أعراض الحرارة الداخلية

أعراض الحرارة الداخلية

أعراض الحرارة الداخلية
أعراض الحرارة الداخلية

أعراض الحرارة الداخلية تتيح لك إمكانية الحصول على العلاج الصحيح لتلك الحالة.. كما يجب التوجه إلى الطبيب المختص للحصول على المساعدة الطبية والتشخيص الصحيح، وإليك أبرز الأعراض فيما يلي.

اقرأ أيضًا: أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد

أعراض الحرارة الداخلية

أعراض الإصابة بالحرارة الداخلية
أعراض الإصابة بالحرارة الداخلية

هناك العديد من أعراض الحرارة الداخلية التي تنم عن الإصابة بها.. والتي في حال أن ظهرت فيجدر بك الإسراع في مراجعة الطبيب، ومن تلك الأعراض الآتي:

  1. ارتفاع درجة حرارة جسم البالغين أو الأطفال.. إلى ما يعادل 38 درجة مئوية.
  2. الإصابة بالارتجاف أو القشعريرة.
  3. احتمالية الإصابة بفرط التعرق.. سواء المستمر أو المتقطع.
  4. في بعض الأحيان قد تشعر بالضعف العام.. كما تشمل تلك الأعراض إمكانية الإصابة بالدوار والوهن.
  5. الإصابة باحمرار الجلد.. وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى الإصابة بخفقان القلب وزيادة نبضاته عن المعدل المعتاد.
  6. الشعور بالنعاس المتكرر.. بالإضافة إلى إمكانية الشعور بالألم في المفاصل، ولا سيما الألم الذي يصيب مختلف المناطق بالجسم.
  7. فقدان الشهية وضعف التركيز قد يكون من بعض الأعراض محتملة الحدوث.. إلى جانب ذلك فيمكن أن يصاب المريض بألم في محيط العينين، أو الاكتئاب أو الصداع.

أسباب الإصابة بالحرارة الداخلية

أسباب الإصابة بالحرارة الداخلية
أسباب الإصابة بالحرارة الداخلية

هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تقود إلى الإصابة بالحرارة الداخلية.. ومن تلك الأسباب ما سنتعرف عليه في التالي:

  • وجود الفيروسات والسلالات البكتيرية والطفيليات.. يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالحرارة الداخلية، علاوة على زيادة فرص الإصابة بالإسهال ومشاكل الجهاز التنفسي.
  • قد يكون السبب في تلك الحرارة هو الإصابة بالملاريا أو الإنفلونزا أو الإيدز.. ناهيك عن أن الخضوع إلى إحدى العمليات الجراحية مؤخرًا أو التعرض إلى النوبات القلبية أو الإصابات بالحروق، قد يقود إلى النتيجة ذاتها.
  • في بعض الأحيان قد تكون الحرارة الداخلية.. واحدة من أعراض الإصابة بالتهابات المفاصل الروماتويدية.. كما تشمل الأمراض التي تؤدي لها على السرطان كذلك.
  • تعرض الأنسجة الداخلية إلى التلف.. نتيجة إلى الجروح أو الالتهابات أو النزيف الدموي الحاد، يمكن أن يكون من الأمور التي ينتج عنها الإصابة بالحرارة الداخلية.
  • التهابات الجلد أو الذئبة قد تقود إلى الإصابة بها.. فضلًا عن أن وجود خلل في الغدة الدرقية، أو الإصابة بأمراض الأيض والنقرس قد تقود إلى النتيجة ذاتها.
  • في كثير من الأحيان قد تنتج تلك الحرارة.. عن تعاطي بعض الأدوية والمواد المخدرة، والتي يأتي في مقدمتها الكوكايين أو المضادات الحيوية.. وفي تلك الحالة ينبغي عليك مراجعة الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: أعراض البرد في الجسم

علاج الحرارة الداخلية طبيعيًا

علاج الحرارة الداخلية طبيعيًا
علاج الحرارة الداخلية طبيعيًا

في بعض الأحيان قد تتمكن من التخلص من تلك الحرارة.. بالاعتماد على تناول الأعشاب الطبيعية، إلا أن الأمر لا زال يحتاج إلى مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص الصحيح.. وإليك أهم الأعشاب:

  1. الزنجبيل: يحتوي على عدد هائل من العناصر الطبيعية.. والتي تساهم في التخلص من العدوى وتعزيز قدرة الجهاز المناعي، للحد من فرص الإصابة بالأمراض بشكل عام.. كما يعمل على خفض درجة الحرارة المرتفعة، والتي تقود إلى الإصابة بالحمى.
  2. النعناع: يتضمن عدد هائل من المواد الطبيعية التي تعاون على ضبط درجة حرارة الجسم.. ناهيك عن قدرته الهائلة في تحسين عمل الجهاز الهضمي.
  3. الريحان: من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من الحرارة الداخلية المرتفعة.. كما يعاون على الحد من الأعراض المصاحبة للحمى، بالإضافة إلى أن له تأثير فعال للغاية.
  4. الكزبرة: تملك بذور الكزبرة العديد من الخصائص العلاجية.. كما يمكنها التخفيف من الأعراض المصاحبة للحمى والقضاء عليها؛ لذا فمن الممكن الاعتماد على الكزبرة في خفض درجة الحرارة الداخلية المرتفعة.. كما يمكنها العمل على تعزيز كفاءة وقدرة الجهاز المناعي بشكل عام.
  5. عشبة يارو: من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على فتح المسام.. كما تعاون على تحفيز الجسم على التعرق؛ وهو ما يقود بالتبعية إلى التخلص من السموم وطرد الحرارة الداخلية خارج الجسم.. حيث تحتوي على حمض الساليسيليك الهام.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمى الفيروسية

بالاطلاع على أهم أعراض الحرارة الداخلية.. نجد أنها تتمثل في أن درجة الحرارة يمكنها أن تصل إلى 38 درجة مئوية لدى الأطفال او البالغين، كما تتمثل كذلك في الإصابة باحمرار الجلد أو القشعريرة.. ومن ثم فيجب الإسراع في مراجعة الطبيب على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *