التخطي إلى المحتوى

موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر خدمات الجزائر حيث أن الجميع على شغف وانتظار لأول أيام شهر رمضان الفضيل الشهر المليء بالبركات التي يمنحها الله عز وجل على من يشاء من عباده.

حيث يبدأ شهر رمضان في هذا العام 2021 في يوم الأربعاء الموافق ١٤ ابريل علي أن يكون اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك هو 12 مايو 20٢١.

وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021.

موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر

موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر حيث نقدم لجميع متابعين موقعنا إمساكية شهر رمضان لعام 1442 حتى يتعرف المواطنين على تفاصيل الشهر الكريم.

مواعيد الصلوات خاصة صلاة الفجر وصلاة المغرب ومواعيد الامساك بحيث يكون هناك تدقيق في وقت السحور ووقت الافطار بالإضافة إلى الاستعداد لأوقات الصلوات في الجامع.

ويقدم موقع الوفاق امساكية واضحة لشهر رمضان تحتوي على صورة واضحة يمكن أن يتعرف منها المسلم على أي معلومة يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

خاصة ان الجزائر تعد واحدة من أكثر الدول الإسلامية التي تهتم بالشهر الكريم وتحتفل به احتفال خاص ويظهر هذا في الشوارع والميادين بالتزين المعروف عنهم.

إلى جانب أنها من أكثر الشعوب التي تحاول التقرب الى الله بالأعمال الصالحة من الصلاة والصيام وقراءة القرآن وقيام الليل.

موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر
موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر

وقت الامساك اليوم في الجزائر 2021

موعد اذان الفجر شهر رمضان الجزائر حيث أن أول يوم في شهر رمضان في الجزائر سوف يكون يوم الأربعاء 14 أبريل لعام 2021.

وسوف تكون صلاة أول فجر في رمضان في الساعة ٠٤:٢٧ أما أول أذان للمغرب في شهر رمضان فسوف يكون في الساعة ١٩:٢١ وبالتالي فإن الجزائريين مطالبين بالصيام حوالي 14 ساعه و 50 دقيقة في الأيام الأولى من شهر رمضان.

كما أن وقت الصيام في الجزائر سوف يرتفع ليقترب من 16 ساعة في اليوم الأخير من شهر رمضان وذلك لأن صلاة الفجر سوف تكون حوالي الساعة أما صلاة المغرب فسوف تكون على الساعة ١٩:٤٦.

اوقات العمل في شهر رمضان الجزائر

قامت المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الإداري بتحديد أوقات العمل في شهر رمضان المبارك والتي سوف يتم تطبيقها على جميع الادارات العمومية والمؤسسات بداية من أول يوم في شهر رمضان.

حيث أكد بيان المديرية على أن وقت العمل خلال الشهر الكريم سوف يبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية مساء وذلك في بعض الولايات منها بشار – الأغواط – الوادي – بسكرة – تندوف – أدرار – رقلة.

ويوجد بعض الولايات الأخرى التي تم تحديد مواعيد العمل فيها لتبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساءا وذلك في باقي ولايات الدولة.

موعد رمضان 2021 في الجزائر

جدير بالذكر ان الجزائر من الدول التي تاخر فيها شهر رمضان يوم واحد عن باقي الدول الاسلاميه حيث ان شهر رمضان يبدا في الدول الاسلاميه في يوم الثلاثاء 13 ابريل 2021.

ولكن الامر اختلف في دول المغرب العربي وذلك لان رؤيه هلال شهر رمضان لما تظهر بشكل واضح وبالتالي يبدا شهر رمضان في دول المغرب العربي والجزائر في يوم الاربعاء 14 من ابريل 2021.

وبهذا يكون موقع الوفاق تمكن من توضيح العديد من المعلومات عن شهر رمضان الكريم في الجزائر من وقت صلاة الفجر ووقت الامساك ووقت الافطار.

مع اطيب التمنيات بالخروج من الشهر الكريم وقد تمكنا من التقرب إلى الله بالطاعات فيغفر لنا المولى عز وجل ويتوب علينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.