+100 من أفضل أدعية لتحقيق الامنيات 2024

+100 من أفضل أدعية لتحقيق الامنيات 2024

+100 من أفضل أدعية لتحقيق الامنيات 2024
أدعية لتحقيق الامنيات

أدعية لتحقيق الامنيات هي ما يتجه إليها المسلمون راغبين من المولى عز وجل تحقيقها، حيث أن كل إنسان يحظى في حياته بمجموعة من الأماني والأحلام يريد الحصول على ليها، ويعد الاتجاه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء هو من أكثر الأبواب إيقاناً التي يمكن أن يقصدها المسلم وهو يشعر بالطمأنينة من تحققها في أقرب وقت.

أدعية لتحقيق الامنيات

أدعية لتحقيق الامنيات
أدعية لتحقيق الامنيات

يكمن في قلب كل شخص بعض الأماني التي يرغب في تحقيقها ويعد اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى من خلال أدعية لتحقيق الامنيات هي أفضل ما يفعله المسلم في هذا الشأن.

حيث أن فضل الدعاء كبير على الشخص من شأنه تغيير القدر، والحصول على ما يتمناه المرء، فمن خلال الدعاء يناجي العبد ربه وهو متأكد من إجابة المولى له، ومن أفضل الأدعية التي قيلت لتحقيق الامنيات ما يلي:

  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يارب حلمي وظني فيك يارب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلآ غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يارب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني، اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا، اللهم آمين يارب العالمين.
  • (اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نباه، وبحق البيــت ومن بنـآه وي اسآمـع كل صـوت، يآجآمع كل فـوت، و يابارئ النفوس بعد الموت، أتاني فرجـآً من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك).

اقرأ أيضاً: دعاء أول يوم رمضان

أدعية تحقيق الامنيات بسرعة

هناك مجموعة من أدعية لتحقيق الامنيات التي يمكن أن يتجه إليها الأشخاص آملين من الله تعالى أن يستجيب لهم ويحقق لهم ما يطمحون به.

حيث أن تحقيق الأماني من شأنها تحقيق الأهداف التي يرغب بها الأشخاص، وإن اختلفت تلك الامنيات طبقاً لما يطمح به كل شخص في حياته على حدى، وهناك وقت محدد يستطيع الشخص فيه مناجاة ربه لتحقيق أمانيه، ومن أهم الأدعية الواردة لتحقيق الامنيات ما يلي:.

  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز. اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من أمه وأبيه.
  • يارب بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نباه ,وبحق البيــت ومن بنـآه, وي اسآمـع كل صـوت, يآجآمع كل فـوت, و يابارئ النفوس بعد الموت’ آأتــني فرجـآً من عندك بشهآدة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.

أفضل أدعية لتحقيق الأمنيات

أدعية لتحقيق الامنيات
أدعية لتحقيق الامنيات

عندما يتجه العبد إلى ربه بالدعاء، فإنه يجب قبل ذلك أن يكون يمتلك ما يكفيه من اليقين في قدرة الله سبحانه وتعالى على تحقيق ما يتمناه الشخص.

كما يجب على الشخص أن يخلص لله في الدعاء، وأن يلح على إجابة الدعاء من الله، كما يجب عليه اجتناب ما حرمه الله عز وجل حتى يكون دعائه محل إجابة من المولى، حيث أن الشخص الكثير الدعاء والمؤمن بإجابة الله عز وجل يكون مستجاب الدعوة، ومن أهم أدعية لتحقيق الامنيات ما يلي:

  • يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ يارب استجب دعائنا. اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه (( قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب )) وهو الذي قال (( أليس الله بكاف عبده )) اللهم أجب دعوتي.
  • اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه (( قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب )) وهو الذي قال (( أليس الله بكاف عبده )) اللهم أجب دعوتي.
  • ياعماد من لا عماد له .. يآذخر من لآ ذخـر لـه ويآ سنـد من لآ سـند لـه ويآ حرز من لآ حرز لـه ويا غيآث من لا غياث له ، ويا كنـز من لآ كنـز له ويآ عز من لآ عز له يآ كريم آلعفو يآ حسن آل تجآوز يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجـآء ، يآ منقـذ آلغرقـى يآ منجـى الهلكى ، يا محسن يا مجمل يآ منعـم يآ مفضـل ، آنت آنت آلذي سجد لك سواد الليل ونور النهار ، وضوء القمر وشعاع الشمس وحفيف الشجر ودوي الماء يالله يالله يالله يالله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك ، يارباه ، صلي على محمد وعلى ال محمد وافعل بنآ مآ أنت اهلة ( ثم اسأل حاجتك).

اقرأ أيضاً: دعاء لتحقيق الأمنيات

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة

هناك بعض الأماني التي يمتلكها الشخص في صدره ويشعر أن تحقيقها شبه مستحيل لأحد الأسباب المادية أو المعنوية، لذا فإن هناك بعض أدعية لتحقيق الامنيات التي قد تكون بعيدة المنال من وجهة نظر الشخص.

لذلك فإن في هذه المرحلة الدعاء يتيقن تام في قدرة الله سبحانه وتعالى على تحقيق الأماني هي ما يمتلكه الشخص، ومن أهم ما قيل من أدعية في ذلك:

  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يارب حلمي وظني فيك يارب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني.
  •  يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلآ غير أجل برحمتك، وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين.
  •  كذلك يارب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • يارب أنت أعلم مافي نفسي وقلبي ، اللهم إجبر قلبي و أرح عقلي بتحقيق أمنيتي ويذكر الحاجة.
  • اللهم إني أسالك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم الذي ملأت عظمته السماوات والأرض الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت القلوب من خشيته إن تصلي على محمد وان تعطيني حاجتي (الدعاء بالحاجة).
  •  اللهم ياخير من سئل واجود من اعطى واكرم من عفى واعظم من غفر واعدل من حكم وأوفى من وعد وأسرع من حاسب وارحم من عاقب اللهم اعطني كل سؤلي واقض لي حوائجي ولا تمنعني الاجابة وانت القائل ادعوني استجب لكم فلا تحجب دعائي برحمتك يا ارحم الراحمين.

جدول تحقيق الامنيات في اسبوع

ملازمة المصحف الحرص على قراءة جزء أو أكثر من المصحف بشكل يومي.
خاتم التسبيح الحرص على التسبيح كثيراً في اليوم وذكر سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، وما إلى ذلك.
برنامج خاتم الاستغفار سماع البرامج المخصصة للاستغفار مع ترديد أدعية الاستغفار.
دفتر وقلم تدوين ما قام به الشخص من الأشياء المنصوص عليها في الجدول.
الحرص على الوضوء يجب على الشخص البقاء طاهراً طوال اليوم والتأكد من صحة الوضوء.

اقرأ أيضاً: دعاء تفريج الهم

تحقيق الامنيات بسرعة

التزام الاستغفار بشكل يومي بجانب ترديد أدعية لتحقيق الامنيات، من شأنها أن تكون أحد أسباب استجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات التي يريدها الشخص، حيث أننا مأمورين بتصفية النية في الدعاء.

كما يجب على الداعي أن يقوم بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بمناداته بأسمائه الحسنى، ومناشدته بصفاته العليا أن يستجيب الدعاء، وتتحقق الأحلام التي يتمناها الشخص لحياته ويصل إلى ما يريد، ومن أجمل ما قيل من أدعية في هذا الشأن:

  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق لي ما أتمناه. اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شئ ومليكه.. اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت بة في علم الغيب عندك او علمتة احدا من خلقك أن تعطيني مسألتي وتذكر الأمنية.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم طلب الأمنية.
  •  اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد .. -يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه .. -يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ ياااااارب وأطلب حاجتك بيقين في الإجابة.

دعاء قيام الليل لتحقيق الأمنيات

دعاء قيام الليل لتحقيق الأمنيات
دعاء قيام الليل لتحقيق الأمنيات

هناك من يحرص من الأشخاص على أداء صلاة قيام الليل بشكل يومي، لما لها من ثواب وخير كثير يعود على المصلي ، كما أن صلاة القيام من شأنها تقرب العبد بربه، وبالتالي مناجاته بما يرغب والتوسل إليه لتحقيق ما يرغب به الشخص من أماني، ومن أعظم الأدعية المخصصة لتحقيق الامنيات ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحاً.
  • يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير. اللهم أغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي. كذلك اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  •  اللهم انى أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي. وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به. ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين. وأيضاً ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  •  يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا ‏يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح. ‏اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت.
  •  كذلك اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير. ‏سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضاً: دعاء الرزق

دعاء لتحقيق الامنيات بالزواج

تمني الزواج هي من أكثر ما يثور في نفوس الكثير من الأشخاص العزباء، آملين من الله عز وجل تحقيق الاستقرار، والعيش حياة كريمة وتكوين عائلة تؤنس الشخص في وحدته، لذلك لا يرى الشخص سوء طريق الدعاء للوصول إلى ما يرغب به، ومن أفضل أدعية لتحقيق الامنيات ما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف مسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

كانت تلك مجموعة من أدعية لتحقيق الامنيات، التي يعتمد عليها الأشخاص للوصول إلى ما يرغبون به من أماني، كما تحدثنا معكم عن أهمية الدعاء وفضله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *