التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب زيادة راتب في شركة في كثير من الأحيان يحتاج الموظف إلى طلب زيادة في راتبه بالشركة التي يعمل بها، وذلك لمرور وقت طويل على آخر زيادة قد حصل عليها، ولأنه يقوم بمجهودات كبيرة في سبيل تقدم المؤسسة التي يعمل بها، ويشعر أنه بحاجة إلى المزيد من التقدير، وأن قيمته السعرية في سوق كيد عاملة أكبر من القيمة التي تقدمها له شركته.

قد يسبب هذا الأمر بعض الحرج، والإحباط أيضًا تجاه العمل والشركة، ويتردد الكثير من الأشخاص في طلب هذه الزيادة، بينما يندفع البعض بكل ثقة. والحقيقة أن الثقة في هذا الأمر مطلوبة، ولكن وحدها لا تكفي! فيجب إتباع بعض الإرشادات الهامة، وطلب زيادة الراتب بالطريقة الصحيحة.

نموذج طلب زيادة راتب في شركة

نموذج قرار زيادة راتب
نموذج قرار زيادة راتب

هذه العديد من النماذج الجاهزة لطلب زيادة الراتب، تستطيع استخدام أي نموذج منهم تراه مناسبًا وتقوم فقط بتعديل نقاط معينة، مثل الاسم والتواريخ، واسم الوظيفة أو القسم التابع لهم الموظف.

السيد الفاضل / …………………………. المدير العام في مؤسسة / ………………

السلام عليكم، وبعد …

أتقدم إليكم أنا ــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ بهذا الطلب للحصول على موافقة سيادتكم لرفع قيمة راتبي الشهري، وأريد التوضيح بأنني قد التزم بكافة مهام الشركة منذ أن التحقت بالعمل وحتى الآن بكل تفاني ودون أي وجه من أوجه التقصير، حتى تمكنت من الارتقاء بقسم …………… إلى أفضل مستوى ممكن خلال (العشر سنوات الماضية)، ولقد حصلت على العديد من التقييمات الممتازة من مديري المباشر بالعمل، ونظرًا إلى إنني على يقين من حرصكم على تقدير رجال المؤسسة؛ انتظر موافقتكم على طلب زيادة الراتب بالقيمة التي ترونها مناسبة، ولكم مني وافر الاحترام والتقدير.

التوقيع/  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

السيد الأستاذ/ ……………….. مدير شركة / ………………..

طوال مدة عملي في الشركة منذ عام (……….) وحتى الآن؛ لم أجد من سيادتكم سوى الحرص الدائم على الدعم المعنوي والمادي لجميع العاملين بالمؤسسة، وأُحيط سيادتكم علمًا بأنني أعمل موظفًا في قسم (………..) براتب شهري قيمته (…………..) وخلا ثلاث سنوات من العمل؛ لم يتم تقدير أي زيادة في قيمة الراتب خاصتي على الرغم من تفوقي وإتقاني والتزامي بالعمل، ولذلك، اطلب من سيادتكم الموافقة على رفع قيمة راتبي بما يتوافق مع مجهوداتي مع الوضع المعيشي في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء، وكم خالص الود والحب والتقدير.

مقدم الطلب ……………….. التوقيع ……………….

 

تحريرًا في يوم:…………../………………./…………….

إلى السيد الأستاذ / ……………….. مدير مؤسسة/…………………..

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، أما بعد  …………………….

أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي أسعى بواسطته الحصول على موافقتكم بشكل رسمي على تعديل قيمة الراتب الشهر المُقررة في عقد العمل خاصتي، حيث إنني أقوم بالعديد من المهام الإضافية والمزيد من ساعات العمل دون وجود مقابل مادي إضافي، ونظرًا إلى قضائي لوقت طويل في العمل وعدم الرغبة أو القدرة في الجمع بين عملين، ومع ارتفاع مطالب واحتياجات أسرتي المتزامنة مع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، آمل في تكرم سيادتكم بالموافقة على تعديل ورفع قيمة الراتب خاصتي بما يتوافق مع أبذله من جهد ووقت في مؤسسة العمل، حيث إنني حريص على أداء عملي بمنتهى التفاني والإتقان بشهادة مديري المباشر، وعلى ثقة من حرصكم على تقدير موظفي الشركة طوال الوقت، مع خالص تقديري وتوقيري واحترامي لكم.

مُقدم الطلب ……………..   الموظف بقسم…………………….   رَقَم الجوال………………………..

التوقيع / ……………………………

لا تطلب زيادة في راتبك قبل أن تتأكد من النقاط التالية!

  • التزامك الكامل بجميع البروتوكولات والقوانين الخاصة بالشركة: سواء مواعيد، تارجت، أو أية قاعدة أخرى تخص عملك.
  • حاول أن تقوم بإنجاز مختلف في عملك يجعلك تطلب الزيادة بثقة وأريحية كُبرى، وليساهم أيضًا في فرص قبولها من مديرك.
  • إذا كنت موظفًا جديدًا فمن الضروري إثبات نفسك كموظف كُفء قبل طلب الزيادة.
  • احرص على وجود مُدة كافية بين الزيادة الأخيرة في راتبك، وطلبك الحالي.
  • في ملف طلب الزيادة، أو حتى إذا كنت ستطلبها شفاهية فلا بُد من توضيح المجهودات الإضافية التي تقوم بعملها، مثل عملك ساعات إضافية دون تقاضي راتبك، عملك في الإجازات على سبيل المثال.
  • تحدث عن مشاركتك في بعض الإنجازات التي حققتها الشركة، وقم بتوضيح أهمية الدور الذي قُمت به.
  • إذا كنت ستقوم بكتابة طلب يدوي، فاستخدم أحد النماذج الجاهزة مع تعديلها لتتلاءم معك، ولا تقم بكتابتها بخط اليد.
  • تأكد من مُراعاتك حدود الأدب واللباقة واللطف أيضًا في الحديث، ولا تتملق أحدًا لأنه في النهاية الأرزاق بيد الله وحده.
  • إذا كُنت تعمل وفق عقد عمل بالفعل، فالتزم بالأعمال المذكورة في عقد العمل، وإذا كُنت تقوم بأعمال إضافية فلا تتردد في التقدم بطلب زيادة راتب لقاء هذه الأعمال.

في النهاية يجب أن نقول أن لكل مؤسسة طريقة عمل ونظام خاص، لذلك فكُل هذه النصائح والإرشادات بالتأكيد ستساعدك لكن تأكد من وضع بصمتك الخاصة التي تتلاءم مع بيئة العمل الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.