أسرع حيوان في العالم

أسرع حيوان في العالم

أسرع حيوان في العالم
أسرع حيوان في العالم

أسرع حيوان في العالم يمكنك أن تعرف اسمه من خلال العديد من المسابقات والفوازير التي ورد بها.. علاوة على أن هذا الحيوان له العديد من السمات الأخرى التي تجعله مميزًا في مقابل الحيوانات الأخرى، وإليك بعض التفاصيل والمعلومات حول هذا الحيوان من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: الحيوان الذى ينام وعيناه مفتوحتان

أسرع حيوان في العالم

شيتا
شيتا
  • من المتعارف عليه أن لكل حيوان سمة تميزه عن غيره من الحيوانات.. ومن هنا نجد أن هناك ما يعرف باسم أسرع حيوان في العالم، ولكن هل تساءلت يومًا ما هو الحيوان الذي يملك تلك الصفة على وجه التحديد.
  • الشيتا هو ذلك الحيوان الذي يمكنه الركض لأسرع المسافات دونًا عن الكثير من الحيوانات الأخرى.. كما أنه من الحيوانات البرية الشرسة التي تعد واحدة من أكثر الفصائل ندرة، والتي تنتمي في الأساس إلى القطط.
  • من هنا نشير إلى أن تلك الفصيلة تعرف باسم السنوريات.. كما تملك مخالب ثابتة وقوية، تُمكنها من الإطاحة بالأعداء والفرائس في أقل وقت ممكن.. ناهيك عن مظهرها الذي يثير الرعب في قلوب الحيوانات الأخرى التي تخشى أن تكون طعامًا لها.
  • الجدير بالذكر أن تلك الفصيلة من الحيوانات القوية.. قد حصلت على لقب النمر الصياد؛ والفضل في ذلك الأمر يعود إلى مدى القوة والسرعة التي تتسم بها.. ناهيك عن الجلد المرصع بتلك النقاط السوداء التي تزينها، وتجدر الإشارة إلى أنه من الصعب أن يتم التفريق بين الذكور والإناث من تلك الفصيلة.. نظرًا إلى التشابه الكبير بينهما.

اقرأ أيضًا: اكتر حيوان بينام

صفات الشيتا

صفات الشيتا
صفات الشيتا
  • عقب الاطلاع على اسم أسرع حيوان في العالم.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض التفاصيل حوله، ومن هنا نجد أن حيوان الشيتا بإمكانه أن يقطع مسافة تعادل 112 كيلو متر في الساعة الواحدة.. وهو ما يعجز عن القيام به أيٍ من الحيوانات الأخرى في المقابل.
  • كما أن أسلوب ذلك الحيوان..معروفًا بالمناورة والمراوغة والسرعة، ناهيك عن الحدة واليقظة والذكاء.. إلى جانب ذلك فله طريقة خاصة وتكنيك معين يتيح له إمكانية تحديد الهدف الخاص به ومن ثم الانقضاض عليه وقتله.
  • من هنا نشير إلى أن البعض يُطلق على ذلك الحيوان اسم الفهد.. إلا أن الاسم الدارج في أغلب الأحيان هو الشيتا، كما أن هذا الحيوان يملك جسم يميل إلى شكل الإسطوانة بعض الشيء، بينما تلك النقاط ذات اللون الأسود التي تزين الفراء الخاص به.. فيتراوح قطرها ما بين 2 سنتيمتر و3 سنتيمتر.
  • بينما أسفل بطن هذا الحيوان فستجده يظهر باللون الأبيض.. كما أن صدره ضيق وعميق في مقابل الحيوانات الأخرى، علاوة على أنه يملك ذيل طويل بعض الشيء.. ينتهي بتلك الخصلة الكبيرة ذات اللون الأبيض.
  • إلا أن لهذا الحيوان رأس صغير نسبيًا على الرغم من ضخامة الجسد.. وله عينان عاليتان يتوسط كلًا منهما خط ذو لون أسود يمر من العين وحتى الأنف، ما يجعل له مظهر لا مثيل له بين الحيوانات الأخرى.
  • الجدير بالذكر أن وزن الفهد أو الشيتا يتراوح بين 40 كيلو جرام وحتى 65 كيلو جرام، بينما طوله فيتراوح بين 115 سنتيمتر وصولًا إلى 135 سنتيمتر.. أما عن طول الذيل الخاص به، فيمكنه أن يصل إلى ما يعادل 84 سنتيمتر.

اقرأ أيضًا: أسعار الكلاب اللولو في مصر 2021

من خلال السطور السابقة نستنتج أن أسرع حيوان في العالم.. هو الشيتا، كما أن هذا الحيوان بإمكانه أن يقطع مسافة تصل إلى 8 آلاف و405 كيلو مترات في أقل وقت ممكن.. وهو ما يجعل منه أقوى وأسرع المخلوقات في العالم كله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *