خدمات السويد

تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد

مميزات الاقامة الدائمة في السويد

مميزات الإقامة الدائمة في السويد تعد من أهم أسباب رغبة الكثير من الأشخاص في الحصول على الإقامة الدائمة. ومن الجدير بالذكر أن السوريين يمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة في السويد بدون أي شروط أو متطلبات، يكفي فقط أن يقوم الشخص بإثبات أنه سوري وليس له أي جنسية من أي دولة أخرى.

مميزات الاقامة الدائمة في السويد

على الرغم من أن دولة السويد تعاني من أزمة السكن إلا أن بها العديد من الوافدين الراغبين في الحصول على مميزات الإقامة الدائمة في السويد. ذلك بسبب أن الوافد سيكون مثله مثل المواطن السويدي تماما، ومن ضمن مميزات الإقامة الدائمة في السويد التالي:

  • يحق لمن يحصل على إقامة دائمة الشراء والبيع والتملك لجميع العقارات.
  • إمكانية افتتاح شركة خاصة به.
  • حق العلاج في المستشفيات السويدية الحكومية.
  • حق الزواج والسفر مثله مثل أي مواطن سويدي.

من الجدير بالذكر أن الحاصل على إقامة دائمة مؤقتة لا يستطيع أن يرشح نفسه في الانتخابات. كما إنه لا يستطيع أيضا الإدلاء بصوته في الانتخابات على عكس المواطن السويدي.
في البداية تكون البطاقة الخاصة بالإقامة الدائمة سارية لمدة خمس سنوات فقط، بمجرد أن تنتهي تلك السنوات الخمس. يجب عليك أن تذهب لتجدد تلك البطاقة، وسوف يتم منحك البطاقة الجديدة على الفور في حالة ثبوت إنك لم ترتكب أي جرائم أو مخالفات.
كما يجب التنويه إلى أن بطاقة الإقامة الدائمة التي يحصل عليها الشخص بعد بطاقة الخمس سنوات، تكون بطاقة غير منتهية. بالإضافة إلى ذلك فهي تجعل الشخص له كافة الحقوق والواجبات مثل المواطن السويدي.
ومن أهم مميزات الإقامة الدائمة في السويد بالبطاقة الغير منتهية، هي أن الشخص سوف يستطيع أن يرشح نفسه في الانتخابات وأيضا يحق له انتخاب العضو الذي يريده.
وبالإضافة إلى ما سبق فإن المواطن الحاصل على الإقامة الدائمة يحق له الانتساب إلي أي حزب يرغب فيه.

سحب الاقامة الدائمة في السويد

سحب الإقامة الدائمة في السويد يمكن أن يتعرض لها بعض الأشخاص ولكن في حالات معينة وهي:

  • يمكن سحب الإقامة الدائمة في السويد إذا قرر الشخص أن يغادر السويد، ولكن لابد من التنويه إلى أن الشخص يمكن أن يطلب من مصلحة الهجرة السويدية أن يحتفظ بالإقامة وهو خارج السويد، ولكن يكون ذلك بحد أقصى عامين.
  • يتم سحب الإقامة الدائمة في السويد في حالة عدم عودة الشخص إلى السويد بعد مرور عامين.
  • في حالات تقديم هوية مزيفة، وحالات الكذب التي يمكن استخدامها للحصول على تصريح الإقامة الدائمة.

يحق للمحكمة أن تحكم بسحب تصريح الإقامة الدائمة من المواطن الذي ارتكب أي جريمة أثناء وجوده في السويد.
ويجب الانتباه إلى أن هناك إقامات مؤقتة تمنحها دولة السويد إلى بعض اللاجئين باختلاف أسباب لجوئهم، سواء كان بسبب السياسة أو الرغبة في الحماية المؤقتة أو بسبب أي ظروف إنسانية متعلقة بالبلد الأصلي للشخص.
وتنتهي تلك الإقامة بمجرد زوال السبب، وحتى إن لم ينتهي السبب وقام اللاجئ بالعودة إلى بلده لأي ظرف، يتم تفسير ذلك الأمر قانونيا إن الأمر قد زال.

وفي بعض الحالات يمكن أن يتم تجديد الإقامة المؤقتة لبعض اللاجئين وهي:

  • أن يكون سبب اللجوء الأساسي الذي تم تقديمه أول مرة مازال مستمر.
  • وجود أسباب تؤكد أن سبب اللجوء لم ينتهي.

أخيرا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن مميزات الإقامة الدائمة في السويد وما هي حالات سحب الإقامة الدائمة في السويد.

السابق
افضل محلات الذهب في السويد مالمو 2021
التالي
جميع شروط لم الشمل في هولندا 2021