التخطي إلى المحتوى

ماسك الورد هو ذلك القناع الذي يتيح لكِ إمكانية الحصول على بشرة صافية ونضرة للغاية تشبه بشرة الأطفال.. من حيث الملمس والمظهر، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

أهمية استخدام قناع الورد للوجه الحصول على بشرة صافية
مدة استخدام ماسك الورد 15 دقيقة

اقرأ أيضًا: ماسك العين بالشاي الأخضر

ماسك الورد:

ماسك الورد.
ماسك الورد.

في حال أن كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب.. فإليكِ العديد من الوصفات المناسبة والقائمة على ماسك الورد، وقد وردت كالتالي:

  • ماسك الزبادي والورد: يشتمل هذا القناع على 8 بتلات من الورد وملعقتين من ماء الورد.. بالإضافة إلى 1 ملعقة من الزبادي وملعقة من عسل النحل الطبيعي، وبعد ذلك يتم مزج بتلات الورد مع المكونات الأخر ووضعها في الخلاط.. ومن ثم يتم تدفئة العسل قليلًا على درجة حرارة متوسطة، وبعد ذلك يُضاف إلى المزيج.. ويتم الخلط مرة أخرى والتطبيق على البشرة الحساسة، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة.. وعقب مرور المدة يتم شطفه بالماء الفاتر، وتطبيق الكريم المرطب.
  • قناع الورد والشوفان: يتم إحضار ربع فنجان من بتلات الورد وثلث فنجان من الشوفان.. بالإضافة إلى ملعقتين من ماء الورد وربع فنجان من العسل، ومن ثم يتم طحن الشوفان جيدًا ليصبح ناعم مثل قوام الدقيق.. ويتم إضافة بتلات الورد إليه وباقي المكونات، ومن ثم يتم وضعها ومزجها في الخلاط الكهربائي.. لحين الحصول على قوام العجين الناعم، ومن المقرر أن يتم وضعه على بشرة نظيفة وتركه لمدة 30 دقيقة.. وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الدافئ.
  • ماسك اللبن الورد: يعمل على تفتيح البشرة.. ويحتاج إلى توافر 4 ملاعق من اللبن وملعقة من زيت الورد، إلى 4 بتلات ورد و2 ملعقة من زيت جوز الهند.. وكذلك ملعقتين من زيت الزيتون، حيث يتم مزج المكونات معًا في الخلاط الكهربائي إلى أن تحصلين على القوام المتجانس.. ومن ثم يتم وضعه الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويتم شطفه باستخدام الماء الفاتر.. ويتم تكرار العملية مرتين على مدار الشهر، وللحصول على أفضل النتائج في وقت قصير ينبغي أن يتم استخدام مرة على مدار الأسبوع.

1. وصفات طبيعية بالورد للبشرة

وصفات طبيعية بالورد للبشرة
وصفات طبيعية بالورد للبشرة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية والماسكات التي يمكنها أن تشتمل على الورد كأحد المكونات الأساسية.. والتي يمكنها أن تستخدم على البشرة للحصول على النتائج الرائعة، ومن تلك الماسكات ما يلي:

  • تونر الورد: تعتمد تلك الوصفة على إحضار 10 بتلات ورد وفنجانين من الماء المقطر.. بالإضافة إلى كبسولتين من فيتامين اي وثمن ملعقة ملح و5 قطرات من زيت الورد، وأخيرًا 5 قطرات من الجليسرين.. حيث يتم إضافة 3 بتلات من الورد إلى الماء ووضعها في الميكروويف أو على درجة حرارة متوسطة.. إلى أن تصل إلى الغليان، ثم يتم رفعها من على النار وتركها مغطاة لمدة 4 ساعات للحصول على مستخلص الزيوت الطيارة.. وبعد ذلك يتم تصفية البتلات من الماء وإضافة المكونات المتبقية إليها، ويتم تعبئتها في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة.. على أن يتم استخدامها بمعدل مرتين في اليوم باستخدام قطن معقم، يتم من خلاله تطبيق التونر ومسح الوجه والرقبة.. للتنظيف والحماية من التشققات والجفاف.
  • ماسك الورد وزيت اللوز: يدخل في تكوين هذا القناع 8 بتلات من الورد وملعقتين من ماء الورد.. علاوة على ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل، ويتم مزج المكونات معًا للحصول على القوام المتجانس.. ومن ثم يتم وضعه على البشرة الحساسة لمدة تصل إلى ربع ساعة، ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.. ووضع الكريم المرطب على البشرة.

اقرأ أيضًا: ماسك الزبادي

2. أفضل أقنعة الورد للبشرة

أفضل أقنعة الورد للبشرة
أفضل أقنعة الورد للبشرة

في النقاط المقبلة سنتعرف على أفضل ماسك الورد الذي بإمكانكِ الاستفادة منه.. في التخلص من مشاكل البشرة، وإليكِ العديد من الأقنعة التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض على اختلاف المكونات عبر التالي:

  • ماسك الورد والخيار: يشتمل على ثمرة من الخيار وملعقة من الجليسرين.. بالإضافة إلى 5 ملاعق من ماء الورد و8 بتلات ورد، ويتم خلط تلك المكونات معًا في الخلاط وتصفيتها للحصول على المستخلص.. الذي يتم وضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم تطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة.. ويتم شطفه فيما بعد باستخدام الماء الدافئ أولًا ثم باستخدام الماء البارد.. ويتم وضع الكريمات المرطبة بعد ذلك.
  • ماسك الورد وزيت الأرجان: يتم استخدام هذا القناع لتوفير القدر الكافي من التغذية إلى البشرة.. حيث يتم إحضار 2 ملعقة من الورد المطحون وعلبة من الزبادي، فضلًا عن ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الأرجان الخام.. ويتم خلط المكونات السابقة معًا ووضعها على البشرة لمدة ثلث ساعة.. ويتم غسل الوجه بعد ذلك ومسحه بمكعبات الثلج المصنوعة من ماء الورد الطبيعي.

اقرأ أيضًا: ماسك الشوفان

بهذا نكون قد أشرنا إلى أهمية استخدام ماسك الورد.. باعتباره من الماسكات الطبيعية التي تلجأ إليها العديد من الفتيات والسيدات لكي يتسنى لهن إمكانية الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.