أعشاب للتنحيف من العطار

أعشاب للتنحيف من العطار

أعشاب للتنحيف من العطار
أعشاب للتنحيف من العطار.

أعشاب للتنحيف من العطار تعمل على مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون التحكم في شهيتهم.. ويعانون من وجود الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم، وسوف نعرض لكم تلك الأعشاب فيما يلي.

اقرأ أيضًا: علاج طارد للغازات بالأعشاب

أعشاب للتنحيف من العطار:

أعشاب للتنحيف من العطار.
أعشاب للتنحيف من العطار.

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.. ولكنهم لا يرغبون في تناول الأدوية التي قد تتسبب في ظهور أعراض جانبية، لذلك من خلال السطور التالية سوف نعرض لكم أعشاب للتنحيف من العطار:

1. القهوة الخضراء

من أفضل الأعشاب التي يتم شراؤها من عند العطار هي القهوة الخضراء.. لأنها تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وأيضًا تساعد على تقليل الحاجة إلى الطعام خلال اليوم لأنها تعمل على سد الشهية.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تخفيف كمية السكر التي يمتصها الجسم.. ومن أجل تناولها عليك اتباع الخطوات الموجودة في العناصر التالية:

  1. قم بوضع ملعقة واحدة من القهوة الخضراء المطحونة مع كأس من الماء على النار.
  2. انتظر حتى يتم غليها.
  3. يتم سكب القهوة في الكوب، ويمكنك إضافة النعناع من أجل تحسين مذاقها.. ومن الأفضل شربها 3 مرات كل يوم قبل تناول الطعام.

2. قشور السيليوم

ضمن إطار عرضنا لأعشاب للتنحيف من العطار يُشار إلى أن قشور السيليوم تحتوي على كمية كبيرة من الألياف.. لذلك فهي تقلل من الشهية وتزيد من الشعور بالشبع لمدة أطول، بالإضافة إلى أنه يعمل على توازن السكر في الدم، ليس ذلك وحسب بل أنها تعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية الضارة.

تساعد هذه القشور على تسهيل عملية الهضم، لذلك ينصح بتناول خمسة جرام كل يوم.. مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة وأيضًا المشروبات الغازية.

اقرأ أيضًا: علاج مجرب لحصوات المرارة بالأعشاب الطبيعية

3. إكليل الجبل

إكليل الجبل
إكليل الجبل

وجدت الأبحاث والدراسات أن إكليل الجبل.. أو ما يطلق عليه روزماري يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن ويقلل من نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تسهيل عملية الهضم.. وفيما يلي سنعرض لكم طريقة تحضير إكليل الجبل من أجل خسارة وزن الجسم:

  1. يتم وضع الماء على النار وننتظر حتى تصل إلى الغليان.
  2. نقوم بخفض درجة الحراراة ووضع ملعقة واحدة صغيرة من إكليل الجبل المجفف.
  3. نترك الإكليل في الماء لمدة ست دقائق، وبعد ذلك نغلق النار.
  4. من الأفضل يتم ترك المشروب قليلًا، ثم قم بتصفيته.
  5. قم بإضافة ملعقة من العسل الأبيض لتحلية الشاي.

4. بذور الكتان

تأتي بذور الكتان ضمن قائمة أعشاب للتخسيس من عند العطار.. حيث إنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والحد من الشهية وأيضًا التقليل من نسبة الكوليسترول الضار.

بالإضافة إلى أن هذه البذور تحتوي على أوميجا 3 التي تزيد الشعور بالشبع لوقت كبير.. مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، وأيضًا تساعد على تأخير امتصاص الجسم للدهون الثلاثية الضارة.

يمكن استخدام بذور الكتان عن طريق إضافتها على الزبادي لتناولها في وجبة العشاء.. أو خلطها مع الشوفان المطحون لإعداد الخبز الصحي، وأيضًا إضافتها على السلطات أو إدراجها داخل الأطعمة مثل خلطة الدجاج أو كرات اللحم.

اقرأ أيضًا: أسباب وعلاج تمزق الغضروف الهلالي بالأعشاب

خلطة أعشاب لخسارة 10 كيلو جرام

خلطة أعشاب لخسارة 10 كيلو جرام
خلطة أعشاب لخسارة 10 كيلو جرام

إن كنت تود خسارة عشرة كيلو من وزنك والحصول على جسم رشيق.. والتخلص من دهون الكرش في 4 أسابيع دون الحاجة للحرمان الشديد فعليك تحضير 1/2 كوب من القرفة المطحونة وكوب من الشمر وملعقة واحدة من البردقوش.

أيضًا كوب صغير من البابونج و1/2 كوب من الكمون المطحون.. ولا بد أن يتم خلط هذه المكونات ووضعها مع ماء مغلي وتركها لمدة عشر دقائق، ومن الأفضل أن يتم تناولها ثلاث مرات كل يوم.

اقرأ أيضًا: أعشاب لتنظيف الطحال

نستخلص من ذلك أن أبرز أعشاب للتنحيف من العطار.. من ضمنها إكليل الجبل وقشور السيليوم وبذور الكتان، وعلى الرغم من أن تلك الأعشاب آمنة؛ إلا أنها قد تتطلب استشارة الطبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *