التخطي إلى المحتوى

وزير التربية والتعليم السعودي والتي تداولت بعض الأقاويل والشائعات خلال الآونة الأخيرة بين الحقيقة والخيال عنه، مما أثار هذا الأمر جدلًا كبيرًا بين صفوف المواطنين السعوديين، حيث أجريت بعض التعديلات في النظام التعليمي بالمملكة، وكان من أبرزها تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية يفصل بينهم إجازات قصيرة مدتها عشر أيام متصلة، كما كانت من ضمن الأقاويل هذه الأيام إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وسنوافيكم من خلال هذا التقرير صحة أو كذب هذه الأقاويل خلال السطور القادمة.

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم
قرار وزير التربية والتعليم

يوسف البنيان الوزير التربية والتعليم السعودي تداولت بعض الشائعات على لسانه، مما أثار غضب وزير التعليم، ومن هذه الشائعات إلغاء الفصل الدراسي الثالث، حيث انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، وفعل ضجة كبيرة بين صفوف المواطنين السعوديين، وكان من المقرر أن يكون العام الدراسي كالتالي:

  • تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، بحيث يعطي الطلاب أكبر قدر من الوقت للدراسة بدلًا من ضغط العام إلى فصلين فقط، وقد نوقش هذا القرار في مجلس الشورى السعودي وتمت الموافقة عليه وتطبيقه من بداية العام الدراسي 1444/ 2022 حيث لاقى استحسان الجميع.
  •  الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأخبار التي تؤكد إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 هذا العام، وذلك لسوء الأحوال الجوية التي قد تستمر لفترة طويلة.
  •  حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية على استمرار سوء الأحوال الجوية، وبالإضافة إلى ذلك تزامن مجيء شهر رمضان المبارك في الأيام الأولى من بداية الفصل الدراسي الثالث.

اقرأ أيضاً: منصة همة التعليمية

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

هناك بعض المصادر التي أشاعت بعض الأقاويل والتي تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنه قد تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية لعام 1444.

قد تساءل الكثير من الناس عن حقيقة هذا الأمر، وجاء رد وزير التربية والتعليم يوسف البنيان بنفي كل هذه الأقوال الأنباء التي تداولت وافتعلت الجدل بين أفراد المجتمع.

اقرأ أيضاً: رابط منصة مدرستي التعليمية

قرار تعليق الدراسة في شهر رمضان المبارك

تداولت بعض الأكاذيب التي تناولت تعليق الدراسة خلال شهر رمضان القادم 1444، ولكن نوهت وزارة التربية والتعليم بعدم مصداقية هذا الخبر، كما أصدرت الوزارة بيان بالتالي:

  • حيث تم التوضيح من وزير التعليم السعودي يوسف البنيان قال سيادته أنه لا صحة لهذه الشائعات، وكلها أكاذيب من مواقع شائعات.
  •  كما صرحت بعض المواقع أنه قد تم التصريح عن صرف راتب إضافي لبعض الموظفين في المملكة وذلك في نهاية شهر يناير، وقد تم التأكيد أيضًا من الحكومة أنه لا صحة لهذه الشائعات وأن جميع المواقع التي تداولت هذه الأخبار تهدف إلى إثارة الرأي العام.
  • كما أوضح أن هذه المواقع تسعى لتحقيق الربح وارتفاع نسب المشاهدة، وقد وجهت هيئة مكافحة الإشاعات عن ضرورة الإبلاغ عن جميع الشائعات أو الأخبار الغير صحيحة التي قد يتم تداولها عبر المواقع الغير رسمية ويتم الإبلاغ عنها عن طريق موقعها الرسمي.
  • كما أشاد سيادته بالتزام الوزارة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 1444 والالتزام بجدول الإجازات الموضح.
بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب       الأحد   1 صفر 1444
الفصل الدراسي الثاني بداية دراسة الطلاب     الأحد 10 جماد أول 1444
بداية دراسة الطلاب الفصل الدراسي الثالث الأحد 20 شعبان 1444

  اقرأ أيضاً: سلم الرواتب المعلمين

من هو وزير التعليم السعودي؟

من هو وزير التعليم السعودي؟
من هو وزير التعليم السعودي؟

تم وضع اسم وزير التربية والتعليم يوسف البنيان في القائمة الذي أطلق عليها أقوى الرؤساء التنفيذيين بمنطقة الشرق الأوسط عام 2021، شغل يوسف البنيان منصب رئيس مجلي إدارة شركة سابك، كما حاصل يوسف البنيان على البكالوريوس في تخصص الاقتصاد، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

تخرج يوسف البنيان عام 1987، وقد حصل على الماجستير في تخصص الإدارة الصناعية عام 1996، وقد تولى يوسف البنيان مجموعة من المناصب ‏في شركة سابك في مختلف فروعها، حيث تولى ‏مدير عام في الفرع الرئيسي لشركة سابك في مدينة الرياض.

‏ثم تولى منصب مدير عام لمدة عامين بلولايات المتحدة الأمريكية في شركة سابك، ثم إلى منصب ‏مدير عام لمدة ثلاثة أعوام لسابك آسيا الباسيفيك،ومنها لمنصب ‏نائب رئيس التنفيذي في قسم الكيماويات.

ارتقى بعد ذلك ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشريةبنفس الشركة،  بعد ذلك عمل كنائب مدير الشؤون المالية، ‏ثم تولى منصب وزير التربية والتعليم السعودي.

قدمنا لكم مقالًا تفصيليًا عن تصريحات وزير التربية والتعليم السعودي بخصوص تداول الشائعات وصحة إلغاء الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية، ووضع الدراسة في شهر رمضان الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *