أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية

أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية

أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية
أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية

أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية تعتمد على سعة البطارية ذاتها.. علاوة على العمر الافتراضي الخاص بها، كما أن تلك البطاريات عادةً ما تكون متعددة الاستخدامات.. ومن خلال السطور التالية سنشير إلى تكلفة بطاريات الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف بطارية السيارة خربانه

أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية

بطارية الطاقة الشمسية
بطارية الطاقة الشمسية
  • في حال كنت تحتاج إلى واحدة من تلك البطاريات التي تعمل بالطاقة الشمسية.. فسيتوجب عليك أولًا التعرف على أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية، حيث تبدأ تلك الأسعار من 400 ريال سعودي.. وصولًا إلى ألف ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر أن الأسعار السابق الإشارة إليها.. هي أسعار البطاريات من إنتاج شركة نيوماكس الكورية، أما عن البطاريات التابعة لإنتاج شركة نارادا الصينية فإنها ذات سعة صغيرة.
  • مثلها مثل البطاريات التي أنتجتها شركة ويرثكو الأمريكية.. والتي تصل إلى 30 أمبير.. وفيما يخص تكلفتها في الأسواق السعودية، فإنها تصل إلى 400 ريال سعودي فيما فوق.

وظيفة بطاريات الطاقة الشمسية

  • عقب الاطلاع على أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية.. توجب الإشارة إلى أن وظيفة تلك البطاريات تكمُن في تخزين الطاقة الكهربائية التي تولدها الألواح التي تمتص الطاقة في الأساس من الشمس.
  • في الأغلب يتم إعادة استخدام تلك الطاقة مرة أخرى في العديد من الأغراض.. بالتزامن مع غياب الشمس، أي خلال ظهور الغيوب أو في الليل.
  • الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأشخاص ممن يعتمدون بصورة أساسية على هذا النوع من الطاقة.. والمخزنة فيما يعرف باسم بطاريات الطاقة الشمسية؛ لذا فمن اللازم توافر تلك البطاريات بحوزتهم حتى يتسنى لهم إمكانية الاستفادة من تلك الطاقة على النحو الأمثل.
  • نظرًا لانتشار تلك الألواح والبطاريات التي تعتمد على تخزين الطاقة المستمدة من الشمس.. فأصبح البعض يظن أنه يمكن الاعتماد على تلك البطاريات في قيادة السيارات، إلا أن الأمر ليس كذلك.
  • إذ لا يمكن الاعتماد على بطاريات الطاقة الشمسية في الحصول على الطاقة الكافية واللازمة لجعل السيارة تدور وتتحرك من مكانها.. ولكن هذا لا ينفي أن تلك البطاريات لا تزال مفيدة في بعض الأغراض الأخرى.

اقرأ أيضًا: مواقع لبيع قطع غيار السيارات المستعملة

أنواع بطاريات الطاقة الشمسية:

أنواع بطاريات الطاقة الشمسية
أنواع بطاريات الطاقة الشمسية

تضم تلك البطاريات العديد من الأنواع المختلفة.. فمنها بطارية الرصاص المغمورة والبطاريات غير المغمورة، وإليك بعض التفاصيل حول كل نوع على حِدة في الآتي:

1. البطارية الغير مغمورة

  • لا زلنا بصدد الحديث عن أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن هذا النوع من البطاريات استطاع حل مشكلة تغيير السائل المتواجد داخل البطاريات.. علاوة على ذلك فهذا النوع تتمثل إحدى مزاياه في أنه لا يتطلب القيام بأعمال الصيانة خلال استخدامه.
  • كما تعتمد تلك البطاريات على إطلاق كمية لا بأس بها من غاز الهيدروجين.. وهو من الأنواع الأكثر أمانا فيما يخص الاستخدام.

2. البطاريات المغمورة

السبب وراء تسميتها بهذا الاسم هو أنها تتضمن الكثير من ألواح الرصاص داخلها.. كما أنها تحتوي على معدل كبير من المادة السائلة التي تعاون على تخزين الطاقة الكهربائية داخلها.

الجدير بالذكر أن هذا النوع يمتاز بالجودة والعمر الافتراضي الطويل.. إلا أن ذلك السائل الذي تحتوي عليه البطارية دائمًا ما يحتاج إلى التغيير، وهو ما يعد أبرز العيوب التي تتضمنها.

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

بالنظر إلى ما سبق ذكره نجد أن أسعار بطاريات الطاقة الشمسية في السعودية.. تبدأ في الأغلب من 400 ريال سعودي، ويمكنها أن تصل في بعض الأحيان إلى ألف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *