التخطي إلى المحتوى

من شروط العضوية في نقابة العلميين أن تمتلك بعض الأوراق والمستندات المهمة التي تفيد باستحقاقك للعضوية في نقابة العلميين ويمكنك الاشتراك في النقابة والحصول على العضوية من بعد التخرج وحتى وصولك لسن 45 سنة، ولكن إذا كان سنك اكبر من 45 وتريد أن تشترك بالنقابة فستقوم بتحصيل 80% فقط من المعاش الذي توفره النقابة لأعضائها، دعنا نتعرف على شروط العضوية في نقابة العلميين وما هي الأوراق المطلوبة.

من شروط العضوية في نقابة العلميين

من شروط العضوية في نقابة العلميين

تعد من شروط العضوية في النقابة، هو امتلاكك لبعض الأوراق الرسمية التي تتمثل في:

  1. شهادة المؤهل الدراسي الأصلية أو صورة أصلية للإفادة التي تحصل عليها مؤقتا بدلا من الشهادة.
  2. ورقة رسمية من جهة العمل التي تعمل بها مرفقة بصورة للعضو المقبل على الاشتراك في النقابة بالإضافة إلى طلب القيد المأخوذ من النقابة عند
  3. التقديم مضاف إليه صورة شخصية هو الآخر.
  4. الفيش الجنائي ويستخرج من مركز الشرطة الخاص بمنطقتك أو بلدك.
  5. ثلاث صور شخصية 4*6 ذو خلفية بيضاء مع صورة للبطاقة الشخصية.
  6. إيصال الدفع الخاص برسوم عضوية النقابة.
  7. صورة من شهادة انتهاء أو الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية للذكور وصورة من أداء الخدمة العامة بالنسبة للإناث.

قيمة اشتراك نقابة العلميين 2021

قام نقيب العلميين بوضع جدول يوضح قيمة الاشتراك للأفراد الذين يريدون الاشتراك في نقابة العلميين من بعد سن التخرج وحتى 45 سنة ويمكنك الإطلاع على ذلك الجدول في أي فرع من فروع النقابة الموجودة ببلدك ومعرفة قيمة الاشتراك في النقابة أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بنقابة العلميين.

ويوضح الجدول أن قيمة الاشتراك الخاصة بالخريجين من كليات العلوم سنة 1979 تصل إلى 3931 جنية، أما بالنسبة للخريجين من كليات العلوم لسنة 2015 تبلغ قيمة الاشتراك في النقابة 100 جنية.

كما يستطيع خريجي كلية العلوم من الجامعات الخاصة الاشتراك في النقابة ودفع قيمة قدرها 1000 جنية، كما يستطيع المقدمين على العضوية في نقابة العلميين باستلام كارنية العضوية خلال أسبوعين فقط من تسليم الأوراق المطلوبة وتسديد قيمة الاشتراك.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم ما هي شروط العضوية في نقابة العلميين وما قيمة الاشتراك بها وكم المدة التي تستلم خلالها كارنية العضوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.