التخطي إلى المحتوى

معرفة الأنساب من دار المحفوظات تتيح للفرد إمكانية التعرف على أصل العائلة التابع لها.. علاوة على ذلك فتلك العملية تعتمد على ضرورة توافر الرقم القومي الخاص بالفرد، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم كيفية التعرف على النسب من دار المحفوظات.. وبعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: معرفة قيمة المعاش بالاسم 2021

معرفة الأنساب من دار المحفوظات

شجرة العائلة
شجرة العائلة

في حال كنت من مواطني جمهورية مصر العربية.. وترغب بالتعرف على اسمك كاملًا، فبإمكانك اللجوء إلى عملية معرفة الأنساب من دار المحفوظات.

حيث تتيح لك إمكانية التعرف على جذور العائلة.. حتى وإن كانت من العائلات البسيطة غير المعروفة، إلا أن تلك العملية تتطلب من الفرد ضرورة توافر الرقم القومي الخاص به، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية فيما يلي:

  1. قم بالتوجه إلى السجل المدني.. والذي من المقرر أن تجده في منطقة العباسية.
  2. ينبغي أن تكون على علم بالاسم الأخير من عائلتك.. علاوة على ضرورة توافر بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، والتأكد من أنها ليست منتهية الصلاحية.
  3. يجب أن يحضر معك إلى السجل المدني أحد الأخوة أو المقربين لك من العائلة.. حتى يتسنى إلى الموظف التابع لتلك الجهة إمكانية طرح الأسئلة التي تتضمنها تلك العملية.
  4. أحضر معك شهادة الميلاد الخاصة بك.. على أن تتضمن الاسم الأخير لعائلتك، كما يجب أن تُحضر عدة صور مطابقة للأصل منها.. ثم يتم تحويلك إلى دار المحفوظات بمنطقة القلعة.
  5. عقب الانتهاء من مطابقة البيانات الشخصية الخاصة بك.. ينبغي أن يتم البدء بالبحث في شهادات الميلاد المتاحة للتعرف على أصل العائلة أو ما يعرف باسم شجرة العائلة.
  6. من المقرر شراء العديد من الاستمارات.. والانتظار لمدة تراوح بين 10 أيام وأسبوعين، حتى يتم استخراج الشهادة المطلوبة.. والتي من خلالها سيمكنك التعرف على أصل العائلة.

خدمات دار المحفوظات

عقب الاطلاع على طريقة معرفة الأنساب من دار المحفوظات.. كان لا بد من الإشارة إلى الخدمات التي يمكن للمواطنين الحصول عليها من قِبل دار المحفوظات، وإليك بعض تلك الخدمات فيما يلي:

  1. إمكانية الحصول على كشوفات رسمية.. لكل ما له علاقة بملكية الأراضي والأطنان.
  2. ميزة الحصول على أصل الأسماء والنسب الخاص بفرد معين.
  3. تتضمن تلك الجهة ما يعادل 90 الف ملف خاص بخدمات كبار الموظفين.. ممن يتواجدون داخل نطاق جمهورية مصر العربية.
  4. يحتوي على 150 ملف على أقل تقدير.. يخص الشخصيات السياسية المصرية، منذ عهد محمد علي باشا وحتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومى

وسائل أخرى لمعرفة الأنساب

وسائل أخرى لمعرفة الأنساب
وسائل أخرى لمعرفة الأنساب

لا زلنا بصدد الحديث عن كيفية معرفة الأنساب من دار المحفوظات.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن الأمر لا يقتصر على دار المحفوظات فقط.

إذ يوجد العديد من الجهات الأخرى.. التي يمكنها أن تقدم الخدمة ذاتها، ومنها ما يتطلب التوجه إلى الجهات المعنية بالأمر، والعديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنها أن توفر تلك الخدمة.

الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على تلك الخدمة من خلال موقع الأشراف وموقع شجرة العائلة.. علاوة على شجرة العائلة المصرية، كما توجد شجرة العائلة من الوسط الاجتماعي، من هنا نشير إلى أن تلك العملية تتطلب في كل الأحوال.. توافر بطاقة الرقم القومي، والاسم الأخير للفرد.

اقرأ أيضًا: معرفة زيادة المعاشات بالرقم القومي

مما سبق نجد أن معرفة الأنساب من دار المحفوظات.. تتطلب توافر الرقم القومي الخاص بالفرد، كما أن تلك الجهة تتيح لك إمكانية التعرف على الاسم كامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.