التخطي إلى المحتوى

وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة تعتبر هذه الوزارة من الوزارات الهامة في دولة العراق التي تسعى على تلبية احتياجات مواطنيها وتوفير لهم كل ما يحتاجوه من وزارة الإسكان، كما أنها تقوم بعمل مشاريع لتسهيل الحياة والحصول على سكن للعراقيين والتي سنشرحها لكم بالتفصيل فيما يلي، حصريا من قسم خدمات العراق

تطبيق صندوق الاسكان

  • يعتبر مشروع صندوق الاسكان من المشاريع التي بدأتها وزارة الاعمار والاسكان ويتم تحميله على الهواتف المحمولة لكي يقوم المواطن من استطاعته من معرفة كل الاجراءات اللازم عملها لكي يتم أخذ قرض من صندوق الاسكان مقدمًا والمتابعة عليه بعد ذلك.
  • يعتبر مشروع صندوق الاسكان من المشاريع التي بدأتها وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة للمواطنين العراقيين وتحميل التطبيق من جوجل بلاي على هاتفهم ويتم بعد ذلك كتابة رقم القرض الذي تريده من 4 إلى 6 أرقام والضغط على بحث.
  • بعد ذلك يتم عرض كل التفاصيل الكاملة الخاصة بالقرض والأقساط ومجموعها مع كتابة اسم المقترض ومحافظته والمبلغ الذي اقترضه وقيمة القسط شهريًا.
    عند ظهور أي مشكلة في الوصولات والكشف فيتم مراجعة الصندوق ومطابقتها بجانب امكانية سحب المعلومات الظاهرة للمقترض في الورق.

مهام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة

  • تهدف وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة إلى توفير معظم الخدمات لتسهيل العيش لحياة آمنة على العراقيين.
  • من مميزات الوزارة أنها استطاعت التواجد في كل العراق وسهلت الخدمات للصندوق فهي تعتبر تمتلك فروع في كل الدولة.
  • تم عمل مقابلات بين الموظفين والمواطنين في يوم تم تحديده من وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة واللقاء مع بعض المقترضين لمناقشة وحب المشاكل التي يواجهوها في هذه الناحية.
  • ساهمت وزارة الاعمار والاسكان في ايجاد سكن متاح ومناسب لحوالي مئة عائلة في العراق وعراقية الأصل ويحاولون زيادة هذا العدد في الفترات القادمة، كما تسعى الوزارة على توفير بعض المنح الخاصة بالقروض.

وزارة الاعمار والاسكان توزع استمارات لقطع الأراضي

  1. قامت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة، حيث بدأت الوزارة في توزيع استمارات مجانية الكترونية للحصول على قطعة أرض ويحصل عليها أربع فئات هم ذوي الاحتياجات والرعاية الاجتماعية وأصحاب الدخل المحدود والدخل الميسر.
  2. بإمكان أي مواطن الدخول على الموقع الالكتروني وتسجيل في الاستمارة كما سهلت الوزارة الأمر على المواطنين كثيرًا فقد وضعت سعر قليل للمتر المربع وهو 250 دينار بدون أسعار الخدمات وذلك مراعاة لظروف الافراد المقبلين على أخذ قطعة أرض.
  3. لكن هناك سعر آخر للفئة الميسرة فسعر الأرض يشمل خدمة البنية التحتية مثل الكهرباء والماء والمجاري للمتر الواحد سعر 75 ألف.
  4. تقوم الوزارة أيضًا بمساعدة الشباب في انشاء مشاريع صغيرة لهم وتشجعهم عليها لإنشاء أجيال بناءة وترفع من شأن الدولة.

رابط الموقع من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.