التخطي إلى المحتوى

مسلسلات تركية قديمة رغم من تعدد واختلاف الأعمال الدرامية العربية إلا أن قد حازت الدراما التركية على إعجاب الكثيرين وانتشرت بقوة عبر القنوات العربية وخصوصًا مع انتشار الدبلجة السورية، وقد استطاعت جميع المسلسلات التركية ترك بصمة خاصة لدى الأسر العربية، ولذلك سوف نعرض لكم مسلسلات تركية مشهورة قديمة أثرت في الكثيرين في هذا المقال.

مسلسلات تركية مشهورة قديمة

مسلسلات تركية مشهورة قديمة
مسلسلات تركية مشهورة قديمة

يوجد عدة مسلسلات تركية مشهورة قديمة يتم بثها عن طريق الكثير من القنوات، سيتم عرضها في هذا الجدول.

اسم المسلسل العام الذي عرض به
سنوات الضياع عام 2005 م.
دموع الورد عام 2005 م.
سنوات الصفصاف عام 2007 م.
وتمضي الأيام عام 2006 م.
العشق الممنوع عام 2008 م.
عاصي عام 2007 م.
ميرنا وخليل عام 2007 م.
الأوراق المتساقطة عام 2006 م.
الأرض الطيبة عام 2007 م.
نور عام 2007م.
وادي الذئاب عام 2003 م.
ديلا هانم عام 2012 م.
القبضاي عام 2012 م.
الهارب عام 2013 م.
بابا جندر عام 2005 م.
شباط عام 2012 م.

مسلسلات تركية لا تنسى

  • مسلسل سنوات الضياع: تدور أحداث أفضل مسلسلات تركية مشهورة قديمة وهو سنوات الضياع حول قصة كبيرة من الحب تربط طرفين معًا وهما يحيى ورفيف وجميعهم من طبقة دنيا وتواجههم صعوبات الحياة، ويحاول يحيى أن يبعد حبيبته عن مدير عملها وتبدأ هنا الأحداث، وهو مسلسل دراما رومانسي تم عرضه في عام 2005 م بطولة توبا بويكستون وأوزغي بوراك وبولنت إينال.
  • مسلسل دموع الورد: تدور أحداث هذا المسلسل حول رجل يسمى عمار وهو يعمل لدى شخص يسمى الكرونجي الذي يقوم هو ورجاله بقتل صديقه ويقوم عمار بإبلاغ الشرطة، ولكن يهدده الكرونجي بقتل خطيبته وهي نيرمين، وهو رابع مسلسل تركي مدبلج للعربية وتم عرضه عام 2005 م، بطولة كنان إيميرز، وسيلين ديميراتار.
  • مسلسل سنوات الصفصاف: الذي تم عرضه في عام 2007م، وهو بطولة أسلي أنفر، وبلين كاراهان مع إبراهيم كندرجي، وتدور أحداثه عن 3 أصدقاء يسموا أسيل وأنس والثالث صافي وتنضم لهم ميرة بعد عودتها من دولة ألمانيا ولكن لم تبقى الحياة هادئة بل تتحول رأس عن عقب.

أقرأ المزيد: اشهر المسلسلات اللبنانية

أقدم المسلسلات التركية

مسلسلات تركية مشهورة قديمة
مسلسلات تركية مشهورة قديمة
  • مسلسل وتمضي الأيام ( 2006 م): يتحدث مسلسل وتمضي الأيام عن ثلاث أطفال جميعهم يعيشوا سويًا في حياة بسيطة بالميتم، ولكن تتبنى عائلة ما غزل وتفارق أسمر ولكنه ينتقم مع صديقه علي من خلال حرق الملجأ.
  • مسلسل الأوراق المتساقطة (2006 م): يحكي عن أسرة تتكون من الأب والأم حيث يقوم الأب بتقديم استقالته بسبب أخطاء في العمل لم يرغب في فعلها.
  • مسلسل بابا جندر (2005 م):  يعتبر هذا المسلسل هو واحد من مسلسلات تركية مشهورة قديمة يحكي قصة شابة طموحة رومانسية تتعرض لمقاومة من قبل عائلتها ولكن بشكل كوميدي.
  • مسلسل العشق الممنوع (2008 م): يحكي قصة حياة عائلة عدنان بك الذي تزوج بعد أن توفيت زوجته بمدة 11 عام ومن هنا يبدأ الصراع.

أفضل مسلسل تركي قديم

مسلسلات تركية مشهورة قديمة
مسلسلات تركية مشهورة قديمة
  • مسلسل نور (2007 م): هو واحد من مسلسلات تركية مشهورة قديمة وتدور قصته داخل اسطنبول حول شاب وفتاة يدعوا نور ومهند الذي تزوجها بعد أن توفيت نهال زوجته وهي حامل بابنته.
  • مسلسل فاطمة: الذي يأتي في صدارة أشهر وأقدم المسلسلات التركية، وتدور احداثه حول فتاة تدعي فاطمة تعيش بإزمير لدى أخوها وزوجته وهي مخطوبة لمصطفي الذي سوف تنشب بينهم مشاكل بسبب اغتصابها من 4 شبان منهم شاب يسمى كريم هو الذي ينقذها من كل الأمور العصيبة التي ستمر بها.
  • مسلسل عاصي (2017): ويحكي قصة فتاة تسمى عاصي سوف تقع في حب رجل غني يسمى أمير ولكن تتبدل الأحوال سريعًا بعد حب علي لها.
  • مسلسل ميرنا وخليل (2007 م): ويحكي قصة فتاة تسمى ميرنا تحب خليل الفقير الذي يعمل في بيع الحلويات، وهو من بطولة سيديف إيفيتشي، ومراد ضلتابان وكيفانتش تاتليتوغ.

أقرأ المزيد: مسلسلات كورية كوميدية 2023

ختامًا لموضوع مسلسلات تركية مشهورة قديمة فهناك عدد كبير من المسلسلات التركية التي حظيت على إعجاب الكثير من المشاهدين من جميع دول العالم وتحديدًا الدول العربية ومن تلك المسلسلات مسلسل نور، وسنوات الضياع، والأرض الطيبة، ومسلسل عاصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.