التخطي إلى المحتوى

موقع كلية الشرطة رابط التقديم يتيح إلى الطلاب المتواجدين في جمهورية مصر العربية.. إمكانية القيام بعملية التقديم والالتحاق لتلك الكلية بصورة إلكترونية، إلا أن تلك العملية تحتاج أيضًا إلى استيفاء بعض الشروط.. وفيما يلي سنشير إلى كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

موعد التقديم لأكاديمية الشرطة يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو.
شروط القبول بكلية الشرطة
  1. ينبغي أن يكون طول الطالب لا يقل عن 165 سم.
  2. يجب ألا يزيد عمر الطالب الحاصل على درجة الماجستير من المتقدمين عن 30 عامًا.
  3. ضرورة توافر المستندات الرسمية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الضباط المتخصصين

موقع كلية الشرطة رابط التقديم

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

مع انتهاء مرحلة التعليم الثانوي.. يتزايد حلم الطلاب بالالتحاق بكلية الشرطة، نظرًا لما توفره من وظائف مرموقة ومكانة اجتماعية لا مثيل لها.. وإليك طريقة الالتحاق من خلال موقع كلية الشرطة رابط التقديم الإلكتروني في الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي التابع إلى أكاديمية الشرطة.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. في نهاية الصفحة يتم الضغط على زر “تسجيل طلب التحاق”.
  3. يتم تعبئة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب الراغب في التقدم إلى الدراسة بالكلية.. مع مراعاة مراجعة كافة التفاصيل المدونة عقب الانتهاء والتأكد من صحتها.
  4. اضغط على الأمر “سجل”.. ومن ثم اعد التوجه إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى.
  5. يتم الضغط على الأمر “طباعة”.. حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على نسخة مطبوعة وورقية من طلب الالتحاق والإقرارات.
  6. استكمل باقي البيانات المكتوبة بشكل يدوي.. واحتفظ بها مرة لحين اليوم الذي من المقرر أن يتم التقديم به.

موعد التقديم لأكاديمية الشرطة

موعد التقديم لأكاديمية الشرطة
موعد التقديم لأكاديمية الشرطة

عقب الاطلاع على موقع كلية الشرطة رابط التقديم المباشر.. للالتحاق والدراسة في تلك الكلية، توجب الإشارة إلى الموعد الذي من المقرر أن يتم البدء بإجراءات التقديم به.

من هنا توجب الإشارة إلى أن خريجي عام 2021 من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.. ممن حصلوا على حد أدنى من المجموع 65%، يمكنهم البدء بالتقديم في يوم 20 من شهر يوليو للعام الحالي.. على أن يظل باب التقديمات متاحًا حتى يوم 12 من شهر أغسطس التالي له من نفس العام.

أما بالنسبة إلى الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.. لعام 2022 فبإمكانهم البدء بإجراءات التقديم والالتحاق بكلية الشرطة المصرية وذلك في 12 السابق الإشارة إلى تاريخه، مع مراعاة أن تلك العملية متاحة إلى يوم الإثنين الموافق 6 من شهر سبتمبر المقبل.

فيما يتعلق بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج.. أو حاملي الدبلومات الأجنبية أو مدارس المتفوقين.. فبإمكانهم البدء بالتقديم في الكلية في يوم 19 من شهر يونيو من العام الحالي.. على أن يظل باب التقديمات متاحًا حتى حلول يوم 21 من شهر أغسطس للعام الجاري.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة النيل كلية الهندسة

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة
المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة

لا زلنا بصدد الحديث عن موقع كلة الشرطة رابط التقديم للدراسة بالكلية، ومن ثم توجب الإشارة إلى بعض المستندات الرسمية التي ينبغي على الطلاب المتقدمين امتلاكها حتى يتسنى لهم إتمام الإجراءات الخاصة بتلك العملية على النحو الأمثل.. وإليك بيان بتلك المستندات في التالي:

  1. شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب.. على أن تكون معتمدة من قِبل الإدارة التعليمية، علاوة على ضرورة توافر نسخة طبق الأصل من تلك الوثيقة الرسمية.
  2. 4 صور شخصية للطالب.. مع مراعاة أن تكون تلك الصور حديثة وبمقاس 4 × 6.
  3. ضرورة توافر بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب المتقدم.. مع مراعاة أن تكون تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية.
  4. شهادة الميلاد الخاصة بالطالب.

شروط القبول بكلية الشرطة

شروط القبول بكلية الشرطة
شروط القبول بكلية الشرطة

ضمن إطار الحديث عن موقع كلية الشرطة رابط التقديم المباشر.. نشير إلى وجود بعض الشروط والمعايير التي ينبغي على الطلاب الالتزام بها؛ حتى يتسنى لهم إمكانية القبول في تلك الكلية في حال أن كانوا من طلاب كلية الحقوق أو كلية التربية الرياضية.. وإليك هذه الشروط في الآتي:

  1. ينبغي أن يكون طول الطالب لا يقل عن 165 سم.. وبالنسبة للإناث، فإن الطول يجب أن يعادل 160 سم.
  2. يجب ألا يزيد عمر الطالب الحاصل على درجة الماجستير من المتقدمين عن 30 عامًا.. بينما يعادل الحد الأقصى لعمر الطلاب المتقدمين إلى كلية الشرطة من الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس 28 عامًا، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه فمن المقرر أن تعادل أعمارهم الـ 35 عامًا على أقصى تقدير.
  3. ضرورة توافر المستندات الرسمية التي تقرها الجهات المعنية بالأمر.. والتي سبق وأن أشرنا إليها.
  4. ينبغي على الطالب المتقدم اجتياز اختبارات اللياقة البدنية.. على أن يحصل على درجة نجاح تصل إلى 40%.
  5. ضرورة أن يكون قد مر على الحصول على الشهادة الجامعية الخاصة بالطالب ما يقل العامين على أقل تقدير.
  6. ينبغي ألا يقل نظر المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة عن النصف.. مع مراعاة أنه لا يجوز للطلاب المتقدمين ارتداء النظارات الطبية.

اقرأ أيضًا: رواتب حديثي التخرج في مصر

اختبارات الالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية

اختبارات الالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية
اختبارات الالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة عن موقع كلية الشرطة رابط التقديم.. نجد أنه إلى جانب الخطوات المتبعة والمستندات الرسمية الواجب توافرها حتى يتسنى إلى الطلاب إمكانية الالتحاق بالكلية، فواحدة من ضمن الشروط السابق الإشارة إليها تتمثل في ضرورة اجتياز بعض الاختبارات المقررة على الطلاب.. وإليك بيان بهذه الاختبارات فيما يلي:

  1. اختبار كشف الهيئة.
  2. الاختبار الرياضي للطلاب.
  3. الكشف الطبي.
  4. اختبار القدرات العامة.

إجراءات التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية

إجراءات التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية
إجراءات التقديم للالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية

لا زلنا نتحدث بخصوص موقع كلية الشرطة رابط التقديم المباشر.. والجدير بالذكر أنه توجد بعض الإجراءات التي ينبغي على الطلاب ضرورة الالتزام بها؛ حتى يحصلوا على فرصة للقبول بتلك الكلية، وإليك تلك الإجراءات في التالي:

  1. عقب الاطلاع على الشروط التي تقرها الجهات المعنية بالكلية من قِبل الطالب.. ينبغي عليه التأكد أنه مستوفيًا لتلك الشروط وأنها تنطبق عليه بشكل كالم.
  2. ضرورة الحرص على توافر كل المستندات الرسمية السابق الإشارة إليها.
  3. كتابة كافة البيانات الرسمية المطلوبة في الموقع الإلكتروني الرسمي التابع إلى كلية الشرطة المصرية.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر الخاص به.
  4. التأكد من كتابة كل البيانات التي تطلبها تلك العملية على النحو الصحيح.. مع مراعاة أن تلك البيانات ستقوم الجهات المعنية بمطابقتها للتأكد من صحتها؛ وعليه فسيتم استثناء كل من كتب البيانات الشخصية الخاصة به بشكل خاطئ.
  5. الحرص على تأدية كافة الاختبارات المقررة على تلك العملية.. مع مراعاة التأكد من اجتيازها، كما ينبغي على الطلاب المتقدمين التواجد أمام البوابة رقم 5 من أكاديمية الشرطة المصرية في تمام الساعة السادسة صباحًا لإجراء تلك الاختبارات.

خطوات الاستعلام عن نتائج كلية الشرطة

خطوات الاستعلام عن نتائج كلية الشرطة
خطوات الاستعلام عن نتائج كلية الشرطة

لا زال الحديث مستمرًا عن موقع كلية الشرطة رابط التقديم المباشر المخصص لها.. ومن هنا كان لا بد من الإشارة إلى الخطوات الإلكترونية التي يمكنك من خلالها إتمام عملية الاستعلام عن نتائج كلية الشرطة، وإليك تلك الخطوات في الآتي:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بكلية الشرطة.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر إليه.
  2. اضغط على كلمة “نتائج الاختبارات”.. ومن ثم قم بتدوين رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.
  3. ادخل رقم الملف الخاص بك أيضًا.. مع مراعاة التأكد من صحة تلك البيانات، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “دخول”.
  4. في حال أن نجح الطالب المتقدم في اجتياز تلك الاختبارات التي سبق وأن أشرنا إليها.. فمن المقرر أن يظهر له الموعد المحدد لاختبار القياس والقوام، بينما في حال رسوبه فليس من الممكن إعادة الخضوع إلى الاختبارات ذاتها.
  5. للاطلاع على نتائج اختبار القوام الذي من المقرر أن يقوم بإجرائه الطلاب المتقدمين.. من الممكن التوجه إلى الموقع الرسمي التابع إلى كلية الشرطة المصرية والاطلاع على أسماء الطلاب الذين نجحوا في الاختبارات.

اقرأ أيضًا: امتحان قبول المدرسة الثانوية العسكرية

الكليات المطلوبة بقسم الضباط المتخصصين

الكليات المطلوبة بقسم الضباط المتخصصين
الكليات المطلوبة بقسم الضباط المتخصصين

من خلال الاطلاع على التفاصيل المتوافرة حول موقع كلية الشرطة رابط التقديم المباشر بها.. نجد أنه يوجد عدد هائل من التخصصات والكليات التي تحتاج إليها تلك الكلية، وإليك بعض تلك التخصصات في التالي:

  1. الطب البشري.. دكتوراه وماجيستير، كما أن هذا التخصص متاح للذكور والإناث، فيما يتعلق بتخصصات الباطنة والغدد والقلب والقسطرة والجهاز الهضمي.. فضلًا عن تخصص الأطفال والنساء واستقبال حالات الطوارئ والسمعيات وأمراض الدم والجلدية والتناسلية.. والعديد من التخصصات الأخرى.
  2. صيدلة.. دكتوراه وماجيستير وبكالوريوس، ويذكر أن هذا التخصص متاحًا للذكور والإناث على حدٍ سواء.
  3. طب أسنان.. دكتوراه وماجيستير وبكالوريوس، وهذا التخصص متاحًا لكلا الجنسين.
  4. تخصص العلاج الطبيعي.. دكتوراه وماجيستير وبكالوريوس، وهو من التخصصات المتاحة للذكور والإناث.
  5. العلوم الطبية المساعدة.. بكالوريوس، ومن الممكن أن يلتحق به الذكور والإناث، بينما تخصصات تكنولوجيا الأجهزة الطبية وتكنولوجيا المعامل وعلوم الأشعة والتصوير والرعاية المركزية والتخدير تأتي ضمن التخصصات المطلوبة كذلك.
  6. تخصصات الرعاية المركزة والمعامل.. من التخصصات المطلوبة والتي يمكن للإناث فقط الالتحاق بها، على أن تكون الطالبة من حملة درجة الماجيستير أو الدكتوراه.
  7. الطب البشري حديثي التخرج من الذكور والإناث.
  8. من التخصصات المتوافرة للذكور فقط.. هو تخصص الطب البشري من حملة الدكتوراه والماجستير، ممن يملكون الخبرة في تخصص جراحة القلب والصدر وجراحة العظام والمسالك.. ناهيك هن من يملكون الخبرة في تخصص جراحة الأورام وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى جراحة التجميل وجراح قلب الأطفال والأوعية الدموية والجراحة العامة.. وجراحة المخ والأعصاب وأمراض القلب والتخدير.
  9. الطلاب الذين لديهم الخبرة في مجال الطب البشري.. وتحديدًا في تخصص الرمد والأشعة والصدر والرعاية المركزة والعظام، بما أن هذا النوع من التخصصات يتطلب الحصول على درجة الدكتوراه أو الماجيستير، إلى جانب أنه متاحًا للذكور والإناث على حدٍ سواء.

فئات يمكنها الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين

فئات يمكنها الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين
فئات يمكنها الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين

إلى جانب تلك الفئات السابق الإشارة إليها.. نجد أنه لا زال يوجد العديد من الفئات الأخرى التي يمكنها أن تنال فرصة الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين التابع إلى أكاديمية الشرطة المصرية، وإليك بيان بتلك التخصصات في التالي:

  1. خريجي كلية الألسن.. قسم إنجليزي وفرنسي وترجمة صيني.. فضلًا عن الخريجين من قسم ترجمة العبري من الإناث والذكور.
  2. الطلاب الخريجين من كلية الإعلام شعبة علاقات عامة.. والجدير بالذكر أن هذا التخصص متاحًا إلى الإناث دون الذكور.
  3. الذكور الخريجين من كلية الزراعة.
  4. الإناث اللاتي كانت تدرس بمعهد الخدمة الاجتماعية.
  5. الطالبات اللاتي كانت تدرس بكلية الآداب.. على أن تكون قد تخرجت من قسم الاجتماع أو علم النفس أو قسم المكتبات.
  6. خريجي كلية العلوم من الذكور.
  7. الذكور الخريجين من كلية السياحة والفنادق.
  8. الطلاب الذين سبق لهم الدراسة بكلية التربية الموسيقية.
  9. الإناث اللاتي كانت تدرس في كلية الفنون الجميلة.. قسم ديكور.
  10. الطلبة والطالبات الذين سبق لهم الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية.
  11. الذكور الخريجين من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
  12. الإناث اللاتي كانت تدرس بكلية التربية الرياضية.
  13. الذكور والإناث ممن سبق لهم الدراسة في كلية الحقوق.
  14. الذكور من الخريجين من كلية الحاسبات والمعلومات.. بنظام الـ 4 سنوات من حملة البكالوريوس.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الألمانية

ببهذا نجد أن موقع كلية الشرطة رابط التقديم.. بمثابة وسيلة بسيطة تتيح إلى الطلاب إمكانية الالتحاق بالكلية، كما يوفر لهم إمكانية إرفاق المستندات الرسمية المطلوبة.. في سبيل جعل تلك العملية تسير على ما يرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.