيد الماسك البشرة كثيرا من خلال ما يلي:

  • إكساب ليونة للبشرة: يتميز الطين الهندي بوجود مادة السيليكا (Silica)، والتي تتميز بأنها تقوي النسيج الضام بما في ذلك العضلات والأوتار، والأربطة، والغضاريف، والعظام.
  • كما أن السيليكا هي اسم ثاني للمركب ثاني أكسيد السيليكون (Silicon dioxide) الكيميائي، الذي يعمل على تغذية البشرة وجعلها أكثر مرونة.
  • يزيد من نضارة البشرة: يعمل الماسك على الحفاظ على نضارة البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة كما أنه يستخرج الزيوت والشوائب الإضافية من سطح الجلد من أجل الحصول على النضارة.

شاهد أيضا: ماسك القهوة

أضرار الماسك الهندي

من أكبر أضرار ماسك الطين وجود تلوث الطين بالعديد من المواد والحشرات وفي بعض الأحيان يكون الطين ملوث ببعض المعادن الثقيلة لذلك فإن الماسك قد يضر البشرة.

شاهد أيضا: ماسك الوجه سهل وسريع

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن ماسك الطين الهندي للبشرة وفوائده المتعددة في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها وتخليصها من السموم كما ذكرنا دور الماسك في القضاء على المواد الدهنية الزائدة.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن موقع الوفاق غير مسئول عن دقة المعلومات بنسبة 100 بالمئة ويجب استشارة الطبيب قبل كل شيء؛ لذا حافظوا على سلامتكم، نرجو أن ينال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *