ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر

ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر

ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر
ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر

ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر حيث أن هناك البعض التي يتساءل عن الكميات من الذهب سواء سبائك أو جنيهات ذهبية أو مشغولات التي يمكن الدخول أو الخروج بها من البلاد.

ايهما افضل شاشة سامسونج ام توشيبا

خاصة مع محاولة البعض الاستثمار في الذهب مع الانخفاض في القوة الشرائية للجنيه لذا فإن هناك من يعتقد أن الاستثمار في الذهب يعد هو الملاذ الافضل والامن للادخار.

لذا يحاول الكثير من الأشخاص المحبين للذهب سواء بالامتلاك الشخصي أو الاستثمار فيه التعرف على الاعفاء من الجمارك عن الذهب عند الدخول أو الخروج من البلاد.

وسوف نحاول خلال هذا المقال التعرف على طرق التعامل مع الذهب من جانب الجمارك المصرية وهل يوجد حد اقصى للذهب عند الخروج أو الدخول.

ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر
ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر

ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر :

  • كم جرام ذهب مسموح في السفر في الجمارك المصرية المرور بالذهب من الجمارك المصرية من الامور العادية التي لم يحدد فيها المشرع مقدار معين من الذهب إذا كان الذهب للاستخدام الشخصي.
  • حيث لم يتم تحديد بشكل دقيق كمية الاستخدام الشخصي للذهب عند الخروج أو الدخول من الجمارك سواء عند السفر أو عند الوصول.
  • لذا فإن معاير التعامل مع الذهب على أنه شخصي هي معايير تتوقف على ضابط الجمارك ومدى نظرته في الذهب الموجود مع الشخص.
  • حيث يمكن للضابط الجمركي التعامل مع الذهب على أنه ليس للامتلاك الشخصي في بعض الحالات ويمكن في بعض الحالات الأخرى أن يتم التعامل مع نفس الكمية من الذهب على أنه امتلاك شخصي.
  • ولا يوجد تحديد للمعايير إلا فقط نظرة الضابط فعلى سبيل المثال نظرة الضابط الجمركي لمالك الذهب ومدى توافق الكمية مع مظهر الشخص والمستوى الاجتماعي أو المادي الظاهر عليه.

الجمارك المصرية التعريفة الجمركية للذهب :

  • ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر هي الكمية التي يرى الضابط الجمركي أنها زيادة عن ما يجب أن يحمله الشخص وفي هذه الحالة يتم حجز المشغولات الذهبية ويتم عرضها على مصلحة المصوغات والموازين حتى يتم فحصها.
  • بعد ذلك يعود الذهب بعد الفحص إلى مصلحة الجمارك مرة أخرى وذلك حتى يتم تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب عليه قبل أن يتم الافراج عنه.
  • كما أنه من المهم عند السفر بالذهب خارج البلاد أن تكون الكمية في حدود المسموح كما أنه من المهم توافر فواتير الشراء للذهب وأن يكون الذهب مدموغ بالدمغة المصرية.
  • وجدير بالذكر أن الرسوم الجمركية والضرائب على المشغولات الذهبية المستوردة تكون حوالي 10% جمارك بالإضافة إلى ٢٣% ضريبة قيمة مضافة.
  • كما أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين تحصل على رسوم فحص ورسوم دماغ على المشغولات الذهبية المستوردة تقدر بحوالي 6 جنيه لكل جرام من عيار 21 و حوالي 8 جنيه لكل جرام عيار 18.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *