التخطي إلى المحتوى

أسماء عشبة الشيح هي محور حديثنا اليوم، نظراً لما يمتلكه الشيح من قوة علاجية كبيرة، حيث توجد الكثير من أنواع الشيح المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء العالم لكل منها استعماله، ومن المعروف عن الشيح امتلاكه الكثير من الخصائص العلاجية، التي تجعله من أفضل أنواع الأعشاب، حيث كان يتم الاعتماد على الشيح قديماً في علاج غالبية أمراض الجهاز الهضمي.

أسماء عشبة الشيح

أسماء عشبة الشيح
عشبة الشيح

توجد الكثير من أسماء عشبة الشيح، وأنواعها  حول العالم، لكل نوع منهم استعماله الخاص، وقدرته العلاجية المختلفة، اشتهرت عشبة الشيح قديماً بين المواطنين بقدرته العلاجية الفائقة.

لذا تم استخدامه في مجال الطب الشعبي الصيني، ينتمي الشيح إلى الفصيلة النجمية، والتي تضم أكثر من خمسمائة نوع مختلف، منها الشويلاء، شيح عذاري، البعيثران، عشبة، عشبة الأقحوان، وعشبة النار.

اقرأ أيضاً: أضرار شجرة النيم

أسماء الشيح في دول الخليج

أسماء الشيح في دول الخليج
أسماء الشيح في دول الخليج

تعرف عشبة الشيح في الكثير من الدول باسم ال Artemisia، ويعد هذا الاسم هو الاسم الأصلي والعلمي لنبات الشيح، ويعد من أهم أنواع الشيح ما يلي:

نوع الشيح أماكن تواجده
شيح ابن سينا ينشأ هذا النوع من الشيح ويترعرع في دول إفريقيا، ويستعمل كأحد أنواع التوابل، حيث يتم وضعه على الأطعمة والمشروبات.
الشيح الأبيض ينمو هذا النوع في المناطق الحارة التي تتمتع بمناخ صحراوي، ويتم استعماله كمضاد طبيعي للطفيليات، كما يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم.
الشيح الدارج هو أكثر الأنواع شيوعاً، وتعد كل من شمال أمريكا، أوروبا، وآسيا مناطق نموه، ويتم الاعتماد عليه كمنكه للطعام، نتيجة نفاذ رائحته.
الشيح الحوالي يتم استخدام هذا النوع، كعلاج فعال للقضاء على آلام المعدة، وعلاج مرض الملاريا.

بعد التعرف علي أسماء عشبة الشيح اقرأ أيضاً: فوائد عشبة الموميان للجنس

فوائد الشيح العلاجية

فوائد الشيح العلاجية
فوائد الشيح العلاجية

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي يمتلكها الشيخ لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة، التي تصيب كل من الرجال والنساء من أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • يساعد تناول الشيح على تخفيف الأعراض المصاحبة لمرض السكري والتي تتجسد في الشعور بالعطش، كما يساعد على التقليل من التبول، وذلك عن طريق الالتزام بتناول مشروب الشيح البري بشكل منتظم يومي.
  •  الشيح يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر، وذلك عن طريق نقعه في الماء، والذي ينتج عنه خروج مادة زيتية سائلة، تتضمن مادة القطران، والتي تعمل على علاج وإيقاف تساقط الشعر، وترطيبه، حيث تعاني غالبية النساء من مشكلة جفاف الشعر، ولكن يفضل استخدامه بانتظام.
  • يساعد تناول منقوع الشيح على تنشيط الدورة الدموية للجسم، كما يساعد في رفع كفاءة وتحسين الأداء الوظيفي لجميع أجهزة الجسم، وهو الأمر الذي يساعد على التخلص من السموم المتراكمة.
  • يحتوي الشيح على مادة Choleretic، والتي تساعد بدورها على تصريف المادة الصفراء من الكبد وصولاً إلى المعدة، وهو الأمر الذي يساهم في تسهيل مسألة الهضم، كما يعمل على تحييد كمية الأحماض الزائدة داخل المعدة وهو الأمر الذي يساعد على حماية المعدة من التقرحات.

اقرأ أيضاً: فوائد الفجل الأبيض

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا أسماء عشبة الشيح، والتي تناولنا من خلاله أهم أسماء عشبة الشيح، وأماكن نموها، كما ذكرنا لكم الخصائص العلاجية له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *