التخطي إلى المحتوى

مصاريف CIC computer science أو ما يعرف باسم المعهد الكندي.. تأتي ضمن أبرز التفاصيل التي ينبغي على الطلاب الاطلاع عليها، كما قام هذا المعهد بوضع بعض الشروط والمعايير حتى يتسنى للطلاب إمكانية الالتحاق به.. ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى تلك التفاصيل.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021

مصاريف CIC computer science

المعهد الكندي
المعهد الكندي

العديد من الطلاب يرغبون في دراسة بعض التخصصات في المعهد الكندي.. إلا أن الأمر يتطلب ضرورة التعرف على الشروط التي تضعها الجهات المعنية بالأمر، علاوة على أنه ينبغي الاطلاع كذلك على قيمة مصاريف CIC computer science.. وإليك تلك المصروفات عبر الآتي:

  1. تخصص إدارة الأعمال: تصل مصاريف البرنامج المصري إلى 15 ألف و600 جنيه، بينما البرنامج المشترك فيكون بنفس التكلفة لكن مع إضافة ألف و500 عملة كندية، كما يوجد مصاريف أخرى قيمتها ألفي و500 جنيه ومصاريف طلب الالتحاق التي تعادل 500 جنيه، علاوة على مصاريف اختبار تحديد المستوى والتي تعادل 500 جنيه.
  2. تخصص الهندسة: قيمة البرنامج المصري تصل إلى 22 الأف و500 جنيه، أما في حال كونك تريد الالتحاق بالبرنامج المشترك فسيكون عليك سداد المبلغ السابق ذكره إلى جانب ألف و500 عملة كندية، علاوة على ألفي و500 جنيه قيمة مصاريف أخرى.. و500 جنيه قيمة طلب الالتحاق، و500 جنيه أخرى قيمة اختبار تحديد المستوى.. علاوة على 800 جنيه رسوم اختبار العمارة.
  3. تخصص إعلام: قيمة البرنامج المصري تصل إلى 27 ألف و100 جنيه.. بينما قيمة البرنامج المشترك فتكون التكلفة ذاتها مضاف إليها ألف و500 عملة كندية، علاوة على ألفي و500 جنيه قيمة المصاريف الأخرى.. وذلك بخلاف 500 جنيه قيمة طلب الالتحاق، و500 جنيه لاختبار تحديد المستوى.
  4. تخصص الهندسة لفرع القاهرة الجديدة: تصل قيمة البرنامج المصري إلى 33 ألف و600 جنيه،أما بالنسبة للبرنامج المشترك فيكون نفس التكلفة بالإضافة إلى ألف و500 عملة كندية، علاوة على ألفي و500 جنيه مصاريف أخرى.. و500 جنيه رسوم طلب الالتحاق، كما يوجد 500 جنيه رسوم اختبار تحديد المستوى و800 جنيه لاختبار العمارة.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الألمانية

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بالمعهد الكندي

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بالمعهد الكندي
المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بالمعهد الكندي

عقب الاطلاع على مصاريف CIC computer science.. كان لا بد من الإشارة إلى المستندات الرسمية التي ينبغي توافرها في سبيل إتمام تلك العملية على النحو الصحيح، ومن خلال الآتي سنشير إلى تلك المستندات:

  1. بطاقة الترشيح للمعهد.. على أن يتم استخراجها من موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. نموذج التقديم الخاص بالطالب.. على أن يتضمن هذا النموذج توقيع ولي الأمر.
  3. أصل شهادة الثانوية العامة.. على أن تكون مختومة من وزارة التربية والتعليم.
  4. نموذج 2 جند بالنسبة للطلاب الذكور.
  5. صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي.. شرط أن تكون سارية الصلاحية.
  6. شهادة الميلاد الأصل منها.. أو النسخة المستخرجة رسميًا.
  7. بالنسبة لطلاب الدبلومة الأمريكية.. فينبغي أن تكون تلك الدبلومة معتمدة من قِبل الملحق الثقافي والسفارة المصرية ووزارة الخارجية.
  8. ضرورة توافر الشهادة الإعدادية.. أو أي إثبات على أن الطالب قد أتم الـ 12 عام من التعليم، وذلك في حال عدم الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  9. ينبغي توافر الشهادة الطبية التي حصل الطالب عليها.. والمعتمدة من أحد المراكز الطبية.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة النيل كلية الهندسة

مما سبق نستنتج أن مصاريف CIC computer science.. تختلف باختلاف التخصص الذي يرغب الطالب بالالتحاق به، حيث تتراوح المصاريف بين 15 ألف و600 جنيه، وفي بعض الأحيان يمكنها أن تصل إلى 33 ألف و600 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.